أفادت وزارة الطيران المدني المصرية بأن شركة "مصر للطيران" ستسير أول رحلة مباشرة لها من القاهرة إلى بورتسودان اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل.

هذا الإعلان جاء بعد أول زيارة خارجية إلى مصر قام بها رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان منذ بدء الحرب والتي تباحث خلالها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

من لقاء السيسي و البرهان في العلمين مادة اعلانية

وخلال الزيارة، أشاد البرهان بالدعم المصري للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، خاصة من خلال حسن استقبال السودانيين في مصر.

وناقش البرهان والسيسي جهود تسوية الأزمة حفاظا على سلامة وأمن السودان.

وقالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي أكد لرئيس مجلس السيادة السوداني، موقف مصر الراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعمِ أمنه واستقراره ووحدةِ وسلامة أراضيه.

كما أكد البرهان سعيه لوضع حد للحرب الدائرة في السودان وإقامة نظام ديمقراطي لتوجيه الشعب السوداني نحو إجراء انتخابات نزيهة.

مصر السودان بعد زيارة البرهان لمصر.. زيادة سعة المعابر وتوفير الاحتياجات العاجلة للسودان 

هذا وكشف السفير محمد عبدالله التوم، القائم بأعمال السفارة السودانية في القاهرة، أن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اتفق مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال محادثاتهما في العلمين صباح الثلاثاء، على ضرورة تفعيل العمل في المعابر البرية بين البلدين وزيادة سعتها لتتماشى مع الواقع الحالي المتمثل في زيادة استخدامها وأهميتها.

وأضاف أن الجانبين اتفقا على أهمية تطوير صيغ التعاون الثنائي في العديد من المجالات لاستيعاب متطلبات المرحلة التي يمر بها السودان حاليا وتعزيز سبل وآفاق تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين في هذه الفترة بالنظر إلى أن مصر تمثل منفذا ومصدرا مهما يمكن من خلاله توفير العديد من السلع والاحتياجات العاجلة للسودان في هذه الظروف الاستثنائية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News مصر مصر_للطيران السودان بورتسودان

المصدر: العربية

كلمات دلالية: مصر مصر للطيران السودان بورتسودان

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على تعيين 3 نواب له في وزارة النقل، وهم نائب للنقل البري ويختص بكل ما يتعلق بالطرق والكباري والنقل البري، ونائب للسكك الحديدة والمترو، ونائب للنقل البحري، موضحا أن كل نواب وزارة النقل من داخل وزارة ويستطيعون تيسير أعمال الوزارة لكي يستطيع متابعة أمور الصناعة.

وأضاف الوزير، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز»، عقب أداءه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيقوم بتقسيم يومه بين وزارتي الصناعة والنقل، من الساعة 8 صباحا لـ3 عصرا بوزارة الصناعة، ومن 3 عصرا لـ10 مساءا بوزارة النقل.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • “إلا بعزة”.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • خبير دولي يُحذر من مخاطر الصراع في السودان
  • تعامل الفريق البرهان والقيادات العسكرية المحيطة به مع أزمات السودان الحالية لن تفلح قطعاً
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • مصر للطيران: تسير غداً الأربعاء 18 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