يبدأ يوم الجمعة القادم موسم الصيد، كما جاء في إعلان المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

وحتى لا تكون عرضة للمخالفات إليك الأماكن التي يُحظر فيها الصيد:داخل حدود الحرمين الشريفين.داخل حدود المدن والقرى.منطقة الحدود البرية المحددة بموجب نظام أمن الحدود.داخل حدود المناطق المصنفة تراثيًا.الطرقات العامة والفرعية إلى مسافة كيلومترين منها.

حرم الشاطئ.داخل حدود المناطق الرطبة إلى مسافة كيلومترين منها.داخل حدود كل المناطق المعلنة كمناطق محمية، إلا بموجب ترخيص يصدر بناء على اشتراطات وضوابط خاصة.الشريط الساحلي لجميع سواحل المملكة بعرض 20 كيلومترًا من حرم الشاطئ.

الأماكن التي يُحظر فيها الصيد وفقًا للائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية.#محافظة_تنمية_استدامة pic.twitter.com/9nKOha7uwF— المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية (@NCW_center) August 29, 2023ونوه المركز عن مخالفتين تعدان الأخطر وهما:يحظر استخدام أو تأجير المزارع والاستراحات والأملاك الخاصة للصيد.يجب أن تكون الأماكن المسموح بالصيد فيها بعيدة عن المواقع السكنية، والمساجد، والمنشآت العامة والخاصة بمسافة لا تقل عن كيلومترين من هذه الأماكن.

أخبار متعلقة بداية الموسم الجمعة.. تعرف على ضوابط الصيد في المملكةغرامة 90 ألف ريال.. ضبط مخالفًا لارتكابه الصيد دون ترخيص بالمدينة المنورةاستطلاع: قرابة نصف الأمريكيين يؤيدون حظر التيك توك

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية موسم الصيد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية داخل حدود

إقرأ أيضاً:

يحتل المركز الثاني.. تعرف على إيرادات فيلم "إكس مراتي" في السينما أمس

حقق فيلم "إكس مراتي"  للفنان هشام ماجد، وأمينة خليل، إيرادات عالية، في السينما أمس،  بلغت 243.868 جنيهًا واحتل المركز الثاني في شباك التذاكر حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي، بعد فيلم “عاشق” الذي يحتل المركز الأول.

 

تفاصيل فيلم إكس مراتي

 

تدور قصة فيلم إكس مراتي في إطار اجتماعي كوميدي، ويظهر هشام ماجد خلال أحداث فيلم إكس مراتى شخصية دكتور نفسي ومتزوج من أمينة خليل ويقع في العديد من المواقف الاجتماعية الكوميدية، ويظهر محمد ممدوح، بشخصية رد سجون، ويقع في العديد من المشاكل، وهو زوج أمينة خليل السابق.


وتظهر أمينة خليل بشخصية إمرأة تمتلك بيوتي سنتر، وتجمعها العديد من المشاهد مع هشام ماجد ومحمد ممدوح في إطار اجتماعي كوميدي.


فريق عمل فيلم إكس مراتي
 

فيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد، محمد ممدوح، أمينة خليل، بجانب عدد من ضيوف الشرف، وهو فكرة وإخراج معتز التوني، ومن تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، والفيلم برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.

مقالات مشابهة

  • يحتل المركز الثاني.. تعرف على إيرادات فيلم "إكس مراتي" في السينما أمس
  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • غارة الكولا.. ضربة إسرائيلية داخل حدود بيروت لأول مرة منذ اندلاع الحرب
  • لأول مرة.. جيش الاحتلال يستهدف منطقة الكولا داخل حدود بيروت
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الداخلية تيسر استخراج الوثائق.. تعرف على أماكن مكاتب الجوازات المتنقلة
  • المغاربة يحتلون المركز الثاني ضمن الأجانب الأكثر استثمارا بالعقار في إسبانيا
  • تعرف على ضوابط جمع ذوي الإعاقة أكثر من معاش.. تفاصيل
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف