لا تزال لعبة القط والفأر مستمرة بين الحكومة التي تسعى إلى ضبط سوق أسعار السجائر، وجشع التجار الذين يسعون إلى احتكار كيف المصريين من المدخنين، حيث عاودت أسعار السجائر إلى الارتفاع مرة أخرى فى الأسواق، بعد أن شهدت انخفاضاً على مدار آخر أسبوعين بعد إعلان «إيسترن كومبانى» زيادة إنتاجها إلى 1560 مليون سيجارة يومياً، ولكن الاستقرار لم يدم طويلاً، حتى عادت الأسعار للصعود خلال الأسبوع الجاري.

العلبة نزلت 30 جنيها| تراجع كبير في أسعار السجائر بالأسواق.. وموعد انتهاء الأزمة العلبة نزلت 20 جنيه.. أسعار السجائر في النازل والكليوباترا تُباع بهذا السعر إيسترن كومباني: نفذنا ما وعدنا به

قال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، هاني أمان، إن الشركة نفذت ما وعدت به بشأن أزمة ارتفاع أسعار السجائر، وحدث تجاوب في السوق، موضحًا أن هناك مقاومة شديدة من المستفيدين من الأزمة.

وأضاف «أمان» خلال تصريحات تليفزيونية: «المستفيدين من أزمة السجائر، بيحاولوا يرجعوا الموضوع تاني، وإحنا في المقابل مصممين على ضبط الأسعار والأسواق».

قرار لحظي ومقلب كبير.. القصة الكاملة لطلاق أحمد سعد وعلياء بسيوني مشهد المعلمة والطالب| طفل مسلم يثير أزمة عالمية بالهند.. ما قصته ؟ لعبة القط والفأر بين الحكومة وجشع التجار

وأوضح أمان: «إن شاء الله في مواقف جديدة هتحصل خلال الأيام الجاية، مش عايز أقول هي لعبة قط وفار، لكن الأرقام تستحق في مقاومة من التجار، إحنا بنقولهم المكسب الطبيعي المعقول، ليه مزودينها زيادة عن اللزوم، حصل انخفاض والدنيا هديت شوية، لكن ابتدوا عايزين يرجعوا تاني».

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان عن تحركات خلال الفترة المقبلة لضبط أسعار السجائر في السوق المصرية، بعدما قامت الشركة بزيادة إنتاجها بمعدل 20% لتصل إلى 150 مليون سيجارة يوميا.

حقيقة تواجد محمد صلاح في دبي للكشف الطبي| التفاصيل الكاملة الدبابة الجديدة| صفقة الأهلي مفاجأة للجميع .. من هو؟ الشرقية للدخان: «إحنا عملنا اللي علينا»

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، في تصريحات سابقة، إن أسعار السجائر في السوق المصرية شهدت انخفاضا بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، عقب ضخ الشركة كميات كبيرة من السجائر.

وقال «أمان» خلال برنامج «آخر النهار»، إن أسعار السجائر انخفضت بشدة خلال اليومين الماضيين، إذ تقترب من أسعارها الرسمية.

وأضاف أن أزمة السجائر مفتعلة، متابعًا: «بعض التجار اللي كانوا بيتحكموا في السوق، كان عندهم غرض معين، وبيشتغلوا عليه، وبيحاولوا يشوفوا يقدروا يكسبوا قد إيه من السجاير بطريقة غير مشروعة».

وأوضح أنه من الصعب تحديد موعد عودة الأسعار إلى طبيعتها، متابعًا: «على المستهلك ضبط استهلاكه، بلاش يضغط على السوق بطلب زيادة، إحنا عملنا اللي علينا والباقي على الناس».

زجاجة زيت و2 كيلو سكر.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر.. وموعد الصرف الأسعار تتراجع| تفاصيل انخفاض 5 سلع أساسية بالأسواق.. ومفاجأة الذهب واللحوم السعر الحقيقي 7 جنيهات

قال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، إن ثمن علبة السجائر الحقيقي يبلغ 7 جنيهات، وذلك دون الضرائب والتأمينات الصحية.

