تأهل آندي موراي وكاميرون نوري للدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد فوزهما بمجموعات متتالية أمس الثلاثاء لتحظى بريطانيا ببداية واعدة في البطولة.

واضطر البطل السابق موراي، العائد للمنافسات بعد عدة جراحات في أعلى الفخذ، إلى بذل جهد أكبر من نوري واحتاج إلى أربع نقاط للفوز بالمباراة وثلاث ساعات ليهزم الفرنسي كورنتين موتيه 6-2 و7-5 و6-3 ويحقق الفوز بضربة خلفية رائعة.

هالاند يحصد جائزة لاعب العام منذ ساعتين «خماسية كويتاوية»… في مرمى كاظمة منذ 4 ساعات

وقال موراي المصنف الأول عالميا سابقا والذي يحتل الآن المركز 37 وغير مصنف في البطولة الكبرى التي فاز بلقبها عام 2012 «احتل أعلى مركز لي في التصنيف منذ الجراحة في أعلى الفخذ لذلك أنا سعيد بذلك».

وأضاف بعد انتصاره الـ200 في إحدى البطولات الأربع الكبرى «لم تكن رحلة سهلة، من الواضح أنني أود احتلال تصنيف أعلى».

وحسم موراي (36 عاما) المجموعة الأولى بسهولة أمام منافسه البالغ عمره 24 عاما قبل أن يخسر إرساله مبكرا في المجموعة الثانية.

وحصل موتيه على نقطة للفوز بالمجموعة عندما كانت النتيجة 5-4 لكنه فشل في استغلالها وكسر موراي إرسال منافسه بضربة خلفية ناجحة مما دفع اللاعب الفرنسي إلى تحطيم مضربه.

وحصل موراي على نقطة للفوز بالمجموعة بعدها بشوطين ليحسم الفوز ويتقدم بمجموعتين.

وأثناء إرساله والنتيجة 2-2 في المجموعة الثالثة، سقط موتيه أرضا خلال محاولته رد ضربة ليسقط على معصمه الأيسر بقوة وظل على الأرض فترة طويلة.

وواصل المباراة بقوة ليتعادل 3-3 لكن موراي، الذي تسانده الجماهير، استغل فرصته العاشرة لكسر الإرسال بالمجموعة عندما أرسل كرة قصيرة خلف الشبكة ليتقدم 5-3 قبل حسم فوزه.

وأكد موراي أمام جماهيره الغفيرة المحتشدة بالملعب «لقد كان الأمر مذهلا والأجواء رائعة. إنه أحد أكثر اللاعبين مهارة في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين. إنه يسبب دائما القليل من الفوضى هناك».

وفي وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، تغلب نوري المصنف 16 على ألكسندر شيفتشينكو 6-3 و6-2 و6-2 في 91 دقيقة، حيث يتطلع إلى تغيير خيبة الأمل في النصف الثاني من موسمه.

وخسر نوري في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون والأول في ثلاث بطولات إعدادية قبل أميركا المفتوحة لكنه قدم أداء رائعا ليفوز على اللاعب الروسي.

وقال نوري للصحافيين «أشعر دائما أنني بحالة جيدة عند القدوم إلى نيويورك وأعتقد أنني كنت متعطشا لتحقيق الفوز. كما تعلمون، لم أحقق الكثير من الانتصارات في الأسابيع القليلة الماضية. كان فوزا جيدا».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

موقع روسي: هل تستطيع أميركا تفجير الهواتف الذكية في روسيا؟

يقول موقع "نيوز ري" الروسي إن التفجيرات التي هزت لبنان تُعتبر إعلانا عن شكل جديد من الحروب، وتساءل عن إمكانية قيام الولايات المتحدة بتفجير الهواتف الذكية في روسيا، ناقلا آراء بعض الخبراء الروس.

وسلّط الموقع، في تقرير له كتبه كيريل نيكولاييف وبافيل فوروبييف، الضوء على الهجمات التي استهدفت حزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية من خلال أجهزة النداء" البيجر"، وإمكانية قيام دول غربية بتفخيخ الهواتف الجوالة التي تستوردها روسيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2محلل إسرائيلي: نتنياهو خسر الحرب أمام حماس ويهرب لحرب استنزافlist 2 of 2كاتب أميركي: ذهبت للتو إلى دارفور وهذا ما حطمنيend of list

وأوضح الكاتبان أن خبراء روسا أكدوا له أن على الحكومة الروسية اتخاذ إجراءات وقائية حتى لا يكون المسؤولون الروس هدفا لهجمات مماثلة، كما قالا إن خبراء في علوم الفيزياء تحدثوا لهما عن استخدام نوع جديد من أسلحة الدمار الشامل، يختار الضحية بطريقة مستهدفة.

على روسيا الانتباه

ونقل التقرير عن الخبير بيريندجييف تأكيده أنه بالإمكان تفخيخ الهواتف الذكية التي تستوردها روسيا من الدول الغربية، مضيفا أنه وبطبيعة الحال، هناك خطر مماثل ينبغي الانتباه له وفحص جميع الأجهزة القادمة من الخارج للتأكد من عدم وجود تهديدات خفية، بما في ذلك احتمال تفخيخها من طرف أجهزة استخبارات معادية، "هذا أمر صعب، لأن هناك حاجة إلى التحقق من جميع الأجهزة، وليس بعض القطع فقط ضمن الشحنة".

ووفقا لبيريندجييف لأن الظروف الحالية تستدعي تطوير روسيا إنتاجها المحلي من الأجهزة، مما يضمن لها مستوى أكبر من الأمان.

وتابع بالقول إن التهديدات خطيرة حقا، ودعا إلى بحث هذه القضية على مستوى مجلس الأمن الروسي، "ينبغي اتخاذ القرارات لمواجهة التهديد الجديد القادم من الخارج".

من جانبه، يحذر الفيزيائي والمتخصص العسكري ألكسندر شيروكوراد من الخطر الذي تشكله بطاريات الهواتف الذكية، قائلا "هذا سلاح مخيف للغاية.. يمكن مقارنته بالقنبلة النووية. من الممكن أيضا انفجار أي هاتف جوال يحمل بطارية أكبر بكثير، ومن المؤكد أن الانفجار سيؤدي إلى وفاة الشخص الذي كان يحمل الهاتف، وقد تنفجر أيضا بطارية الليثيوم الموجودة في السيارة الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • أميركا تحث رعاياها على مغادرة لبنان
  • لا هاريس ولا ترامب.. جيل ستاين بين المنزلتين بالنسبة لمسلمي أميركا
  • وول ستريت جورنال: أميركا لا تتوقع اتفاقا بين إسرائيل وحماس قبل انتهاء ولاية بايدن
  • مصطفى عسل يتأهل لنصف نهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش 2024
  • موقع روسي: هل تستطيع أميركا تفجير الهواتف الذكية في روسيا؟
  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا بعد خفض أسعار الفائدة في أميركا
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • الهروب نحو الابواب المفتوحة
  • رويترز: أميركا تسعى لشراء 6 ملايين برميل نفط لدعم الاحتياطي