في خطوة مهمة تهدف إلى تطوير بنية ملعب الغردقة، استضافت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر، أمس الثلاثاء، مجموعة من المقاولين لبحث ومناقشة خطة إزالة المباني الآيلة للسقوط داخل استاد الغردقة، وذلك بناءً على تقييم دقيق لحالتها الحالية.

تم تنفيذ دراسات شاملة وتحليل هيكلي للمباني الموجودة داخل الملعب، واستنادًا إلى نتائج هذه الدراسات، ستتم عمليات هدم تلك المباني بالتعاون مع فرق هندسية متخصصة في هذا المجال.

سيتم تنفيذ عمليات الهدم باستخدام معدات متطورة وفقًا لأعلى المعايير الأمنية والبيئية، بهدف ضمان سلامة المنطقة المحيطة والحفاظ على البنية التحتية الموجودة.

وأوضح حسن خلف، مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود تحسين بنية مرافق الرياضة وتوفير بيئة آمنة ومريحة للجماهير والرياضيين.. كما أكد على أهمية التعاون المثمر مع الخبراء والفرق الهندسية لضمان تنفيذ العمليات بكفاءة وبحرفية عالية.

يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحفاظ على المرافق الرياضية وتجديدها، من خلال إعادة هيكلة الملعب بما يتوافق مع معايير الجودة والأمان. من المتوقع أن تكون هذه الخطوة إضافة إيجابية للبيئة الرياضية المحلية ومحطة تحفيزية للتطور والنمو في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مديرية الشباب والرياضة تطوير سلامة بيئة آمنة

إقرأ أيضاً:

ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية

صلالة- العُمانية

بدأت أمس في ولاية صلالة أعمال ندوة الموارد المائية في جبال محافظة ظفار بعنوان "ثروة طبيعية ومقومات حياة"، التي تنظمها المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالمحافظة بالتعاون مع الجمعية العُمانية للمياه وبلدية ظفار وتستمر يومين.

ورعى افتتاح الندوة سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه، الذي قام بتكريم المتحدثين والجهات الداعمة للندوة.

واشتمل برنامج اليوم الأول للندوة على عرض مرئي حول جهود وأعمال الجمعية العُمانية للمياه إلى جانب تنظيم حلقتي عمل الأولى بعنوان "الوضع المائي في سهل صلالة ومنطقة النجد في ظل التغيرات المناخية وتداخل مياه البحر في الأجزاء الساحلية"، بينما استعرضت الحلقة الثانية الجهود الحكومية والأهلية للحفاظ على الثروات البيئية والحيوانية وتنمية الغطاء النباتي ومجابهة التصحر.

وألقى المهندس زاهر بن خالد السليماني رئيس الجمعية العُمانية للمياه كلمة أكد فيها على أهمية هذه الندوة الثالثة في محافظة ظفار لمناقشة سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من تأثير الأنشطة الحضرية والتغيرات المناخية المتسارعة، مبينًا أن الندوة تتضمن 28 موضوعًا علميًّا في مجالات المياه والبيئة والزراعة والمناخ بالإضافة إلى جلسة حوارية تناقش كيفية الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات وتطبيقها على أرض الواقع.

وتناقش أعمال الندوة محاور عدة للحفاظ على الثروة المائية والبيئية وإدارة وتقييم قطاع المياه بمحافظة ظفـار في ظل تأثيرات التغيّر المناخي وزيادة ملوحة التربة في المناطق الساحلية بالإضافة إلى استعراض دور الجهات الحكومية والأهلية في الحفاظ على الثروات البيئية والحيوانية والنباتية. كما تستعرض الندوة سبل استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا لتقييم وإدارة موارد المياه والمفردات البيئية والنباتية في جبال محافظة ظفار، بالإضافة إلى مواءمة البحوث والدراسات مع الممارسات الحالية في قطاعات المياه والزراعة والبيئة وأثرها في استدامة الحياة الطبيعية والمقومات البيئية.

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على الثروات الطبيعية الزراعية والحيوانية والمائية في محافظة ظفار إلى جانب استعراض سبل تنمية واستغلال الثروة المائية بجبال ظفار، وتعظيم العوائد الاقتصادية لتلك الثروات مع الحفاظ على الثوابت البيئية بمشاركة مختصين وخبراء من سلطنة عُمان وخارجها في مجال تنمية الثروات الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • خبير عسكري أردني: ضربات إسرائيل على ايمن بعلم وتنسيق الدول المحيطة بالبحر الأحمر
  • هل يجوز هدم المباني الآيلة للسقوط وفقًا لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008؟
  • سياحة المهرجانات فرصة قوية للترويج للمقاصد المصرية