وأضاف «أمان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار»، عبر قناة «النهار»، اليوم الجمعة، أن الشركة ما زالت تبيع السجائر بـ24 جنيهًا، نافيًا زيادة الشركة للأسعار.

وأشار إلى أن: «ثمن العلبة الحقيقي 7 جنيهات، شاملة كل شيء مرتبات ومصاريف واستيراد، وبنضيف عليها الضرائب تبقى 24 جنيهًا، يقوم ييجي تاجر ياخد مكسب تقريبًا ثمن العلبة 3 أو 4 مرات من غير سبب».

وأكمل «أمان»: «وصول سعر السجائر إلى 50 أو 55 جنيهًا، أمر غير منطقي وغير مبرر، لا بد أن تكون هناك استفادة من أشياء أخرى من وراء هذا الأمر، الزيادة فيها حاجة مريبة، دي مش زيادات تجار، مش دي الزيادات الطبيعية، في أحلك الأوقات الزيادة كانت بتكون من 2 إلى 5 جنيهات».

الظهور الأول لسيد عبد الحفيظ منذ إقالته| هل أحرج مجلس إدارة الأهلي؟ مفاجأة| لماذا لم يحضر سيد عبد الحفيظ احتفالية الأهلي؟ وهذه رسالة الخطيب له نزلت 10 جنيهات.. تراجع ملحوظ في أسعار اللحوم بعد توافرها توخوا الحيطة..عاصفة تغطي السماء وامتداد منخفض البحر الأحمر.. كيف يؤثران على الطقس؟ مطالبين بطرده.. تغريدات سعودية تهاجم محمد أبو تريكة.. ماذا قال؟ ده عري وليس رقصا وربنا قال احتشموا| لماذا هاجمت نجوى فؤاد الراقصات الروسيات في مصر ؟ أنجب الطفل التاسع| من هي زوجة رضا البحراوي؟ .. صور فيضانات وسيول| سحابة "سوبر سيل" الخارقة على الحدود الغربية.. هل تصل مصر؟ لأول مرة في التاريخ| الأهلي هيلبس أبيض ؟.. شاهد التشيرت الجديد هل هرب؟.. حقيقة اختفاء عمرو وردة وفسخ تعاقده مع الرجاء المغربي ماذا فعل وزير الأوقاف مع سفير السويد بعد واقعة حرق القرآن؟ سوء التنظيم أغضب الموسيقار.. سر انسحاب عمر خيرت من حفل التجمع بعد مادلين طبر| فنانة أخرى تثير الجدل بشأن عادل إمام .. إيه الحكاية؟ أغضبت الجميع واعتذرت| القصة الكاملة لأزمة تصريحات مادلين طبر عن عادل إمام 3 حلول لإنهاء أزمة السجائر

قدم إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، حلاً من 3 خطوات لإنهاء أزمة نقص وارتفاع أسعار السجائر في السوق المصرية خلال 48 ساعة.

وقال «إمبابي» خلال تصريحات تليفزيونية، إنه لا يوجد انفراجة في أزمة السجائر خلال الوقت الحالي، متابعًا: «أنا اقترحت 3 خطوات تنتهي الأزمة خلال 48 ساعة، لو مجتش نتيجة بعد ما أعمل الـ3 خطوات دول؛ اعدموني».

وأوضح أن الخطوة الأولى هي إصدار تشريع بتعديل الشريحة الضريبية للسجائر، مشيرًا إلى أن الخطوة الثانية تتمثل في طرح السجائر التي ضبطت خلال الأيام الماضية عبر الأجهزة المعنية في محطات بنزين «وطنية».

وأضاف رئيس شعبة الدخان أن الخطوة الثالثة هي قلب الهرم التوزيعي، عبر توزيع الشركة الشرقية للدخان السجائر على الأكشاك ومحلات التجزئة الصغيرة، بدلا من الاعتماد على الموزعين والتجار الكبار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سجائر كليوباترا علبة سجائر كليوباترا أسعار السجائر مليون سيجارة ايسترن كومباني أسعار السجائر فی إیسترن کومبانی أزمة السجائر فی السوق

إقرأ أيضاً:

أزمة جديدة تواجه شيرين عبد الوهاب بعد تسريب "كل الحاجات"

أصبحت المطربة شيرين عبد الوهاب الأكثر بحثًا على  جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تسريب أغنية لها بعنوان "كل الحاجات" على موقع الفيديوهات يوتيوب.

 شيرين عبد الوهاب

وجاء تسريب الأغنية الجديدة لـ شيرين عبدالوهاب بعدما أثار زوجها السابق المطرب حسام حبيب الجدل بتسجيلات صوتية مسربة، يكشف خلالها معاناة شيرين مع شقيقها واعتدائه عليها.

 شيرين عبد الوهاب

وتواجه شيرين عبد الوهاب أزمة جديدة بعد تسريب تلك الأغنية ولم تعلق شيرين حتي الآن على ذلك التسريب اذا كان له علاقة بأزمتها مع شقيقها أم لا.

 شيرين عبد الوهاب

أزمة جديدة حلت بالمطرب حسام حبيب تصدر بها محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي "التريند" خلال الساعات الماضية، وهي تسريبات صوتية يتحدث فيها عن طليقته الفنانة شيرين عبد الوهاب وأسرتها.

علق حسام حبيب،على تلك الأزمة في تصريح صوتي لموقع "ET بالعربي" قال فيه: "أنا مصرحتش بالكلام. دي حاجات تسربت من موبايلي عن طريق السرقة".

شيرين وحسام حبيبتسريبات حسام حبيب الصوتية 

وقال المطرب المصري حسام حبيب، أنه سيتقدم ببلاغ ضد من قام بالسرقة، محذراً من تداول تلك التسجيلات.

وأضاف خلال تصريحاته قائلًا: "محتوى الموضوع أن أخوها مضى توكيل بأثر رجعي أنه يتنازل عن السوشيال ميديا بتاعة شيرين بدون علمها، التوكيل ملغي، وده اتقدم به بلاغ رسمي للنائب العام.. وأنا مبقولش كلام مرسل أو اتهامات مش موجودة".

شيرين وحسام حبيب شيرين مقدمة بلاغ عن طريق المحامي ياسر قنطوش

وتابع حبيب: "لكن شيرين مقدمة بلاغ عن طريق المحامي ياسر قنطوش وأعتقد الناس بدل ما تهاجم المفروض تفهم مين السبب في منع شيرين النهار ده من التواصل مع جمهورها، وإنها تنزل أغاني جديدة"، وفق وسائل إعلام مصرية.

وأشار المطرب: "أعتقد أن الناس لازم تفهم ليه شيرين متعطلة ومش عارفة تنزل حاجة، وسبحان الله أنا مقصدتش التصريح، أنا بتكلم في محادثة خاصة على تليفوني أن حد يسربها وينزلها ده شيء غير أخلاقي".

شيرين 

وأختتم حديثه قائلًا:"المحتوى بتاعها سليم واتقدم به بلاغات للنائب العام، وأي حد هيتكلم عني سواء من الجمهور أو موقع صحفي هتقدم ضده ببلاغ ومش هتنازل عنه".

وكان تسريب الرسائل الصوتية لحسام حبيب وصديق مقرب له، هي حقيقية لكن قديمة، إلا أنها سرقت من هاتفه ونُشرت على منصات التواصل، حسب مواقع مختصة بأخبار الفن.

وكشف الفنان حسام حبيب في التسريبات الصوتية، عن قيام أسرة شيرين باستغلالها، وقيام شقيقها ببيع منصاتها الرسمية عبر وسائل التواصل بتوكيل مُلغى.

وكانت قد تزوجت الفنانة شيرين عبد الوهاب من حسام حبيب عام 2018 في حفل لم يحضره إلا الأهل والأصدقاء المقربون، لكنهما انفصلا في ديسمبر 2021، وسط أزمة كبرى في ذلك التوقيت، ثم عادا لبعضهما بعضا وفتحا صفحة جديدة في حياتهما.

انتهى الأمر بوقوع الطلاق مجدداً في ديسمبر 2023 بعد سلسلة من الشائعات حول وجود خلافات بينهما، وأكدت شيرين حينها أن الطلاق تم بهدوء وبشكل حضاري.

شيرين عبد الوهاب علاقة شيرين عبدالوهاب بحسام حبيب 

وأكد مصدر مقرب من شيرين عبد الوهاب، أنها خلال الفترة الماضية كانت منعزلة ولم تسمح لأحد بالدخول في دائرة معارفها أو أصدقائها، كما أنها ما زالت على علاقة بطليقها حسام حبيب.

وأوضح المصدر أن تلك العلاقة تخص العمل فقط، حيث يعد حسام هو مدير أعمالها الفعلي والشخص الذي تثق به فنيا وتستشيره في الأغنيات التي تختارها لتسجيلها، وفي الحفلات التي تعرض عليها سواء داخل أو خارج مصر.

شيرين وحسام حبيبسبب إلغاء حفل شيرين عبدالوهاب قبل انطلاقه بيوم

على الجانب الآخر، ألغت النجمة شيرين عبدالوهاب حفلها الغنائي بدبي،قبل انطلاقه بيوم واحد والذي كان من المقرر أن يقام غدًا الأحد الموافق 21 يونيو برفقة المطرب حسين الجسمي.

تامر عاشور تامر عاشور بديلًا لشيرين عبدالوهاب 

وأكد مسئول عن الحفل في تصريحات صحفية، أنه تم استبدال المطرب المصري تامر عاشور بالفنانة شيرين عبدالوهاب.


ومن جانبه قال المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص بالفنانة شيرين عبدالوهاب، إن الحفل كان ضمن حفلات عيد الأضحى المبارك.

وأكد قنطوش في تصريحاته، أنه قد أُلْغِي الحفل بالاتفاق مع الجهة المنظمة للحفل، بسبب سفر شيرين في رحلة علاج للاستشفاء، دون أن يحدد الوجهة.

الجمهور مستاء من إلغاء حفل شيرين 

وقد أعرب بعض الجمهور عن استيائه من عدم مشاركة شيرين، مشيرين إلى أنهم اشتروا تذاكر الحفل من أجل متابعتها.

وجاء في تعليقات بعضهم "بس أنا جاي أحضر شيرين، كيف بتجبرونا نحضر تامر عاشور".

كما اقترح آخرون تأجيل موعد الحفلة.

 

شيرين عبدالوهاب تنتهي من تسجيل أغنية جديدة 

 انتهت النجمة شيرين عبدالوهاب حديثًا من تسجيل أغنية جديدة، وستطرحها خلال الأيام المقبلة، وتعاونت فيها مع الشاعر تامر حسين والملحن مدين والموزع الموسيقي توما.

شيرين عبدالوهاب تحتفل بخطوبتها 

احتفلت شيرين عبد الوهاب، حديثًا في سرية بخطوبتها من رجل أعمال مصري من خارج الوسط الفني، وهو ما أثار استغراب متابعيها، خاصة أنه لم يمر على انفصالها من حسام حبيب سوى ستة أشهر فقط.

وفوجئ كل من حول النجمة شيرين عبدالوهاب بذلك الخبر حتى أنهم شعروا بنوع من الاستغراب، خاصة أن الفنانة لم تخبر أحدًا من مقربيها بأنها على علاقة عاطفية مع أحد خلال الفترة الحالية، كما أنهم اعتادوا على أن تخبرهم بذلك وتستشيرهم خاصة أهل الثقة منهم.

شيرين وحسام حبيب 

مقالات مشابهة

  • إحباط ترويج 13 طن دقيق في السوق السوداء
  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟
  • انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس 27-6-2024 في مصر.. اعرف عيار 21 بكام
  • حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أزمة جديدة تواجه شيرين عبد الوهاب بعد تسريب "كل الحاجات"
  • أسعار السمك اليوم الأربعاء بـ سوق العبور للجملة.. بكام الكابوريا
  • عيار 21 بكام؟.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • الشرقية.. غرامات للمباني المخالفة لمعايير واشتراطات ”شهادة امتثال“