المناطق_واس

حققت المطية “هقوة” لمالكها جابر بن سالم الجربوع،التوقيت الأفضل في اليوم الأول منافسات فئة الـ “حقائق” ضمن المرحلة النهائية في مهرجان ولي العهد للهجن على أرض ميدان الطائف التاريخي، كما نجحت “هقوة” في تحقيق لقب الشوط الأول والرئيسي خلال الفترة الصباحية اليوم،وبزمن وقدره 2:55.156 دقيقة وبمسافة (2 كيلو متر)،فيما حققت المطية “هدلان” لمالكها جابر بن عبد الله الشمري ثاني أفضل زمن،بزمن وقدره 2:56.

323 دقيقة،وجاءت المطية “بروق” لمالكها القطري حمد بن عبد الله قرح،ثالث أفضل رقم وبزمن قدره 3:00.069 دقائق.

وشارك في منافسات فئة الـ “حقائق” اليوم 1361 مطية تضمنتهم قائمة البداية الرسمية من قبل اللجنة،بواقع 798 مطية في الفترة الصباحية، 563 مطية في الفترة المسائية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

المفوض العام للأونروا: 10 أطفال بالمعدّل يفقدون “ساقا أو ساقين” في غزة يوميا

أكد المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني الثلاثاء، أن عشرة أطفال يفقدون ساقا أو ساقين كل يوم في قطاع غزة بالمعدل.

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحافي في جنيف “بصورة أساسية، لدينا كل يوم 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين بالمعدل”. وأوضح أن هذه الأرقام لا تشمل الأطفال الذين خسروا أيدي أو أذرعا.

وأوضح أنه يستند على أرقام صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وقال لازاريني “عشرة أطفال في اليوم يعني حوالي 2000 طفل بعد أكثر من 260 يومًا من هذه الحرب الوحشية”.

وتابع “نعلم أيضًا كيف تتم عمليات البتر في ظروف مروعة جدًا في غالب الأحيان وأحيانًا من دون أي نوع من التخدير، وهذا ينطبق أيضًا على الأطفال”.

ويشهد قطاع غزة قصفا متواصلا وهجمات برية يشنها الجيش الإسرائيلي ردا على الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على اسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر من غزة.

أطفال مفقودون

وتحدّث لازاريني أيضًا عن تقرير نشرته منظمة “سايف ذي تشيلدرن” غير الحكومية الاثنين يقدر أن “ما يصل إلى 21 ألف طفل في عداد المفقودين” منذ بداية الحرب في قطاع غزة، إما لأنهم طُمروا تحت الأنقاض أو أُسروا أو دفنوا في قبور مجهولة أو فَقدوا الاتصال بأسرهم وأقاربهم.

وأكدت “سايف ذي تشيلدرن” على الرغم من صعوبة جمع الأرقام والتحقق منها، أن ما لا يقل عن 17 ألف طفل في قطاع غزة غير مصحوبين بذويهم، و4 آلاف طفل باتوا في عداد المفقودين بعدما طمروا تحت الأنقاض.

وأسفر هجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر عن مقتل 1195 شخصاً، معظمهم مدنيون، بحسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وتردّ إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرّية أدّت إلى مقتل ما لا يقلّ 37658 شخصا معظمهم من المدنيين في قطاع غزة، حسب وزارة الصحة التابعة لحماس.

وحذر لازاريني مجددا الثلاثاء من أنّ تمويل الأونروا سينفَد بعد نهاية آب/أغسطس، مؤكدا أن الوكالة تحتاج إلى 140 مليون دولار حتى نهاية العام.

وتنسّق الوكالة جميع المساعدات التي تصل إلى قطاع غزّة تقريباً، لكنّها تواجه أزمة سيولة منذ كانون الثاني/يناير عندما علّقت دول عديدة تمويلها بعدما اتّهمت إسرائيل 12 من موظفي الأونروا البالغ عددهم 13 ألف في قطاع غزة بالتورّط في هجوم 7 تشرين الأول/اكتوبر.

استأنفت هذه الدول مساعداتها باستثناء الولايات المتحدة وبريطانيا.

كما ناشدت الأونروا تقديم تبرعات خاصة. وتم جمع حوالي 125 مليون دولار منذ تشرين الأول/أكتوبر، وهو “مبلغ استثنائي بالنسبة للوكالة”، بحسب لازاريني.

ويستمر تحقيق داخلي آخر تجريه الأمم المتحدة بشأن موظفي الأونروا. وتوسع التحقيق ليشمل 19 موظفًا وهم أول 12 موظفا اتهمتهم إسرائيل في كانون الثاني/يناير وتم “إنهاء” عقودهم، بالإضافة إلى سبعة آخرين أُبلغ عنهم لاحقا. وما زالت 14 حالة قيد التحقيق حاليا.

المصدر أ ف ب الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • “صيف الباحة ” ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • انطلاق فعاليات مهرجان “صيف حقل 2024”
  • “زين السعودية” تحقق إنجازاً استثنائياً في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج 1445هـ
  • المفوض العام للأونروا: 10 أطفال بالمعدّل يفقدون “ساقا أو ساقين” في غزة يوميا
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • أمير منطقة نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان “صيفنا هايل” ٢٠٢٤
  • زفان: “التتويج بـ”كان 2019″ أفضل ذكرى في مشواري الكروي”