أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" عن خطة لاستحداث مركز لتدريب رواد الفضاء في مطار "فوستوتشني" الفضائي.

وحول الموضوع قال مكسيم خورلاموف، رئيس مركز "غاغارين" لتدريب رواد الفضاء التابع لـ"روس كوسموس": "هناك خطط لافتتاح مركز لتجهيز وتدريب رواد الفضاء في مطار فوستوتشني الفضائي.. وقد جرت الموافقة على الوثائق الخاصة بهذا المشروع، وأعتقد أن المركز سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الجاري".

وأضاف: "لقد استأجرنا الأرض والمباني المخصصة لاستحداث المركز في فوستوتشني، لكننا لم نفتتح المركز لأننا بحاجة لإدخال بعض التعديلات عليه، هذه الأمور تتم بالتنسيق مع مؤسسة روس كوسموس الروسية".

إقرأ المزيد روسيا تخطط لعمليات إطلاق فضائي أخرى من "فوستوتشني" هذا العام

و"فوستوتشني" هو مطار مخصص لإطلاق الصواريخ الفضائية يقع في الشرق الأقصى الروسي، شيدته روسيا للاستغناء عن قاعدة "بايكونور" التي تطلق منها الصواريخ في كازاخستان، وأجريت أول عملية إطلاق منه عام 2016.

وتسعى روسيا باستمرار لتوسيع وتحسين منشآت هذا المطار ليكون قادرا على إطلاق أنواع مختلفة من صواريخ ومركبات الفضاء.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء روس كوسموس صواريخ مركبات فضائية مطار فوستوتشني الفضائي رواد الفضاء

إقرأ أيضاً:

الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً

افتتح المركز الوطني للأرصاد  وبحضور الدكتور عبدالله المندوس، مدير عام المركز ورئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، مركز التدريب الإقليمي الجديد التابع للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO).

وخلال حفل الافتتاح  ألقى السيد عمر اليزيدي، نائب مدير عام المركز الوطني للأرصاد، الكلمة الافتتاحية نيابة عن الدكتورعبدالله المندوس حيث أكد على أهمية تعزيز كفاءات خبراء الأرصاد الجوية لضمان تقديم معلومات دقيقة وموثوقة حول الطقس والمناخ، بما يساهم في دعم اتخاذ القرارات المستنيرة ويعزز جهود التنمية المستدامة.
وأعرب الدكتور عبدالله المندوس عن تقديره العميق للمشاركين في الندوة، مشيداً بالجهود المبذولة والتفاعل البناء الذي أظهره الحضور مشيرا إلى أن هذه الندوة تمثل فرصة مثالية لتعزيز التعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف بما يسهم في الارتقاء بمستوى التدريب في مجال الأرصاد الجوية.

وأضاف الدكتور المندوس: "إن هذا التجمع يعكس التزامنا المشترك بتعزيز القدرات والكفاءات في مجال الأرصاد الجوية على مستوى العالم، وهو جزء من رؤيتنا لتعزيز التنمية المستدامة والتصدي لتحديات التغير المناخي."

أخبار ذات صلة "سبيس 42": مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر

وأشار الدكتور المندوس إلى أن إنشاء مركز التدريب الإقليمي الجديد في أبوظبي يعد خطوة مهمة في تعزيز الكفاءات المهنية في مجال الأرصاد الجوية على مستوى المنطقة، مؤكداً أن المركز سيوفر برامج تدريبية وموارد متقدمة لدعم التطوير المهني المستمر.

وشهد حفل الافتتاح تنظيم ندوة حول إدارة المراكز التدريبية الإقليمية في إفريقيا وآسيا وجنوب غرب المحيط الهادئ بمشاركة مدراء وممثلين عن المراكز التدريبية الإقليمية من مختلف أنحاء العالم حيث ركزت الندوة على سبل تحسين التنسيق بين المراكز التدريبية الإقليمية ومكاتب التعليم والتدريب التابعة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وتطوير سياسات تدريبية إقليمية وعالمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع أمانة المنظمة.

 

وقدمت الندوة فرصة قيمة لتبادل الخبرات والتجارب بين الممثلين، ما ساهم في تعزيز العلاقات المهنية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المراكز التدريبية الإقليمية فيما أكد المركز الوطني للأرصاد التزامه الكامل بتقديم الدعم المستمر لمجتمعات الأرصاد الجوية والعمل على تعزيز قدراتها لمواجهة التحديات المناخية بشكل فعال.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • حزب بارزاني:طهران مركزاً للموساد
  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • توقيف مسؤول أمني عراقي بعد إطلاق صواريخ نحو قاعدة للتحالف في بغداد
  • مصادر للحرة: هجوم صاروخي يستهدف قاعدة للتحالف قرب مطار بغداد
  • مصدر أمني عراقي للعربية: إفشال إطلاق عدد آخر من الصواريخ تجاه مطار بغداد
  • الاحتلال يدعي تدمير منصات صواريخ قرب مطار بيروت
  • إسرائيل تزعم تدمير منصة إطلاق صواريخ لحزب الله قرب مطار بيروت
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية