أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي يقام خلال الفترة من 2 إلى 8 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنك)، وينظمه نادي صقاري الإمارات تحت شعار "استدامة وتراث بروح متجددة".

وأوضحت الهيئة أن مشاركتها في النسخة العشرين من المعرض تأتي انطلاقًا من التركيز على دعم القيم البيئية والثقافية والتراثية والاهتمام بالصيد المستدام.

أخبار متعلقة في 6 شهور.. أمانة الرياض تزيل آلاف الإعلانات غير النظاميةعسير.. تعليق الدراسة الحضورية في منشآت التدريب التقني والمهنيأول محمية للصيد المستدام

وصف الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المحمية م. محمد الشعلان مشاركة الهيئة في المعرض الدولي للصيد والفروسية، بأنها فرصة لعرض تجربة الهيئة في محمية الشمال للصيد المستدام، كأول محمية للصيد المستدام في المملكة، وتطوير البرنامج الريادي للصيد المستدام الذي يتيح الفرصة لممارسة نشاط الصيد بأعداد محددة دون الإضرار بالحياة الفطرية، والحد من الصيد غير القانوني من خلال توفير بدائل مستدامة وتقليل الأثر على الحيوانات البرية في الطبيعة، وإحياء الموروث الشعبي للصيد بالطرق التراثية ضمن أسس ومعايير منظمة".

وأوضح أن محمية الإمام تركي ستعمل من خلال مشاركتها في المعرض على إبراز جهودها لتطوير مهارات المجتمعات المحلية، ودعم ريادة الأعمال ورعاية صناعة الحرف اليدوية، وعمليات التطور في الحفاظ على الموارد البيئية والعمل على استدامتها.

محمية الإمام تركي تركز على دعم القيم البيئية والثقافية والتراثية - واسأنواع عسل النحل الطبيعي

أشار الشعلان إلى أن المحمية ستخصص ركنًا للمشاركين في موسم النحالين لاستعراض أنواع عسل النحل الطبيعي الذي يجري إنتاجه داخلها، كما ستقدم فرقة فنية عروضًا أدائية فلكلورية تشمل ألوانًا من السامري السعودي.

ومن خلال مشاركتها في المعرض، ستعرض المحمية رؤيتها لتكون محمية عالمية، ووجهة سياحية بيئية تتضافر فيها الأنشطة السياحية والاهتمام بالطبيعة وحماية البيئة والكائنات الفطرية مع بناء اقتصاد مستدام وحفظ الأصول التراثية بمشاركة فاعلة من المجتمع المحلي.

أنواع كثيرة من النباتات في محمية الإمام تركي - واسمجسم بركة العشار

سيضم جناح هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية في المعرض مجسمًا لبركة العشار، إحدى محطات طريق الحجاج الكوفي المعروف باسم "درب زبيدة" الذي يُعد من أبرز المعالم التراثية في نطاق المحمية، لما يمثله من قيمة تاريخية ترتبط بزيارة الأراضي المقدسة وسقيا الحجاج.

إضافة إلى "المجلس" الذي يقدم الضيافة للزوار ويبرز عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس رفحاء معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية نادي صقاري الإمارات محمیة الإمام ترکی مشارکتها فی فی المعرض

إقرأ أيضاً:

المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس

استضاف "بيت الفن" في طرابلس معرض صور احترافية للمهندس منذر حمزة والمحترف اسبر ملحم ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية.

وجال وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال  القاضي محمد وسام المرتضى على المعرض برفقة الخبراء  الدكتور محمد سلطان، بيار عيسى، عبدو شويفاتي ومدير "بيت الفن" المهندس عبد الناصر ياسين.

وابدى المرتضى اعجابه "لما اختزنته هذه الصور من عدد كبير من تراث طرابلس" متمنيًا ان "نرى في الايام المقبلة معرضًا مماثلا في برج برسباي الاثري".

مقالات مشابهة

  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • تدشين المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية