أكد عبدالله التميمي لاعب منتخبنا الوطني للاسكواش أنه يضع نصب عينيه الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في سبتمبر المقبل في الصين.
وقال التميمي بعد مشاركته في بطولة رابطة محترفي الاسكواش في كندا، والتي كانت الأولى له منذ ما يقرب من ستة أشهر: «كل التركيز هذا العام ينصب على دورة الألعاب الآسيوية في نهاية سبتمبر».


وأضاف: «تدريبي في الصيف وبطولات رابطة محترفي الاسكواش قبل ذلك تأتي في إطار أن أكون مستعدا وأن أكون في أفضل حالة ممكنة من أجل المشاركة في تلك الألعاب الآسيوية. بعدها، سأفكر بشأن استعادة تصنيفي الذي انخفض من 17 إلى 29 بسبب غيابي عن المنافسة لمدة ستة أشهر».
وأشاد التميمي بأكاديمية أسباير لدعمها المستمر له، وقال «لقد كانت أكاديمية أسباير تساندني طوال الوقت، منذ عام 2006 تم الاعتناء بي منذ العملية الجراحية التي أجريتها في لندن».
وأوضح أن مشاعره مختلطة حول تقييمه للأشهر القليلة الماضية بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في مسيرته المهنية وهو المركز 17 في تصنيف رابطة محترفي الاسكواش قبل أن يضطر إلى إنهاء الموسم بسبب الإصابة.
وحث التميمي المجموعة الحالية من طلاب أكاديمية أسباير الرياضيين على عدم الاستسلام عند مواجهة انتكاسات مثل الإصابات.
 ومن المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الآسيوية، التي تم تأجيلها العام الماضي بسبب قيود جائحة كوفيدـ19، في 23 سبتمبر المقبل، وستبدأ مباريات الاسكواش بعدها بثلاثة أيام. كما يشارك التميمي في بطولة باريس للاسكواش 2023 التي انطلقت الأحد الماضي، وبالإضافة إلى بطولة رابطة محترفي الاسكواش في فرنسا، سيتنافس التميمي أيضا على أرضه في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش ابتداء من 9 سبتمبر المقبل.
وتعد هذه البطولات هي الأحدث بعد تعافيه من عملية جراحية على مستوى الفخذ في مارس والتي أدت إلى غيابه في الأشهر القليلة الأخيرة من موسم الاسكواش.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطل الاسكواش الألعاب الآسيوية الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش

حقق لاعب المنتخب السعودي للإسكواش محمد آل نصفان، لقب البطولة العربية الدولية التي أقيمت على ملاعب بالم هيلز في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 29 يونيو حتى الـ 4 من يوليو بمشاركة 280 لاعباً ولاعبة يمثلون 9 دول هي: مصر والكويت والبحرين واليمن وأمريكا وروسيا والصين وبريطانيا إلى جانب السعودية.

وتفوق آل نصفان في المباراة النهائية بنتيجة 0-3 على نظيره اللاعب المصري علي أحمد رحمة.

اقرأ أيضاًالرياضةفنزويلا تسعى لحسم الصدارة على حساب جامايكا

من جانبه أبدى رئيس الاتحاد السعودي للإسكواش الدكتور عادل العقيلي، سعادته بفوز اللاعب محمد آل نصفان بلقب البطولة، واستمرار تميزه في المحافل الخارجية، مشيراً إلى أن اللاعب يسير في مستوى متصاعد يؤكد أنه أحد أهم نجوم لعبة الإسكواش في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية