دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، وما قاله حول ما يثار عن "نية" الولايات المتحدة الأمريكية غلق الحدود بين العراق وسوريا.

جاء ذلك بتصريحات لنصرالله نقلتها قناة المنار التابعة لحزب الله وقال فيها: "ما يُشاع أن الاميركان يريدون اغلاق الحدود السورية العراقية هو مجرد أوهام ولن يُسمح بذلك، واذا أراد الاميركيون ان يقاتلوا بأنفسهم اهلا وسهلا وهذه هي المعركة الحقيقية التي ستغير كل المعادلات".

وتابع أن "ما يجري في سوريا اليوم هو استمرار لما بدأ في العام 2011 وهو مشروع أميركي استعانت فيه أميركا بعدد من الدول الاقليمية التي ساندتها بالمال والاعلام والسلاح.. القائد الفعلي للحرب على سوريا منذ اليوم الأول هو الاميركي، وبايدن يتحدّث عن مئات مليارات الدولارات أنفقت لاحتلال سوريا، وجاؤوا بالتكفيريين من كل الدول ليقاتلوا في سوريا وليقتل منهم من يُقتل، كان التكفيريون للأسف مجرد أدوات غبية في المشروع الأميركي وكان المطلوب استنزافها والقضاء على بقيتها في المرحلة اللاحقة، وبحجة داعش عادت القوات الاميركية الى العراق وبحجة داعش دخلت لتحتل شرق الفرات ولتنهب الخيرات".

وأضاف: "بمجرد فشل الحرب العسكرية على سوريا وبدء تعافيها كان قانون قيصر، والدولة في سوريا بذلت جهودًا كبيرة ولكن كلنا يعرف أن الأبواب سُدّت وأن الحصار أُحكم، اليوم الكثير من الشركات في العالم ومنها الشركات الصينية والروسية لا تستثمر في سوريا بسبب العقوبات.. الأميركيون يسيطرون على حقول النفط في شرق الفرات وهم الذين يمنعون أن تعود هذه الحقول الى الحكومة السورية وهم يمنعون الحل بين الأكراد والدولة في سوريا وتحرير شرق الفرات".

أمريكاالعراقسوريالبنانحزب اللهحسن نصراللهنشر الأربعاء، 30 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله فی سوریا

إقرأ أيضاً:

المدغيو: دور مجلسي النواب والدولة يتسم بالضعف وعدم التأثير لأن القرار بيد أصحاب القوة والمال

ليبيا – قال عضو مجلس الدولة الاستشاري خليفة المدغيو،إن مجلسه في جلسته الأخيرة الخلاف الذي نشب في الآونة الأخيرة بين الأوقاف وأتباع المذهب الإباضي، وسبل الحفاظ على اللحمة الوطنية ورأب الصدع بين أبناء البلد الواحد.

المدغيو وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أكد أن أعضاء مجلس الدولة صوتوا على منح رئيس المجلس محمد تكالة الإذن بلقاء محمد المنفي وعقيلة صالح في القاهرة.

ونبه إلى أن دور مجلسي النواب والدولة يتسم بالضعف وعدم التأثير على الساحة الليبية لأن القرار في يد أصحاب القوة والمال وليس في يد السياسيين.

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • المدغيو: دور مجلسي النواب والدولة يتسم بالضعف وعدم التأثير لأن القرار بيد أصحاب القوة والمال
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • محمد الباز: عصر «خيل الحكومة» انتهى في مصر.. والدولة تقدر أصحاب العطاء
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا