RT Arabic:
2024-07-02@08:35:02 GMT

طبيبة توضح لماذا لا ينصح بإعطاء المهدئات للأطفال

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

طبيبة توضح لماذا لا ينصح بإعطاء المهدئات للأطفال

وفقا للدكتورة زلاتا كازارينوفا، أخصائية طب الأطفال، لا توجد حتى الآن أي دراسة تثبت أن المهدئات تساعد الأطفال على التركيز بصورة أفضل واجتياز الامتحانات جيدا.

إقرأ المزيد جلوس الأطفال فترات طويلة أمام التلفزيون والكومبيوتر يؤدي إلى تقييم سلبي للذات


وتقول الطبيبة في حديث لـ Gazeta.Ru: "إذا تحدثنا عن الأدوية "المهدئة" التي مصدرها نباتي، فيجب الإشارة إلى أنه لا يوجد أي تأكيد لفعاليتها وعدم خطورتها.

أي يمكن أن تؤثر في الجسم فقط كتأثير الدواء الوهمي. أما إذا تحدثنا عن أدوية مهدئة مثل مضادات الذهان ومضادات الاكتئاب والمهدئات، فهذه لا يمكن شراؤها إلا بوصفة طبية، بعد إجراء فحص شامل للمريض. لذلك في جميع الأحوال من دون فحص طبي لا ينصح بإعطاء مثل هذه الأدوية للأطفال".

وتنصح الطبيبة بدلا من إعطاء الطفل أدوية مهدئة قبل ذهابه إلى المدرسة، عرضه على طبيب نفساني للأطفال قبل فترة، وليس عشية ذهابه للمدرسة.

وتقول: "هناك تلاميذ يمكن أن يفقدهم القلق قبل أشهر من الامتحانات النوم والشهية. وعدم الاهتمام بهذه الحالة باعتبارها أمرا طبيعيا هو خطأ كبير. لإنه إذا كان الطفل يعاني من مشكلة مزمنة مثل التعب المزمن والأرق واضطراب الرغبة في تناول الطعام (فقدان الشهية أو الإفراط في تناول الطعام)، وكذلك تغير سلوكه (يصبح منطويا أو متهيجا)، يجب عرضه فورا على طبيب نفساني".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اطفال الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، دار إيواء الأطفال يرافقها الدكتور مصطفى النجار مدير الدار بمدينة المستقبل، وذلك للإطمئنان ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم من الإقامة والإعاشة ورعايتهم من كافة الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية. 

وحرصت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على تفقد أقسام وغرف الإقامة بدار الإيواء وإطمأنت على الأطفال المقيمين في الدار والبالغ عددهم 15 طفلا، وتابعت الأنشطة المقدمة فيها، ومستوى الرعاية الصحية والاجتماعية وتوافر إحتياجات الأطفال من الألبان والأغذية وكافة الأدوية والمستلزمات، وكذلك الخدمات المقدمة للأطفال كريمى النسب التي يتم توفيرها من العاملين بالدار للأطفال.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى، بجهود القائمين على الدار ومستوى النظافة والرعاية الصحية للأطفال، مؤكدة على حسن معاملة الأطفال وتلبية متطلباتهم وأن مديرية الصحة بالإسماعيلية لا تدخر جهداً في تقديم كافة سبل الدعم والرعاية للأطفال حتى يصلوا إلى بر الأمان.

وفى ختام الجولة تفقدت وكيل وزارة الصحة العيادة المتنقلة لتنظيم الأسرة بالقرين الجديدة والتى تقدم خدمات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف السونار وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، وإلتقت مع الطاقم الطبي والرائدات الريفيات وتابعت معدل المترددات المستفيدات من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

مقالات مشابهة

  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال