صلالة- الرؤية

تأهلت منتخبات الهند وتايلند وماليزيا في فئة النساء لنهائيات بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي، والتي ستستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 24 وحتى 31 يناير 2024 بمحافظة مسقط.

وجاء تأهل المنتخبات الثلاثة بعد فوز المنتخب الهندي على نظيره التايلندي بنتيجة 7 \ 2 في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لخماسيات الهوكي والتي أقيمت على أرضية ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار، بينما حل المنتخب التايلندي في المركز الثاني، وتأهل منتخب ماليزيا بعدما حل في المركز الثالث نظير فوزه على منتخب اندونيسيا بنتيجة 2\1، وبذلك تكتمل المنتخبات النسائية المتأهلة لنهائيات المونديال وهي 16 منتخبا: سلطنة عمان ونيذرلاند وبولندا وأوكرانيا وأستراليا ونيوزيلندا وفيجي وناميبيا وجنوب أفريقيا وزامبيا والولايات المتحدة الأمريكية والأورجواي والباراجواي، والهند وتايلند وماليزيا.

وأقيمت المباراة النهائية برعاية حرم صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، بحضور داتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي، وعدد من المدعوين من الاتحادات الإقليمية والعربية.

وبعد ختام المباراة النهائية، أقيم حفل التكريم والذي تضمن تكريم أفضل اللاعبات في البطولة الآسيوية، حيث حصلت التايلندية أونجيان نتاكرن على جائزة أفضل لاعبة في البطولة، وبال أوربيتا من منتخب بنجلاديش على جائزة هدافة البطولة بعد إحراز 20 هدفا، وحصلت على جائزة أفضل حارسة مرمى صاعدة اللاعبة سولانكي بنساوي من منتخب الهند، فيما حصلت على جائزة أفضل لاعبة حارسة مرمى رومبياك أرياني من منتخب أندونيسيا، وذهبت جائزة أفضل لاعبة صاعدة زاتي محمد من منتخب ماليزيا.

وفي الختام، تم تتويج المنتخب الهندي بلقب البطولة الأسيوية، بينما حل منتخب تايلند وصيفا، وجاء منتخب ماليزيا في المركز الثالث، بعدها قدم الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للهوكي، هدية تذكارية لراعية حفل الختام.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جائزة أفضل على جائزة من منتخب

إقرأ أيضاً:

أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية

البلاد- جدة حقق المنتخب السعودي لكرة الطائرة لدرجة الناشئين فوزا مهما على منتخب الكويت بثلاثة اشواط دون مقابل اليوم الأربعاء، في بداية مشواره في البطولة الاولى للمنتخبات العربية تحت 17 عاما، التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية، حتى 12 يوليو على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب والرياضة. تميز لاعبو الاخضر السعودي بالضربات القوية الساحقة وحائط صد قوي طوال اشواط المباراة، وكذلك استقبال الكرة خلال المباراة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي 25/16 ، 25/19 ، 25/18. كما فاز البحرين على منتخب ليبيا بنتيجة 3/1 في افتتاح مباريات البطولة. وسوف يقابل المنتخب السعودي مساء يوم غد الخميس منتخب البحرين عند الساعة الثالثة في ثاني جولات البطولة. كما سيتقابل ليبيا وقطر في المباراة الثانية والعراق والكويت في المباراة الثالثة. من جهته، أكد مشرف المنتخب السعودي عبدالله الجبر أن الأخضر السعودي حقق فوزا مهما في بداية الطريق، وقال: لله الحمد على هذه البداية الجميلة، وبإذن الله، سنحقق المزيد من النتائج الإيجابية للمنافسة على اللقب، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبي الفريق، ونسعى دائما لإسعاد جماهير المنتخب السعودي. كما نقدم كل شكرنا لرئيس الاتحاد السعودي الدكتور خالد الزغيبي ونائبه وجميع الأعضاء على كل مايقدمونه من دعم واهتمام.

مقالات مشابهة

  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • روندون يكتب التاريخ في تأهل فنزويلا "الفريد" بكوبا أمريكا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل