وكالات

كشفت وسائل إعلامية ، أن المحكمة الأسترالية قررت حبس مشجع لفريق ملبورن فيكتوري ثلاثة أشهر بسبب إلقاء دلو من الرمال في وجه توم غلوفر حارس ملبورن سيتي بعد اقتحام أرض الملعب وارتكاب أعمال عنف في مباراة بالدوري الأسترالي لكرة القدم العام الماضي.

وكشفت مصادر أن غلوفر نزف وأصيب بارتجاج في المخ بسبب ضربة بالدلو في الوجه أثناء اقتحام مشجعي فيكتوري ملعب ملبورن في ديسمبر (كانون الأول) الماضي احتجاجاً على بيع نهائيات التصفيات إلى سيدني لأربعة أعوام، وفقا لوكالة رويترز.

فيما ذكرت وكالة «أسوشييتد برس» الأسترالية، أن قاضية في ملبورن حكمت على أليكس أغيلوبولوس، بالحبس ثلاثة أشهر بسبب دوره في الواقعة، إلى جانب حظر دخوله الاستاد لمدة خمس سنوات.

وذكرت القاضية روزماري فالا في حديثها نحو المشجع: «لقد لطخت أنت ومجموعتك أساس كرة القدم في أستراليا، مشيرة بأنه لا مكان لهذا النوع من الإساءة في أي رياضة، خاصة الرياضة التي تدعي أنك تحبها».

ووفقاً لشبكة «إيه بي سي» الإخبارية، أنه تقرر الإفراج عن أغيلوبولوس بكفالة في انتظار الطعن على الحكم، كما طُلب منه أيضاً الخضوع لاختبار عشوائي للمخدرات لمدة 18 شهراً بعد إطلاق سراحه.

وقال درموت دان المحامي المدافع عن المشجع: إن أغيلوبولوس كان مدمناً لمخدر الميثامفيتامين آنذاك وأبدى ندمه، سيُعرف إلى الأبد برجل الدلو وسيتعين عليه العمل بجدية للتغلب على الأمر».
وعاقب الاتحاد الأسترالي فريق فيكتوري بمجموع غرامات 450 ألف دولار أسترالي (290 ألف دولار أميركي) وعقوبات رياضية «كبيرة» بسبب اقتحام المشجعين أرضية الملعب.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

قبل إلقاء كلمة مرتقبة.. هل يتولى نعيم قاسم قيادة حزب الله؟

أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن كلمة مرتقبة لنعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد اغتيال حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية، مساء الجمعة الماضية، وتزداد التكهنات بشأن احتمالية تولي «قاسم» قيادة الحزب، خلال الفترة المقبلة.

وظهرت بعض التقارير التي تشير إلى تولي هاشم صفي الدين، قيادة حزب الله اللبناني خلفًا لنصر الله، لكن حزب الله نفى تلك التقارير، وبعد الحديث عن كلمة «قاسم»، ازداد الشك بشأن تولي «صفي الدين» قيادة الحزب.

كانت وسائل الإعلام اللبنانية، قالت إنّ من المتوقع أن يتولى «قاسم» قيادة الحزب مؤقتًا لعين انعقاد مجلس الشورى واختيار الأمين الجديد.

من هو نعيم قاسم؟ 

كان نعيم قاسم في منصب أمين عام حزب الله منذ عام 1992، أي العام الذي تولي فيه حسن نصر الله حزب الله، وهو من مواليد بيروت عام 1953.

وفي عام 1971 انتسب إلى الجامعة اللبنانية، ودرس في كلية التربية في منطقة الأونيسكو في بيروت ودرس بها الكيمياء باللغة الفرنسية، واستكمل دراسته الدينية، وتخرج عام 1977.

كان آخر ظهور لنعيم قاسم خلال الأيام الماضية، تحديدًا يوم 23 سبتمبر الجاري، خلال خطاب له أثناء جنازة القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل، والذي اُغتيل بغارة جوية إسرائيلية، وقال إنّ الرد على إسرائيل قادم، ودخلنا مرحلة جديدة عنوانها الحساب المفتوح مع إسرائيل.

اغتيال نصر الله 

وكانت إسرائيل اغتالت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت، ونعى حزب الله أمينه العام.

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو يعاقب عضو ويطارد 60 مشجعًا بعد أحداث مباراة الديربي
  • الأنبا توما يجري زيارة رعوية جديدة لملبورن بأستراليا
  • قبل إلقاء كلمة مرتقبة.. هل يتولى نعيم قاسم قيادة حزب الله؟
  • توقف الديربي بين أتلتيكو وريال مدريد بسبب الجمهور (شاهد)
  • خالد الغندور: قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • «فيكتوري 7» يفوز بلقب «باسيلكاتا» للسرعة في إيطاليا
  • محاولة إنقاذ فاشلة ونعي من النادي.. وفاة مشجع أمام نجله في مباراة بالدوري الإنجليزي
  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا