وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة للمرأة الحامل، موضحة في تقرير رسمي لها، إن على الأم الحامل ضرورة تناول المكملات الغذائية خلال فترة الحمل حفاظا على صحتها وصحة الجنين، مشيرة الى أن الاهتمام بصحة الجنين مهمة من أجل نمو صحي.

الطبيب هو المسؤول عن تحديد المكملات الغذائية

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن على الحامل تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على الحديد وحمض الفوليك وذلك بعد الرجوع الى الطبيب، موضحة أن الطبيب هو المسؤول عن تحديد المكملات الغذائية بعد إجراء التحاليل الخاصة وقياس نسبة الهيموجلوبين.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، لا بد من القيام بالتحاليل مبكرا في مراحل الحمل، مشيرا إلى توفير خدمة الكشف والفحص مبكرا من خلال حملة الرئيس 100 يوم صحة من خلال مبادرة الرئيس للعناية بصحة الأم والجنين، والتى تقدم كل الخدمات والرعاية الصحية مجانا ولا يتحمل المواطن أى أعباء مالية فيها، بالإضافة الى تزويد المبادرة بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة لتقديم الرعاية الطبية الشاملة على أكمل وجه للمرضي.

حملة الرئيس 100 يوم صحة

وكشفت وزارة الصحة والسكان عمل المبادرة " 100 يوم صحة" داخل الوحدات الصحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، مشيرا الى ان الحملة تعمل بشكل يومي عدا يوم الجمعة وهو الإجازة الأسبوعية، مشيرة الى امكانية الإطلاع على أقرب وحدة صحية قريبة من محيط منزلك من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة والإستفادة من الخدمات المقدمة للمبادرة خاصة وأنها تشمل جميع التخصصات الطبية المختلفة لجميع المراحل العمرية بداية من الجنين لـكبار السن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجراء التحاليل الأجهزة الطبية الإجازة الأسبوعية التاسعة مساء التخصصات الطبية الخط الساخن الرعاية الصحية الرعاية الطبية الصحة والسكان 100 يوم صحة وزارة الصحة وزارة الصحة والسکان المکملات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

تجديد تكليف محمد زين الدين حافظ وكيلا لوزارة الصحة وتعيين محمد جمال وأحمد سيد وكيلين لمديرية صحة أسيوط   حركة تنقلات في مديرية الصحة بالمنيا.. تعرف على التفاصيل الوضع آمن قبل المدارس 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزارة تعمل على رصد ومتابعة دورية تجنبا لانتشار أي مرض، كما أن هذه حالة الترصد من أهم العوامل التي تقوم بها الوزارة في بداية الدراسي الجديد، حفاظا على الطلاب.

وأوضح أن مصر لم ترصد أي حالة مصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن، والوضع آمن تماما ولا يوجد ما يثير القلق، مؤكدًا أن وزارة الصحة لديها العديد من المبادرات الرئاسية التي تولي اهتماما كبيرا بصحة الطلاب خاصة الفئات العمرية الصغيرة في المراحل الابتدائية.

مقالات مشابهة

  • توجه روسي لإلغاء تأشيرة السفر مع عدة دول بينها 3 عربية
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • شيرين عبد الوهاب توجه رسالة لجمهورها من خلال بوسي شلبي
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • نبيلة عبيد توجه رسالة لـ غادة عبدالرازق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • النفط ترد على رسالة الكونغرس بشأن "تهريب نفط ايران" وتصديره بهوية عراقية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)