تعرضت نزيلات السجن المركزي التابع لسلطة مليشيا الحوثي في صنعاء، للاعتداء من قِبل مديرة السجن “كريمة المروني” المعروفة بـ “أم الكرار”، وفقًا لشكاوى السجينات لزائراتهن .

وقالت إحدى السجينات إن مديرة السجن “كريمة المروني” دخلت إلى زنزاناتهن بصحبة زينبية أخرى تُدعى “أم زيد” واعتدتا عليهن بدون سابق إنذار.

وأضافت بالقول لإحدى الناشطات بان الاعتداء جاء بسبب ارتداء النزيلات للبنطلونات، حيث يُعتبر ذلك حرامًا وغير مقبول وفقًا لتعاليم السجن . و تفيد الشكاوى بأن “أم زيد” اعتدت على إحدى النزيلات من الخلف، في حين طعنت “أم الكرار” يدها بمقص وقطعت بنطلونها بالكامل حتى جعلتها عارية .

وتعرضت سجينة أخرى للاعتداء بقطع ملابسها، مما دفعها لمحاولة الانتحار داخل السجن. وبحسب الشكاوى، هددت “أم الكرار” سجينة ثالثة بالقتل، و صرحت أمام الجميع بأنها ستقتلها داخل السجن.

وتكشف هذه الأحداث عن تجاوزات خطيرة في أنظمة سجون الحوثي، و مدى سوء المعاملة والانتهاكات الجسدية والنفسية التي تتعرض لها السجينات في سجون الحوثي. في حين يُفترض أن تُحترم حقوقهن الإنسانية، وضمان سلامتهن داخل السجن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خبير امني: ماحصل في سجن التسفيرات باربيل خلل وتقصير من الجهات الامنية

بغداد اليوم - بغداد

أكد الخبير في الشأن الأمني آراس عزيز، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، أن الشجار الذي حصل في سجن التسفيرات في أربيل يؤشر لخلل أمني.

وقال عزيز في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه السجون وخاصة سجن التسفيرات يجب أن يكون مستوى الحماية والإجراءات فيه مشددة جدا".

وأضاف أن "الشجار حتى لو كان بالأسلحة البيضاء يشير لوجود خلل، وتقصير من الجهات الأمنية المكلفة بحماية ذلك السجن، خاصة وأنه يضم مجموعة من المجرمين والمدانين في جرائم عديدة، بالتالي يجب أن تكون الحماية بشكل كبير لمنع أي خرق، لأنك تتعامل مع مدانين من الدرجة الأولى".

في وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بإصابة نزيلين بجروح إثر شجار اندلع بالأسلحة البيضاء داخل سجن التسفيرات في محافظة السليمانية.

وقال المصدر بحسب وسائل إعلام كردية، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن "نزيلين اثنين أصيبا بجروح نتيجة اندلاع شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء داخل سجن تسفيرات السليمانية".

وأضاف أن "النزيلين المصابين يبلغ احدهما من العمر 25 عامًا فيما يبلغ عمر الاخر 30 عاما"، مبينا انهما "أصيبا على يد أحد مراجعي السجن الذي قام بإخفاء سكين داخل الحذاء خلال مراجعته السجن قبل أن يتم اعتقاله من قبل الحراس ".

وأوضح ان "المهاجم سبق وأن قتل أحد إخوته على يد النزيلين"، مؤكدا أن "المصابين في حالة صحية حرجة ويخضعان للعناية المركزة". 

مقالات مشابهة

  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • السجن 3 سنوات لمتهمة في سرقة مصوغات بالمطرية
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • مقتل امرأة بانفجار غسالة ملابس داخل مخيم في دهوك
  • مليشيا الحوثي تشكل حكومة مصغرة بقيادة ‘‘مؤتمرية جنوبية’’.. وهذا موعد إعلانها
  • بعد خضوعه لعمليات تحقيق حوثية.. وفاة طبيب يعمل باحثا في شركة أدوية بصنعاء
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • خبير امني: ما حصل في سجن التسفيرات بالسليمانية خلل وتقصير من الجهات الأمنية
  • خبير امني: ماحصل في سجن التسفيرات باربيل خلل وتقصير من الجهات الامنية