الوطن:
2024-07-02@01:12:43 GMT

استراحة مستشفى أبو الريش تستقبل الزوار بعد تجهيزها

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

استراحة مستشفى أبو الريش تستقبل الزوار بعد تجهيزها

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على مدار الساعة مستجدات أعمال تجهيز ساحة الانتظار الخاصة لمرتادي مستشفى أبو الريش وذويهم بنطاق حي السيدة زينب والتي بدأت في استقبال المواطنين.

وجهت نائب محافظ القاهرة، ببذل الجهود من قبل الأجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب برئاسة المستشار هشام أبو المكارم، وبالتنسيق مع جمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية، وبالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والإنارة بالقاهرة لرفع كل المخلفات من قطعة أرض بمحيط مستشفى أبو الريش والتي تبلغ مساحتها 220 مترا تقريبا بشارع المريس، وتم تخصيصها لاستغلالها في تنفيذ ساحة انتظار للمرضى ومرتادي المستشفى وذويهم، لتوفير الراحة، ومنع تكدس المرضى أمام المستشفى، بشكل حضاري فيما يخدم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

 

ولفتت نائب المحافظ، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب الإنترلوك الخاص بتجهيز ساحة الانتظار الخاصة بمرتادي مستشفى أبو الريش، كما تم تركيب 5 كشافات وأعمدة للإنارة وتركيب تاندات ومظلات لتغطية الاستراحة للوقاية من تأثير أشعة الشمس والحماية من درجات الحرارة المرتفعة، كذلك تضمن الوقاية من تأثير الأمطار وغيرها من العوامل لرفع كاهل المعاناة عن المواطنين، كما تم تزويد الاستراحة بعدد 32 من المقاعد الخشبية لتصبح جاهزة لاستضافة المترددين على المستشفى مع مراعاة المسافات البينية بين المقاعد المتاحة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية.

التجهيز للانتهاء من الاستراحة

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بضرورة استمرار أعمال التجهيز للانتهاء من الاستراحة على وجه السرعة لاستقبال المواطنين مع المتابعة المستمرة لتزويدها بكل سبل الراحة وتحقيق عنصر الاستدامة مع التطهير الكامل لها بصورة دائمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالتعاون والتكاتف المستمر مع الأجهزة التنفيذية والمعنية وتكثيف أعمال النظافة بداخلها ومحيطها.

أحواض الزراعة

واضافت بأنه سيتم اضافة عدد من أحواض الزراعة لاضافة اللمسات الجمالية وتحسين المظهر الحضاري لها لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين مع استمرار التواجد الميدانى والمتابعة المستمرة لها .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى أبو الريش أبو الريش محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟

دللت دراسات علمية على أن الأشخاص الذين يأخذون قسطا من الراحة أثناء العمل، يكون لديهم تركيز أفضل على مهامهم، مقارنة بالذين لم يأخذوا استراحة أثناء إنجاز المهام المؤكلة إليهم، وفق صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وكشفت دراسة منشورة في مجلة "كوغنيشن"، أن الراحة أثناء العمل ليست مفيدة لجسم الإنسان فحسب، وإنما للدماغ وقدرته على إنجاز المهام.

وبرأي مشاركين في الدراسة، فإن الإجهاد اليومي منخفض المستوى، يمكن أن يسبب تآكلا شديدا في الأنظمة الفسيولوجية لجسم الإنسان، مما يؤدي إلى تسارع الشيخوخة في الخلايا. 

وقالت الأستاذة في قسم الطب النفسي بكلية الطب في جامعة كاليفورنيا، إليسا إيبل، إن "اليقظة الذهنية يمكن أن تبطئ الشيخوخة البيولوجية، عن طريق تقليل التوتر، مما يمنحنا القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة دون إرهاق".

وتوصل بحث علمي منشور في مجلة "بلوس وان" إلى أن فترات الراحة القصيرة، التي تصل إلى 10 دقائق يمكن أن تعزز النشاط وتقلل التعب، وخاصة في أيام العمل الطويلة. 

كيف تشحذ عقلك في استراحة العمل من دون تفكير؟ كيف تشحذ عقلك في استراحة العمل من دون تفكير؟

وحذرت دراسات أخرى من الملل، وتأثيره على إنجاز المهام، بينما ربط باحثون بين الملل وإدمان الهاتف المحمول، الذي يقول مختصون إنه يصيب 4 إلى 8 بالمئة من مستخدمي تلك الهواتف.

كما يربط مختصون الإفراط في استخدام الهاتف المحمول بمشاكل الصحة البدنية، مثل إجهاد العين بالإضافة إلى القلق والاكتئاب. بينما تشير بعض الأبحاث إلى أن الهاتف المحمول يمكن أن يؤثر على بنية الدماغ.

ووفق الصحيفة، يعتقد معظم الأميركيين أن التوقف عن العمل شيء إضافي أو ممتع، وهو متعة لا يجب الحصول عليها إلا بعد القيام بجميع المهام الإنتاجية.

وفي المقابل، تقول الأستاذة في قسم الطب النفسي بكلية الطب في جامعة ييل الأميركية، آمبر تشايلدز، إن "الأبحاث تشير إلى العكس تماما، إذ أن التوقف عن العمل حاجة إنسانية أساسية".

وبحسب مختصين، فإن اليوغا والتأمل الذهني والجلوس ساكنا لمدة 30 دقيقة يوميا، يعد أمرا رائعا في إنجاز المهام، وفي تحسين الصحة الجسدية والنفسية. في حين يرى مختصون أن الاستلقاء على الأرض، مهم للحصول على الراحة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • نائب محافظ القاهرة يتابع غلق المحلات التجارية في أحياء شبرا وروض الفرج
  • نائب محافظ القاهرة: التزام ورش أحياء المنطقة الشرقية بمواعيد الغلق الجديدة
  • ما تأثير استراحة العمل على الدماغ؟
  • نائب محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حي عين شمس
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين