الوطن:
2024-10-05@23:35:11 GMT

حالة الطقس في الدول العربية.. ارتفاع درجات الحرارة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

حالة الطقس في الدول العربية.. ارتفاع درجات الحرارة

يشهد الطقس في مختلف الدول العربية ارتفاعا مختلفا، خاصة في دول الخليج العربي في الوقت الذي ترتفع أيضا درجات الحرارة في مصر والسودان ولكنها تتحسن نسبيا في أغلب دول المغرب العربي مع اقتراب نهاية فصل الصيف، وبالنسبة لدرجات الحرارة في مصر اليوم الأربعاء فستكون العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة.

الطقس في دول الخليج

وبحسب موقع طقس العرب، فإن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة العربية السعودية هي 46 الدرجة العظمى، فيما ستكون الصغرى 29، وبالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة فإن الطقس اليوم الأربعاء في أبو ظبي سيكون العظمى فيه 41 درجة بينما ستكون الصغرى 33 درجة، أما الطقس في قطر فستكون الدوحة اليوم مسجلة 39 درجة صباحا وفي المساء ستكون 33 درجة، أما دولة البحرين فستكون درجة الحرارة العظمى 41 درجة وستكون 31 الصغرى، وستكون درجة الحرارة في سلطنة عمان 33 العظمى و 29 الصغرى.

 الطقس في دول المغرب العربي والسودان

وبالنسبة لدول المغرب العربي فستكون درجات الحرارة فيها، العظمى 27 والصغرى 19 درجة، أما بالنسبة لدولة الجزائر 28 درجة العظمى والصغرى ستكون 19 درجة مئوية، وبالنسبة لتونس ستكون درجة الحرارة العظمى 32 درجة أما الصغرى فستكون 22 درجة مئوية، وبالنسبة لدولة ليبيا فستكون درجة الحرارة العظمى 37 درجة والصغرى ستكون 27 درجة، أما السودان ستكون فيها درجة الحرارة العظمى 36 درجة بينما ستكون درجة الحرارة الصغرى 26 درجة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة الطقس مصر المغرب درجة الحرارة العظمى ستکون درجة الحرارة درجات الحرارة الحرارة فی الطقس فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19

يستمر انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، ليسود طقس معتدل في الصباح الباكر ومساءً، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا.

أماكن الشبورة المائية

وتسود شبورة مائية خفيفة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم.

مناطق الرياح

وتنشط الرياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وشمالا، وتكون نشطة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن تكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

نسبة الرطوبة

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، بينما تكون العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، والعظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، والعظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية.

على أن تكون العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20 على شمال الصعيد، والعظمى 35 والصغرى 15 على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

أما درجة الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي، وفق بيان هيئة الأرصاد:

العظمى 30 والصغرى 21 على القاهرة والوجه البحري، والعظمى 27 والصغرى 19 على السواحل الشمالية، على أن تكون العظمى 35 والصغرى 24 على جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • السحب تسيطر على الأجواء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024.. انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح
  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024