يمكن لبعض العادات والأخطاء الشائعة أن تدمر بطاريات هواتفنا الذكية، حيث يشتكي الكثير من المستخدمين من نفاد بطارية الهواتف في وقت قصير، إلا أنه على الرغم من ذلك فإن اتباع عدد من الإجراءات السليمة قد يرفع كفاءة البطارية بشكل ملحوظ. 

 

وصرح الخبير كيوين شارون في شركة BackMarket المتخصصة في إصلاح الأجهزة التكنولوجية لصحيفة “ ديلي ميل” البريطانية أن هناك عدد من الإجراءات يمكنها تلافي الأخطاء وإطالة عمر البطارية.

 

 

 1- تعطيل ميزة Always-on display
 

وتعد شاشة هاتفك الذكي هي الجزء الأكثر استهلاكًا للطاقة، حيث أن ميزة “Always-on display” على هواتف أندرويد تتيح للمستخدمين رؤية المعلومات، مثل الوقت، دون الحاجة إلى تنشيط هواتفهم بالكامل.

ومع ذلك، مع تمكين عرض "Always-on display"، يمكنك رؤية استنزاف إضافي للبطارية يصل إلى 1.5% في الساعة على هاتفك، ويمكنك ضبط الوقت على الإعدادات ثم  العرض والسطوع ثم إيقاف تشغيل ميزة “Always-on display”.  

 

2- تشغيل السطوع التكيفي أو "adaptive brightness" 

ويعتبر تشغيل إعدادات سطوع الشاشة التلقائي أو إعدادات السطوع التكيفي يمكن أن يساعد أيضًا في استمرار بطاريتك لفترة أطول من خلال ضمان حرق شاشتك بأقل قدر ممكن من الطاقة.

وللقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم  العرض ثم وقم بتشغيل سطوع الشاشة التلقائي أو السطوع التكيفي، حيث إن تعتيم سطوع الهاتف إلى حوالي 50% يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على عمر البطارية، ولكن تأكد من أنك لا تجهد عينيك لقراءة الشاشة الخافتة. 

ويمكن أن يؤدي التبديل إلى الوضع المظلم أيضًا إلى تقليل إجهاد العين في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهو أمر مهم بشكل خاصة لشاشات OLED. 

 

3- استخدم Wi-Fi بدلاً من GPS لتحديد الموقع 

وهو إعداد غير شائع حيث يسمح لك باستخدام Wi-Fi وBluetooth لتحديد الموقع بدلاً من نظام تحديد المواقع العالمي “GPS” الذي يستنزف البطارية، وعند تشغيل خدمات الموقع، يتصل هاتفك الأندرويد باستمرار بالأقمار الصناعية ومصادر البيانات الأخرى لتحديد موقعك الدقيق. 

وهذا النشاط يمكن أن يستنزف البطارية بشكل كبير،  لذك حدد وضع "توفير البطارية" لاستخدام شبكة Wi-Fi وشبكات الهاتف المحمول لاكتشاف الموقع بدلاً من GPS الذي يستنزف الطاقة.

ولتمكين إعداد توفير طاقة البطارية على معظم هواتف أندرويد، ثم افتح تطبيق الإعدادات، وحدد البطارية، وانقر فوق توفير طاقة البطارية.

 

4- استخدم البطارية التكيفية لإيقاف تشغيل التطبيقات 

ويعد تشغيل التطبيقات التي لا تستخدمها غالبًا في الخلفية يمكن أن يستنزف عمر البطارية، لكن أحد الإعدادات في قوائم أندرويد يسمح لهاتفك بإيقاف تشغيل التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.

ويسمح إعداد البطارية التكيفية في هواتف أندرويد بالتعرف على استخدام تطبيقك وتحسين بطاريتك بما يتماشى مع سلوكك، قد يختلف تمكين هذا الإعداد قليلاً، لكن حاول النقر فوق "الإعدادات" ثم  "البطارية" ثم تشغيل "البطارية التكيفية". 

 

5- لا تدع بطاريتك تنفد أو تشحنها أكثر من اللازم 

وحذر تشارون من أن ترك هاتفك متصلاً بالكهرباء، أو تركه يتعطل، يقلل بسرعة من عمر البطارية.

بدلاً من ذلك، يجب أن تهدف إلى الحفاظ على مستوى الشحن لديك بين 20-80%. 

وعلى الرغم من أن مراقبة مستوى الشحن لديك، فإن محاولة الحفاظ عليه بين 20-80%، قد تبدو وكأنها عملية شاقة، إلا أن هواتف أندرويد تحتوي على إعدادات مدمجة حتى تتمكن من التحقق من صحة البطارية وتحسين شحن البطارية تلقائيًا. 

ولتجنب الشحن الزائد لهاتفك، والذي سيؤثر على الأداء العام وصحة البطارية، حاول استخدام ميزة العناية بالبطارية، انقر فوق الإعدادات ثم البطارية ثم قم بتشغيل العناية بالبطارية لتمكين هذه الميزة. بالنسبة للأجهزة الأخرى، قد يختلف تشغيل هذا الإعداد قليلاً. 

حاول النقر على الإعدادات ثم  البطارية ثم استخدام البطارية، ثم الضغط على "محسّن"."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمر البطارية بطارية الهواتف هواتف أندروید عمر البطاریة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟

تستخدم أداة البحث المرئي "غوغل لينس" الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحول هاتفك الذكي إلى مساعد بصري متطور، وتتيح هذه الأداة القوية التعرف على العناصر المختلفة التي لا يمكنك وصفها بالكتابة في البحث.

تعمل تلك الأداة ببساطة وسلاسة عبر توجيه الكاميرا نحو أي شيء أمامك وستتعرف عليه فورا، سواء كان ذلك لافتة بلغة أجنبية، أو نباتا، أو حذاء، أو حتى معادلة رياضية، فستجد أن "غوغل لينس" توفر لك نتائج بحث عنها. فمثلا، إذا وجهت الكاميرا نحو أحد المطاعم، قد تعرض لك الأداة قائمة الأكل والتقييمات الخاصة بهذا المطعم.

كيف تستخدم "غوغل لينس"؟

يمكنك الوصول لأداة "غوغل لينس" بعدة طرق، رغم أن توفرها قد يختلف حسب نوع هاتفك. ويتمتع مستخدمو هواتف أندرويد بمزيد من الخيارات مقارنة بمستخدمي آيفون، ولكن يمكن لكل المستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من مميزاتها، وفيما يلي 4 طرق سهلة للوصول إلى الأداة:

مساعد غوغل: افتح مساعد غوغل واضغط على أيقونة العدسة. تطبيق صور غوغل: افتح صورة في تطبيق صور غوغل واضغط على أيقونة العدسة. تطبيق غوغل: اضغط على أيقونة العدسة في شريط البحث داخل تطبيق غوغل في هواتف أندرويد أو آيفون. تطبيق الكاميرا: بعض تطبيقات الكاميرا تحتوي على وضع خاص بأداة "غوغل لينس".

وبغض النظر عن كيفية وصولك إلى الأداة، فإنها توفر دائما مجموعة متنوعة من خيارات البحث في أسفل الشاشة. ويؤدي الضغط على خيار البحث إلى تقديم نتائج عامة، بينما تسمح الخيارات الأخرى بمهام محددة مثل حل المسائل الرياضية أو ترجمة النصوص. بجانب هذا يمكنك تحسين بحثك عبر الضغط على العدسة الصغيرة في الزاوية السفلية اليمنى من الصورة الأصلية لإضافة نص وتحديد معايير البحث بصورة أكبر.

ما الذي تقدمه؟

تستخدم عدسة غوغل تقنيات تعلم الآلة المتقدمة للتعرف على الأشياء داخل الصور وتقديم اقتراحات ذات صلة، ويُعد هذا الأمر مفيدا عندما لا تعرف ما الذي تبحث عنه تحديدا أو عندما ترغب في توفير الوقت.

يمكنك مثلا استخدامها في استخراج معلومات الاتصال من بطاقات الأعمال، أو التقاط صور لأغلفة الكتب للوصول إلى المراجعات والتقييمات الخاصة بالكتاب، أو نقل تفاصيل الفعاليات من المنشورات أو اللوحات الإعلانية إلى التقويم على هاتفك، بجانب التعرف إلى النباتات والحيوانات ومعلومات حول المنتجات عبر مسح الباركود لمعرفة أماكن توافرها.

مقالات مشابهة

  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • مشروب شهير بمنع القيء والشعور بالغثيان ويخفف اضطرابات المعدة.. الأطباء ينصحون بتناوله
  • خبراء تخطيط المناطق المحمية من “الحياة الفطرية” والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • احذر الضغط على زر الصوت والباور معا في هاتفك الأندرويد