كشف مصدران مطلعان في صنعاء، عن التوصل إلى اتفاق نهائي حول ثلاثة ملفات رئيسية، بينها مرتبات الموظفين، تم التفاهم حولها، بعد مشاورات مع الشرعية والوساطة الإقليمية والأممية.

ونقل "يمن مونيتور" عن المصدران قولهما "إن وسطاء عمانيين والأمم المتحدة، أبلغوا جماعة الحوثي المسلحة أن اتفاقاً شاملاً في اليمن يجري التحضير له وسيتضمن ملاحظات الجماعة".

وأشار المصدران إلى أن: ملف المرتبات ومطار صنعاء الدولي، وبقية الموانئ جرى التفاهم فيها.

وتوقع المصدران، زيارة جديدة إما من الأمم المتحدة أو الوساطة العُمانية إلى صنعاء الأسبوع القادم لمناقشة التفاصيل.

اقرأ أيضاً جريمة تهز اليمن .. تناوب على اغتصاب طفلة يتيمة من قبل ”أعمامها” وتعذيب إخوتها القاصرين بالنار في صنعاء ”فيديو” الحوثيون يقتحمون مركز نسائي لتحفيظ القرآن الكريم جنوب صنعاء ويعتقلون النساء ”فيديو” الاتحاد الدولي للصحفيين يدين اعتداء مليشيات الحوثي على الصحفي مجلي الصمدي بصنعاء صحفي وكاتب سياسي: أخشى من تسليم البلاد بأجمعها للحوثيين في ”صفقة سلام غير متكافئة”! يضم عسكريين.. وفد سعودي كبير في عدن لدعم مجلس القيادة الرئاسي والكشف عن أهم أهدافه أول برلماني بصنعاء يعلن رسميا البحث عن عمل وترك ”المجلس” عقب مضايقته من المليشيا رئيس المكتب السياسي السابق للحوثي يعترف بصراحة: تجويع الشعب يضمن تركيعه ولا يمكن القبول بصرف مرتبات الموظفين فضيحة.. سقوط علني جديد لرئيس حكومة المليشيا في صنعاء أبو رأس يتساءل: ماذا لو أطل النبي وشاهد صنعاء والمدن تحتفل بإمكانيات مهولة؟ بعد الرواتب..الحكومة اليمنية تصدر تعميما جديدا بشأن الحسابات الحكومية في البنوك وشركات الصرافة (وثيقة) قصة مدير عام! حريق غامض في منزل مواطن بصنعاء

وكان المبعوث الاممي الى اليمن، وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، قادما من العاصمة المصرية القاهرة، في إطار تحركاته الدبلوماسية المتواصلة لإحلال السلام وحشد الدعم لجهود الوساطة التي يقودها في اليمن.

ومن المتوقع أن يزور المبعوث، بحسب مصادر المشهد اليمني ، العاصمة صنعاء للقاء قيادات مليشيات الحوثي، إضافة إلى محافظة مأرب، لعقد لقاءات مع قيادة السلطة المحلية، في إطار بحث حلول للسلام.

وكان المبعوث الأممي نفسه، حذر أمس الأول من أن اليمن ستظل برميل بارود لتجدد الحرب ما لم تتوصل الفصائل المتنافسة إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار.

وقال هانس غروندبرغ، لوكالة أسوشيتد برس، إن الوضع في الدولة المنكوبة بالصراع هش بعد ما يقرب من عام من فشل الحكومة المعترف بها دوليًا والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في تجديد وقف إطلاق النار بوساطة الأمم المتحدة.

ومنتصف الشهر الجاري، غادر الوفد العماني، العاصمة صنعاء، بعد أيام من نقاشات أجراها مع قيادات حوثية، دون الإعلان عن نتائج رسمية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟

عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟

مقالات مشابهة

  • بينها صنعاء والحديدة..الجيش الأمريكي يقصف 15 هدفاً حوثياً في 4 محافظات في اليمن
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • عاجل: أول إعلان عسكري أمريكي بشأن الغارات الواسعة في صنعاء وعدة محافظات.. هل استهدفت عبدالملك الحوثي ؟
  • قصف أمريكي بريطاني على اليمن والانفجارات تهزّ العاصمة (صور وفيديو)
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • تحركات لاحتواء الحرب فى السودان.. وفد من مجلس السلم والأمن الإفريقى يزور بورتسودان
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية
  • بينها ضربات مدمرة في اليمن.. الكشف عن خيارات الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني و”المواقع النووية” تحت المجهر
  • الحوثي يتحسس رأسه بعد تمكن إسرائيل من تصفية «نصر الله»