موقع 24:
2024-07-06@00:09:16 GMT

قرار الأهلي يهدد كأس السوبر للأبطال بالإلغاء

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

قرار الأهلي يهدد كأس السوبر للأبطال بالإلغاء

دخلت الكرة المصرية في أزمة جديدة عقب الخلاف الدائر بين الأهلي واتحاد الكرة المحلي، بسبب استدعاء 4 لاعبين من "الأحمر" إلى قائمة المنتخب لخوض مباراتي إثيوبيا وتونس.

كشف بطل أفريقيا عن أنه لن يشارك في البطولة المستحدثة التي سينظمها اتحاد الكرة خلال الموسم الجديد بسبب الجدول المزدحم للبطولات التي سيشارك فيها الفريق، ما يهدد بعدم إقامة بطولة كأس السوبر للأبطال.


وأعلن الأهلي تقدمه بطلب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم بإعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر منتخب مصر في سبتمبر (آيلول) المقبل، موضحاً: "بعد ضمان التأهل لكأس الأمم الأفريقية الأهلي يطلب من اتحاد الكرة إعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب للارتباط بالسوبر الأفريقي".
وأرسل النادي خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم جاء فيه أنه: "نظرًا لأن المنتخب الوطني تأهل رسميًّا إلى نهائيات الأمم الإفريقية القادمة بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نظيره الإثيوبي يوم 8 سبتمبر (آيلول)، كما أن المباراة التالية للمنتخب يوم 12 من نفس الشهر هي تجربة ودية، لذا يأمل النادي المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفني للمنتخب بـألا تشمل اختياراته لاعبي الأهلي خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر (آيلول) نظرًا لحاجة الفريق الشديدة إلى كل عناصره وهو يخوض مباراة رسمية على بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري يوم 15 سبتمبر (آيلول) بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

????????| بعد ضمان التأهل لكأس الأمم الأفريقية الأهلي يطلب من اتحاد الكرة إعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب للارتباط بالسوبر الإفريقي???? pic.twitter.com/J3Kn6tnpEc

— ‏النادي الأهلي ???? (@AlAhly) August 26, 2023 في المقابل أعلن مدرب منتخب مصر روي فيتوريا عن قائمة "الفراعنة" النهائية لتوقف شهر سبتمبر (آيلول) التي شهدت تواجد لاعبي الأهلي بشكل طبيعي رغم طلب "الأحمر" باستثناء لاعبيه من المشاركة في المباراتين بسبب ارتباط الفريق بمواجهة اتحاد العاصمة في كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر (آيلول)، إذ ضمت القائمة محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمد عبدالمنعم ومروان عطية.

???? | منتخب مصر يعلن القائمة النهائية لمباراتي إثيوبيا و تونس ????????

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، قائمة تضم ٢٦ لاعبًا لمعسكر شهر سبتمبر المقرر انطلاقه في الفترة من ٤ – ١٢ و يتخلله مباراتي اثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم… pic.twitter.com/FGWXXIzmis

— EFA.eg (@EFA) August 29, 2023
 
ورد بطل الدوري المصري على قرار اتحاد الكرة، إذ أرسل الأهلي خطابا رسميا لاتحاد الكرة تضمن أمرين، أولهما موافاته بموعد كأس السوبر المصري بين بطلي الدوري وكأس مصر.
وطلب الأهلي إعلامه حال طرأ أي تعديل على نظام البطولة شريطة أن تظل استمرارا للنسخ السابقة ومكملة لها وتخضع لذات اللوائح التي تم العمل بها في السنوات السابقة، وأبلغ اتحاد الكرة بصعوبة مشاركته في أي بطولات مستحدثة خلال الموسم المقبل في ظل ازدحام الموسم الكروي في ظل ارتباطه بالمشاركة في الدوري الإفريقي لكرة القدم إلى جانب المسابقات المحلية والأفريقية.

#الأهلي يطلب مجدداً من اتحاد الكرة المصري تحديد تفاصيل بطولة #كأس_السوبر.. معلناً عدم مشاركته في أي مسابقة مستحدثة ينظمها الاتحاد بسبب ازدحام جدول مشاركاته في المسابقات المحلية والقارية #24Sport pic.twitter.com/7WGaEPOGrU

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 29, 2023
 
وبذلك أصبحت البطولة المستحدثة باسم "كأس السوبر المصري للأبطال مهددة بالإلغاء خاصة مع إعلان الأهلي عدم نيته المشاركة في البطولة التي تعتمد بشكل كبير العملاق القاهري لضمان نجاح تسويقها جماهيرياً وإعلانياً.
وكان قد أبرم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصري للأبطال في أبوظبي لأربعة مواسم متتالية اعتباراً من هذا العام 2023.
وأكدت الاتفاقية على تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، الثامنة، التاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصري للأبطال).

أبوظبي الرياضي والمتحدة للرياضة يعتمدان نظاماً جديداً للبطولة.
«كأس السوبر المصري للأبطال» في أبوظبي أربعة مواسم متتالية

— مجلس أبوظبي الرياضي (@AbuDhabiSC) July 31, 2023 ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة تفاقم الأزمة خاصة أن اتحاد الكرة لم يحدد مواعيد البطولات المحلية في الموسم الجديد بينما يستعجل الأهلي معرفة التفاصيل وإصدار جدول المسابقات خاصة أنه سيخوض 3 منافسات من العيار الثقيل في الأشهر المقبل وهي الدوري الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأهلي المصري منتخب مصر كأس السوبر المصري للأبطال کأس السوبر المصری للأبطال من اتحاد الکرة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات

 


أكد محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على قوة مجموعة الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2025، والتي سيتواجد فيها كلًا من كاب فيردي وموريتانيا وبوتسوانا.

أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات


وقال محمد بركات في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مجموعة مصر في تصفيات كأس إفريقيا يجب الحذر منها، بطولة كأس إفريقيا الجميع يلتف فيها حول منتخب مصر".


وأضاف: "منتخب مصر يسير بشكل جيد في تصفيات كأس العالم 2026، ومنتخب مصر حصل على 10 نقاط من أول 4 جولات".


وتابع: "في بطولة كأس إفريقيا 2023 كانت هناك أخطاء كثيرة في منتخب مصر.. روي فيتوريا كان مدربًا جيدًا، ولكن الأداء كان متراجعًا في البطولة".


وأكمل: "تصفيات كأس إفريقيا ستُقام خلال شهرين فقط من سبتمبر وحتى نوفمبر، وبعد ذلك سنعود لتصفيات كأس العالم 2026.


وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "تصريحات حسام وإبراهيم حسن عن قرعة تصفيات كأس إفريقيا موزونة.. نريد التأهل بشكل سهل للنهائيات، ومن ثم البحث عن التتويج بالبطولة".
 

مقالات مشابهة

  • بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • نجم الزمالك السابق: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • أول تعليق من اتحاد الكرة عن مجموعة مصر في تصفيات
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفوز وإعلان قائمة المنتخب الأولمبي وتحديد مواعيد السوبر السعودي
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • الأهلي يؤكد دعمه للمنتخبات.. ويخطر اتحاد الكرة بانضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي غدًا
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • دويدار: اتحاد الكرة "ملوش كلمة" على الأندية وليس هناك كوادر إدارية بالكرة المصرية
  • كاف يحرج اتحاد الكرة بشأن رخصة بيراميدز