شهدت أسعار المستلزمات الدراسية في معرض أهلا مدارس 2023 ومعرض ناصر الخيري وعدد من المكتبات في محافظات مصر، تخفيضات كبيرة في الأسعار تبدأ من 20% وحتى 35% إلى 50%.

أسعار نفس السلع في المكتبات الخارجية بجودة عالية وبأسعار أقل من قبل الشركات العارضة، بناء على اتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد الغرف التجارية.

 

أسعار الأدوات المدرسية في معارض المدارس بالمحافظات

وقال علي إسلام محمد، أحد أصحاب محال لبيع المستلزمات المدرسية بالمنصورة، لـ«الوطن»: «نبيع الأدوات المدرسية بجودة عالية وبأقل الأسعار في معرض ناصر الخيري التابع لمديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، وبـ 500 جنيه فقط يستطيع ولي الأمر شراء كل المستلزمات المدرسية المطلوبة، وتتراوح أسعار اللانش بوكس تبدأ من 30 جنيه وحتى 55 جنيه، والزمزمية من 20 و 25 وحتى 40 جنيه إلى 45 جنيه حسب النوع والجودة، ودستة الكشاكيل تبلغ أسعارها إلى 90 جنيه التي تتضمن 20 كراسة 28 ورقة، و40 ورقة الدستة110 جنيه وأقلام الرصاص من 30 وحتى 40 جنيه والجاف نفس السعر، وعلي الألوان من 10 وحتى 20 جنيه والحقائب المدرسية تتراوح أسعارها من 100 وحتى 185 جنيه».

 أسعار الزي المدرسي بالدقهلية

وأضاف طارق هلال، أحد تجار الزي المدرسي بالدقهلية، أن الأسعار مناسبة وفي متناول أيادي الجميع وتصل الخصومات إلى 35% أسعار الملابس المخصصة للمدارس في المرحلة الابتدائية تبدأ من 55 جنيها وتزيد الأسعار حتى المرحلة الثانوية التي تبدأ من 65 وحتى 75 إلى 85 جنيها والبدل المدرسية هي أعلى سعر وتبلغ 170 جنيها.

 خصم 50% بمعرض أهلا مدارس بأعلى جودة 

وأكد أحمد الجميلي مدير معرض أهلا مدارس في مدينة بني عبيد بالدقهلية، بالتنسيق مع الغرفة التجارية المستلزمات المدرسية تصل إلى خصم 50% بالمعرض بأعلى جودة مثل نظيرتها التي تباع في الأسواق الخارجية، ولكن بأسعار أقل بكثير، وتتراوح أسعار أقلام الرصاص بين 25 وحتى 35 جنيها، وذلك حسب النوع بجودة عالية، واللانش بوكس 40 جنيها، ودستة كشكول 40 ورقة 45 جنيها، والزمزمية 20 وحتى 25 جنيها، وكشكول سلك 100 ورقة بـ 25 جنيها، والـ150 ورقة 35 جنيها، وعلب أقلام الجاف 25 جنيها وحتى 30 جنيها، والحقائب المدرسية تتراوح بين 210 جنيهات وحتى 250 جنيها، البراية بـ5 جنيهات والمحاية بـ5 جنيهات، وهناك تشديدات صارمة على ضرورة وضع الأسعار أمام كل منتج وفي حال المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية

 

أسعار مخفضة لمستلزمات المدارس بالإسكندرية

تقول ألفت علي، صاحبة مكتبة بغرب الإسكندرية، إن الخصم يصل لأكثر من 20% على مستلزمات المدارس للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل أولياء الأمور وسعر الكراس 5 جنيهات وبعد الخصم 3.5 والكراس اللوكس 5 جنيهات بدلاً من 7 جنيهات والاسكتش السلك اللوكس 100 ورقة قبل الخصم 33 جنيها وبعد الخصم 28 جنيها واسكتش 80 ورقة 26 جنيها بدلاً من 30 جنيها والأقلام الرصاص عرض العلبة 12 قلم 39 جنيها والأقلام الجاف عرض العلبة 30 جنيها بدلاً من 38 جنيها وعن شنط المدارس قالت إن الخصم من 310 جنيهات إلى 250 جنيها ومن 210 جنيهات إلى 150 جنيها.

وأشارت ألفت إلى أنه بالإضافة لتلك الخصومات يتم عمل خصم إضافي لمشتروات الأيتام سواء لجمعيات رعاية الأيتام أو الأسر يصل إلى 50 %  دعمآ من المكتبة لاستمرارهم فى التعليم ويوجد بالمكتبة كتب خارجية محانية لغير القادرين ويتم تجميعها من أهل الخير وتشارك المكتبة بجزء منها ويتم تسليمها مجاناً.

 

كتب مستعملة بربع الثمن بجميع المواد الدراسية

وأوضح يوسف نبيل، أحد تجار منطقة الفيالة، أنّ العديد من تجار بيع المستلزمات المدرسية، طرحوا تخفيضات هائلة في الأسواق، وصلت إلى 17% على الكتب الخارجية الخاصة بجميع المواد الدراسية، وتوفير كتب مستعملة أيضا بربع الثمن لكي تستطيع كافة الفئات المجتمعية شراء متطلبات ابنائهم، طبقا لقدراتهم المادية، بالإضافة إلى العروض المقدمة على الأقلام الحبر والرصاص، إذ وصلت العلبة الواحدة إلى 20 جنيها.   

وأكد أنّ الكشكول المائة ورقة يباع بـ 35 جنيها، والثمانين ورقة تتراوح أسعاره بين الـ25 و17 جنيها، بينما وصلت دستة الكشاكيل إلى 40 جنيها، بالإضافة إلى وصول حافظة الأقلام في السوق إلى30 جنيها، والبراية والممحاة 5 جنيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الأدوات المدرسية معارض المدارس المكتبات الخارجية الغرف التجارية التربية والتعليم أسعار اللانش بوكس الزي المدرسي أهلا مدارس المستلزمات المدرسیة تبدأ من

إقرأ أيضاً:

بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب.. يواجه سعر الجنيه الذهب تراجعا منذ تعاملات أمس داخل السوق المحلي، لـ يشهد سعر الجنيه الذهب انخفاضا بـ قيمة 160 جنيها دفعة واحدة، وخلال تداولات اليوم لم يستعد سعر الجنيه الذهب قيمة تراجعات الأمس، وكان يتخلل سوق المعدن الأصفر استقرارا خلال الفترة الماضية على الرغم من اضطرابات السوق العالمي التي يشهدها سعر الذهب، حيث ترتبط أسعار الذهب في السوق المحلي ارتباطا مباشرا بـ سعر الذهب العالمي، وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر سوق المعدن الأصفر بتلك التذبذبات.

أرجع أمير رزق، عضو شعبة الذهب بـ الغرفة التجارية، وخبير المشغولات الذهبية، سبب التراجعات في سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات أمس وحتى اليوم إلى حركة تداولات سعر الذهب في السوق المحلي الاعتيادية، مشيرا إلى أن أسعار الذهب تشهد تقلبات سعرية بين الحين والآخر وليس بالضروروة أن تتعلق تلك التراجعات في حالة وجود انخفاضات أو في حالة وجود صعود في الأسعار إلى سبب يتعلق بحجم الإقبال على البيع أو الشراء أو ظروف اقتصادية معينة.

سعر الجنيه الذهب

وأوضح عضو شعبة الذهب في تصريحات لـ «الأسبوع» أنه من المفترض أن يشهد نهاية الأسبوع الحالي عودة الجنيه الذهب إلى سعره قبل التراجع، ويسجل حاليا سعر الجنيه الذهب 28480 جنيها، فيما كان سعره قبل التراجع 28640 جنيها.

عيار 21 يقفز لـ 4000 آلاف جنيه في سعر الجرام

وأشار خبير المشغولات الذهبية إلى أن سعر الذهب من المفترض أن يسجل بـ نهاية العام الجاري ارتفاعات في السعر لـ يتراوح سعر الجرام الواحد من عيار 21 حوالي من 3900 إلى 4000 جنيه.

وعلل رزق تلك التوقعات إلى ارتفاع سعر الأونصة العالمية لـ 3000 آلاف دولار بنهاية العام الجاري، مما سوف ينعكس على أسعار الذهب في السوق المحلي.

الذهب توقعات البنوك لـ أسعار الذهب

ورفع بنك سويسرا الاستثماري «UBS» توقعاته لـ أسعار الذهب، متوقعا المزيد من المكاسب في المعدن النفيس خلال العام المقبل.

ويتوقع البنك الآن أن يصل الذهب إلى 2750 دولارًا للأوقية بحلول نهاية عام 2024، ارتفاعا من توقعاته السابقة البالغة 2600 دولار.

وبحلول منتصف عام 2025، يتوقع بنك UBS أن ترتفع الأسعار إلى 2850 دولارًا للأوقية، وإلى 2900 دولار للأوقية بحلول الربع الثالث من عام 2025.

اقرأ أيضاًتقرير يكشف: شراء السعودية لـ أطنان كبيرة من الذهب يتسبب في ارتفاع سعره العالمي

زيادة جنونية.. ماذا ينتظرأسعار الذهب في حال رفع أسعار الفائدة؟

أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم

مقالات مشابهة

  • الطماطم بـ12 جنيها.. أسعار الخضار والفاكهة اليوم في سوق العبور
  • 85 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 8000 جنيه.. اعرف طريقة التقديم
  • الطماطم ب 20 جنيها.. أسعار الخضراوات والفاكهة بقنا اليوم
  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • أسعار الدواجن والطيور في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. «البانيه بـ180 جنيها»
  • بعد تراجعه بقيمة 160 جنيها.. عضو شعبة الذهب يكشف سبب ‏انخفاض سعر الجنيه الذهب
  • البلدي بـ 280 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • انخفاض جديد يصل إلى 150 جنيها بقفص الطماطم في مصر.. تعرف علي أهم 7 عوامل لقلب السوق
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها