اتهمت وزارة الخارجية الروسية، أمريكا، بأنها ستختبر رؤوسها الحربية النووية الجديدة، عاجلا أم آجلا، وذلك بسبب الأنشطة الأخيرة في موقع التجارب النووية في نيفادا، كما اتهم مسئولين روس واشنطن بمحاولات تطوير أسلحة بيولوجية بزعم استهداف مجموعات عرقية معينة.

اتهامات روسية لواشنطن بأنها لا تنوي التوقف عن اختبار القنابل النووية

 ونقلت «روسيا اليوم» عن أندريه بيلوسوف نائب ممثل روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، أن انخراط واشنطن في صيانة موقع التجارب النووية في نيفادا يظهر أنها لا تنوي التوقف عن اختبار القنابل النووية، على الرغم من التصويت بالإجماع على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الصدد.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تحسين وصيانة البنية التحتية الخاصة بموقع التجارب النووية في نيفادا، وتبقيها في حالة استعداد تشغيلي كامل، مؤكدًا أنه يمكن اعتبار هذا النهج دليلا مباشرا على نوايا واشنطن، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تخفي تطويرها لأنواع جديدة من الرؤوس الحربية النووية، والتي ستحتاج لتجربة أدائها عاجلا أم آجلا ضمن اختبارات عملية.

اتهامات روسية لواشنطن بتطوير أسلحة بيولوجية

بينما اتهم أليكسي شيفتسوف، نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، الولايات المتحدة بالعمل على تطوير أسلحة بيولوجية لاستهداف مجموعات عرقية محددة، ما يتوافق مع ما ذكره قسطنطين كوساتشوف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين والذي أكد أن روسيا ستواصل بالتعاون مع دول أخرى التحقيقات في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا تجارب بيولوجية أسلحة نووية قنابل نووية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط

أكد ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف أي تهديدات في المنطقة، مؤكدًا أن جولة وزير الخارجية أنتوني بلينكن  بمنطقة الشرق الأوسط، استهدفت العمل على وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف ميلر، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «نشعر بالقلق البالغ بسبب محاولات إيران للتأثير على الانتخابات الأمريكية، وندعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها أمام حماس وحزب الله وإيران ووكلائها»، مؤكدًا أن الحلول الدبلوماسية هي الأفضل لإسرائيل لمواجهة التحديات الأمنية.

وأشار متحدث الخارجية الأمريكية، إلى أن الوضع يزداد خطورة منذ السابع من أكتوبر وحزب الله يشن هجمات يومية ضد إسرائيل، وأمريكا مستمرة في الدفع نحو حل دبلوماسي للأزمة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، متابعًا: «ما زلنا نجمع المعلومات عن التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال في لبنان».

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • اعتراف روسي بالاستعداد لاستئناف التجارب النووية المتوقفة منذ 1990
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • كيف ستكون الحرب النووية بين روسيا وأميركا؟ ومن سينجو؟
  • الولايات المتحدة تعلن اكتمال انسحابها من النيجر