YNP_ #عدن : 
أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، رفضه أي تسوية قائمة على دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات من ايرادات النفط والغاز.

وقال الزبيدي اثناء لقائه المبعوث الاممي هانس غروندبرغ الذي يزور عدن جنوبي اليمن ، إن " موارد الجنوب وثرواته حق سيادي لأبنائه، وهم من يقررون مصيرها " حد تعبيره . 

داعيا الأمم المتحدة إلى " بذل جهد أكبر وتقديم رؤى ومقترحات حلول تستوعب التطورات والمستجدات والواقع الذي تشكّل على الأرض، وأن تساهم بفاعلية عبر منظماتها وفرقها الإنسانية في إنقاذ البلاد من وضعها الاقتصادي والإنساني المُتردي ".

مطالباً أن " تكون قضية الجنوب حاضرة في جميع مراحل العملية السياسية بدءاً من مرحلة وقف إطلاق النار وما ستليها من مراحل، وذلك ضمن إطارها التفاوضي الخاص بها الذي أقرته مشاورات الرياض " .

داعياً إلى " سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ليتولى مسؤولية إدارة العملية التفاوضية منذ بدايتها ".

من جهته ، قال غروندبرغ إن " الأمم المتحدة تشجّع جميع الأطراف في الانخراط بجهود السلام والتهدئة ، وانه لم يلمس حتى اللحظة حلحلة حقيقية في المواقف لدى بعض الأطراف السياسية ، وأن هناك بعض التعقيدات في مسار المحادثات بين الأطراف ".

مشيرا إلى "أنه سيواصل جهوده مع جميع الفاعلين للدفع باتجاه إيجاد أساسات حقيقية لبناء الثقة ، تسمح للأمم المتحدة بتقديم خارطة طريق، أو مبادرة تضمن وقفا شاملا لإطلاق النار يُمهد لعملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف ".

ويتماهى موقع الانتقالي مع الموقف الأمريكي المعيق لجهود السلام من خلال التنصل عن دفع مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 7 سنوات بهدف استمرار حكومة معين وقيادات الانتقالي بنهب أموال النفط المهولة .

الامم المتحدة المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المبعوث الأممي هانس غروندبرغ

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس الامم المتحدة المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المبعوث الأممي هانس غروندبرغ

إقرأ أيضاً:

من الطفولة إلى الطب.. أب يوثق مراحل حياة ابنه بصورة لكل مرحلة

صورة تذكارية قرر محمد موسى الاحتفاظ بها لكل مرحلة جديدة يخطوها ابنه، ويرفقها برسالة بسيطة تحمل وداعًا للقديمة وترحيبًا بالجديدة، والتي كانت هذه المرة أمام كلية الطب بجامعة المنصورة.

في اليوم الأول للدراسة وقف «محمد» أمام ابنه، يطلب منه أن يقف بشكل مناسب لالتقاط الصورة الجديدة، لتكون أول صورة تذكارية داخل الكلية.

الصورة تجذب الأنظار على «السوشيال ميديا»

في ليلة وضحاها، تحولت الصورة البسيطة إلى حديث منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث التقطت صورة أخرى مليئة بالحب لهما عندما كان الأب يصور ابنه، وهذه المرة التقطتها عين الطالب عمر الزغبي، في الفرقة الرابعة بكلية الطب، والذي رأى فيها حبًا واحتواءً وفرحة كبيرة تشبه ما شعر به منذ أربع سنوات من أسرته في أول يوم له بكلية الطب.

فوجئ محمد موسى وابنه «نور» بكم التعليقات الجميلة والمبهجة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الصورة التي التقطت دون علمهما.

ويقول موسى لـ«الوطن»: «لم أكن على علم بالصورة التي أخذت لي مع ابني، لكني تفاجأت بردود الفعل. أول ما رأيت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي اتفاجئت، لكن كم الدعوات واللقطات الجميلة من الجميع كانت رائعة جدًا، وحقيقي شكرًا لصاحب الصورة».

لم يكن موسى يتوقع أن يكون الأمر بهذه الضخامة، إذ قرر أن يرافق ابنه في اليوم الأول للتعرف على الكلية والاستمتاع باليوم الجميل داخل الجامعة. وقعت الصورة في اليوم التعريفي بالجامعة، حيث يقول: «كنا في اليوم التعريفي، وتجولنا في كل مكان بالجامعة، وكنت سعيدًا بدخول ابني كلية الطب بجامعة المنصورة، وقررت أن ألتقط له أول صورة كهدية لوالدته، لأنها للأسف لم تستطع الحضور في هذا اليوم، مع أنها كانت تتمنى أن تكون موجودة».

وعبر نور محمد، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة المنصورة، عن سعادته الكبيرة بالتحاقه بكلية الطب، وتحدث عن توصيات والده له في أول يوم بالكلية: «قال لي يجب أن يكون للغلبان مكان في حياتي العملية، وأن آخر شيء أفكر فيه هو الماديات، لأن دعوات الناس هي أكثر ربح يمكن أن يحصل عليه الإنسان بعد تخرجه من كلية الطب».

يروي الطالب عمر الزغبي لـ«الوطن» أن الصورة جذبت انتباهه من اللحظة الأولى، وأنه سبقها بعض الأحداث المميزة بين الأب وابنه، حيث يقول: «نبدأ الدراسة قبل الموعد الرسمي بفترة، وكنا في اليوم التعريفي بالجامعة، تفاجأت بالأب وابنه معًا، يشير الأب إلى ابنه على كل مكان في الكلية ويتجولان بفرحة كبيرة ومميزة، مما جذب الأنظار كلها نحوهما. وفي لحظة، تفاجأت بأن الابن وقف أمام الكلية ووالده يلتقط له الصورة».

وأضاف الزغبي: «جذبت عيني من أول لحظة، ووجدت نفسي تلقائيًا أرفع هاتفي لأصورهما. حقيقي، كانت مشاعر جميلة جدًا، وكلنا كنا كذلك في أول يوم، وخاصة أن فرحة الدخول لكلية الطب تكون أكبر بكثير».

كانت المفاجأة للزغبي هي الكم الهائل من المشاهدات والتعليقات على الصورة، وفرحة الجميع بالمشاعر الأبوية الجميلة والمبهجة التي ظهرت في الصورة، والتي أصبحت خالدة في ذاكرة الجميع ببراءتها وروعتها.

مقالات مشابهة

  • قاسم : نشكر إيران على الدعم الذي تقدمه على مر السنوات للمقاومة.. وقد أثبتت تصميمها على مساندة المقاومة
  • من الطفولة إلى الطب.. أب يوثق مراحل حياة ابنه بصورة لكل مرحلة
  • الانتقالي الجنوبي :”من يقتل أهله في اليمن لا يمكن أن يدافع عن فلسطين”
  • نتيجة ترقيات الموظفين 2024 بأثر رجعي.. «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن التفاصيل
  • هل اتخذ جاستين بيبر موقفا من الحرب على غزة بعد ظهوره بالكوفية؟
  • الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟
  • الأورومتوسطي .. الاحتلال يكرر مراحل الإبادة الجماعية في غزة
  • بعد توقف عدد منها عن العمل.. تحذيرات من استهداف المنشآت الصحية اللبنانية
  • موعد «صرف مرتبات» شهر أكتوبر 2024.. تعرف على الجدول الجديد لزيادة أيام الصرف وتسهيلات الموظفين
  • ما الذي تنوي الولايات المتحدة فعله في الشرق الأوسط مع زيادة التوتر؟