مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ورشة عمل متخصصة لمنتسبات جمعية المرأة العمانية بالقرم المهتمات بالتصوير، وذلك في فرع الجامعة بمسقط وضمن  سلسلة البرامج والمبادرات التي يتبناها قسم التصوير الضوئي لرفع كفاءة المهتمين بالتصوير الضوئي، وإكسابهم المهارات الضرورية في هذا المجال.

وتهدف هذه الورش إلى خدمة المجتمع المحلي ونشر المعرفة ورفع مهارات المهتمين في المجتمع في العديد من التخصصات.

وقالت حمامة بنت مسعود الكندية رئيسة قسم التصوير الضوئي بفرع الجامعة بمسقط: "يعد التصوير الضوئي من مهارات المستقبل المطلوبة في مختلف مناحي الحياة، كما إنه من أهم ركائز ريادة الأعمال والتسويق، لذلك يهدف قسم التصوير الضوئي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية إلى تنظيم مثل هذه الورش بهدف إكساب وتعليم المتدربات على أساسيات التصوير الضوئي الاحترافي وكيفية استخدام الكاميرا والتحكم بالإضاءة الداخلية والخارجية وبيان مدى تأثيرها في وضوح الصورة، بالإضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات الحديثة في التصوير الضوئي واستخدام البرامج الرقمية وتطبيقاتها في مجال التصوير لإيجاد صور نوعية عالية الجودة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التصویر الضوئی

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، خلال جلسته رقم 237، على تنظيم عدة فعاليات وأنشطة متنوعة لتعزيز الوعي وتطوير مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور طارق علي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

 

ومن بين هذه الفعاليات، قرر المجلس تنظيم عدد من الندوات التوعوية بكلية التجارة خلال الفصل الدراسي الأول، بهدف تعزيز المعرفة والوعي بالقضايا المهمة لدى الطلاب، إضافة إلى عقد ورشة تدريبية بعنوان "نشر ثقافة حقوق الإنسان" بمشاركة كلية التربية للطفولة المبكرة، بالتعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وتستمر لمدة يومين.

 

وفي إطار دعم الطلاب والبيئة الجامعية، وافق المجلس على مقترح كلية الآداب لتنظيم معرض ملابس مدعم بالتعاون مع بنك الكساء، بمشاركة جميع كليات الجامعة، وتحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

كما تم الاتفاق على عقد عدد من الدورات التدريبية لتنمية مهارات الجهاز الإداري، بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية، وذلك ضمن مقترح تقدمت به كلية الطب البيطري، التي ستنظم أيضًا قوافل بيطرية علاجية وزيارات ميدانية خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/2025.

 

وفي إطار الحرص على توفير فرص تعليمية عملية للطلاب، وافق المجلس على تنظيم زيارات علمية لعدد من مصانع الغزل والنسيج والسيراميك لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم، والتي ستقام خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2024.

 

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن تنظيم تلك الأنشطة يأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز بيئة تعليمية وتدريبية متكاملة، تسهم في تطوير مهارات الطلاب وتنمية الوعي بالقضايا المجتمعية والحقوقية، مع تعزيز التعاون مع المؤسسات المجتمعية والمحلية.

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم نفس عن محتوى "تيك توك": شخصيات استعراضية لا تمتلك مهارات للعمل
  • "جامعة التقنية" تستعرض "دور أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم"
  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • جامعة التقنية بمسندم.. إضافة نوعية للتعليم العالي ورافد لسوق العمل
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج
  • تعاون جديد بين جامعة ساكسوني مصر و"تأهيل" لتنمية مهارات التميز