RT Arabic:
2024-09-19@17:22:06 GMT

قرار جريء من ماسك بخصوص الإعلانات السياسية على منصة "X"

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قرار جريء من ماسك بخصوص الإعلانات السياسية على منصة 'X'

رفع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أمس الثلاثاء، الحظر عن الإعلانات السياسية على منصة "X".

إقرأ المزيد إيلون ماسك يهدد بحظر حسابات على X

واعتبرت المنصة أن السماح بالإعلانات السياسية الذي سيبدأ تطبيقه أولا في الولايات المتحدة، يأتي "بناء على التزامنا بحرية التعبير".

وأكدت أن سياسات "X" تحظر الترويج للمعلومات الكاذبة أو المضللة، بما في ذلك الادعاءات الزائفة التي تهدف إلى تقويض الثقة بالانتخابات.

 

ولفتت المنصة إلى أنها تعمل على توسيع الأقسام الخاصة بالأمان والانتخابات للتركيز على مكافحة التلاعب على المنصة، كما أنها ستوفر مركزا إلكترونيا يمكن عبره مراجعة الإعلانات السياسية. 

وقلص ماسك عدد الموظفين بعد شرائه "تويتر"، ما أثار مخاوف بشأن قدرته على إدارة المحتوى والعمل بشكل موثوق. 

وقالت "X" إنها تعمل على تحديث سياسة النزاهة المدنية الخاصة بها لحماية الانتخابات ومكافحة المحتوى الذي يهدف إلى ترهيب الناخبين أو خداعهم، بالتوافق مع فلسفة ماسك في السماح للناس بقول ما يريدون. 

وجاء السماح بنشر الدعاية السياسية التي يحتمل أن تكون مضلله على "X"، بعد أقل من أسبوع على عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للتفاعل على المنصة مجددا للمرة الأولى منذ يناير 2021. 

ونشر ترامب على حسابه صورته موقوفا بعد اعتقاله في جورجيا، في إشارة إلى عودته للمنصة التي كانت آلة الدعاية المفضلة لديه خلال سنواته في البيت الأبيض. 

وكان "تويتر" قد علق حساب ترامب بشكل دائم بعد اقتحام مبنى الكابيتول في 6 يناير باعتبار أنه انتهك سياسة المنصة حول تمجيد العنف. 

وأعاد ماسك الذي اشترى المنصة العام الماضي، تفعيل حساب الرئيس السابق في نوفمبر 2022، لكن ترامب لم ينشر شيئا حينها وفضل متابعة التواصل مع أنصاره على منصته الخاصة "تروث سوشال". 

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك تويتر

إقرأ أيضاً:

"الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"

قال جهاز الخدمة السرية، أمس الإثنين، إنه على علم بمنشور للملياردير إيلون ماسك على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، تحدث فيه عن عدم وجود محاولات لاغتيال الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس.

ونشر ماسك المنشور بعد إلقاء القبض على رجل، يشتبه في تخطيطه لاغتيال الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب قرب، ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش يوم الأحد الماضي.

وماسك هو مالك منصة إكس والرئيس التنفيذي لتسلا ومن أنصار ترامب. وكتب ماسك يوم الأحد الماضي: "لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن/كامالا"، وأرفق كلماته بصورة تعبيرية لوجه بحاجب مرتفع.

"And no one is even trying to assassinate Biden/Kamala", tweets Elon Musk (@elonmusk) following the 'assassination attempt' on #DonaldTrump in Florida.

President Joe Biden has made it clear that there is no place for violence in American politics. Vice President Kamala Harris… pic.twitter.com/DNY5ja3nQm

— TIMES NOW (@TimesNow) September 16, 2024

وسرعان ما أثار المنشور انتقادات من اليسار واليمين. وعبر البعض عن مخاوف من أن كلماته الموجهة إلى ما يقرب من 200 مليون متابع قد تحرض على العنف ضد بايدن وهاريس.

وحذف ماسك المنشور، لكن جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرؤساء الحاليين والسابقين ونواب الرؤساء وغيرهم من كبار المسؤولين قال إنه على علم بالأمر.

وقال متحدث باسم الجهاز في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن "الخدمة السرية على علم بمنشور إيلون ماسك... ونحن لا نعلق على المسائل المتعلقة بالمخابرات الوقائية. ومع ذلك، يمكننا القول إن الخدمة السرية تحقق في جميع التهديدات المتعلقة بالأشخاص الذين تعمل على حمايتهم".

ورفض المتحدث توضيح ما إذا كان الجهاز قد تواصل مع ماسك الذي بدا وكأنه يحاول في منشورات لاحقة إظهار أنه كان يمزح.

وانتقد البيت الأبيض ماسك بسبب منشوره.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آندرو بيتس أمس الإثنين: "لا ينبغي إلا التنديد بالعنف، وليس تشجيعه أو المزاح بشأنه. هذا خطاب غير مسؤول". 

مقالات مشابهة

  • بث مجاني لمباريات رابطة الهواة عبر هذه المنصة
  • رابط تسجيل الدخول منصة مدرستي 1446 بالخطوات
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • تعليقا على محاولة اغتيال «ترامب».. «ماسك» يحذف منشورًا له
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • "الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية