أكدت لجنة الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس على طموحات الاتحاد في الحفاظ على أعلى معايير الاحتراف والحوكمة الرشيدة، من خلال التعاون الوثيق مع الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.
واطلعت اللجنة، خلال الاجتماع الأول لدورتها ( 2023 - 2027 )، على التقدم الذي حققته الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مجالات الحوكمة والإدارة، حيث أشاد الأعضاء بالدور المحوري للمبادرات المفصلة التي أطلقها الاتحاد الآسيوي لارتقاء باللعبة على كافة المستويات في القارة.


كما اطلعت اللجنة على روح الشراكة المتزايدة بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الأعضاء، والتي تم التأكيد عليها من خلال اجتماعات الجمعيات العمومية للاتحادات الوطنية والإقليمية التي حضرها الاتحاد الآسيوي في شهر سبتمبر الماضي.
وفي إطار الجهود المبذولة لضمان استمرار الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تبني أفضل ممارسات الحوكمة، أوشك الاتحاد الآسيوي على استكمال عملية مراجعة النظام الأساسي في 43 اتحادا وطنيا، مع استكمال الاتحادات الإقليمية الخمسة لعملية المراجعة الأساسية.
وفي هذا الصدد، شدد السيد هاشم حيدر رئيس اللجنة على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون داخل أسرة كرة القدم الآسيوية في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد القاري للحفاظ على مكانته ورؤيته الشاملة باعتباره اتحادا قاريا نموذجيا في كرة القدم العالمية، لافتا إلى تحديد الاتحاد طموحات جريئة لكرة القدم الآسيوية، لن تتحقق إلا عبر ريادته من خلال تمكين الاتحادات الوطنية والإقليمية، ومساعدتها على تعزيز مشهد كرة القدم الآسيوية، سواء داخل الملاعب أو خارجها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي الاتحادات الوطنية الاتحاد الآسیوی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:34 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- نفى الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم الخميس، الأخبارَ المُتداولة في وسائل الإعلامِ المُختلفةِ عن إلغاءِ مسابقةِ كأس العراق للموسم الحالي.وأعرب الاتحاد، في بيان ، عن استغرابه من إشاعةَ مثل هذه الأخبار في هذا الوقتِ، والمسابقةُ وصلت إلى الأمتارِ الأخيرة، وهي تعدُّ من البطولاتِ المهمة على الساحةِ الكرويّة.وطالب الاتحادُ، وسائلَ الإعلام كافة، بتوخي الدقةِ في التعاطي مع الأخبارِ، وعدم نشرِ الأخبار غير الصحيحةِ لعدم إرباكِ المجتمع الرياضيّ، والعمل بمهنيةٍ عاليةٍ، والمشاركة الفاعلة بتَطويرِ الكرة العراقية.

مقالات مشابهة

  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم بالمجموعة الأولى في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق