العرب القطرية:
2024-09-19@03:16:33 GMT

مصرف الريان يطلق حملة تمويل المركبات الخضراء

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

مصرف الريان يطلق حملة تمويل المركبات الخضراء

أعلن مصرف الريان، إحدى المؤسسات المصرفية الإسلامية الرائدة في قطر، إطلاق حملته المبتكرة لتمويل المركبات الخضراء، والتي تهدف إلى تعزيز الخيارات المستدامة بين عملائه. وتشجع هذه الحملة على اختيار السيارات الكهربائية والهايبرد كخطوة نحو مستقبل أكثر اخضراراً كما تقدم مجموعة من المزايا الجذابة.
وباعتباره شريكاً مالياً مسؤولاً، يدرك مصرف الريان أهمية معالجة المخاوف البيئية وتقليل انبعاثات الكربون.

وبناءً عليه فإن حملة تمويل المركبات الخضراء تتماشى مع التزام البنك بتطبيق الممارسات المستدامة وتمكن العملاء من اتخاذ قرارات صديقة للبيئة مع الاستمتاع بمزايا حصرية. 
وتشمل المميزات في حملة تمويل السيارات الخضراء التي يقدمها مصرف الريان معدل ربح خاص جداً حيث يُظهر مصرف الريان التزامه بجعل الخيارات الخضراء متاحة عبر تقديم معدل ربح مرن ومناسب يبلغ 6.25% فقط. ويؤكد هذا المعدل الاستثنائي على التزام البنك بدعم المبادرات الصديقة للبيئة.
كما تشمل المميزات ما يصل إلى 50,000 نقطة أفيوس إضافية: بالتعاون مع نادي امتيازات الخطوط الجوية القطرية المرموق، سيحصل العملاء الذين يختارون تمويل سيارة كهربائية أو هايبرد من خلال هذه الحملة، على ما يصل إلى 50,000 نقطة أفيوس إضافية. وبذلك فان هذه الشراكة لا تعزز الاستدامة البيئية فحسب، بل توفر أيضاً متعة السفر كحافز إضافي.
إضافة إلى فترة تأجيل السداد حيث تسهّل الحملة الانتقال بسهولة إلى السيارة الخضراء من خلال منح العملاء فترة تأجيل سداد تصل إلى 3 أشهر، مما يسمح للعملاء بإدارة أوضاعهم المالية أثناء التحول إلى وسيلة نقل صديقة للبيئة.
وقالت رنا الأسعد، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة في مصرف الريان: «يفخر مصرف الريان بتقديم حملة تمويل المركبات الخضراء، حيث إنها تتوافق مع قيمنا الأساسية المتمثلة في الاستدامة والخدمات المصرفية المسؤولة. ومن خلال تزويد عملائنا بفرص انتقاء خيارات أكثر مراعاة للبيئة، فإننا نهدف إلى المساهمة بشكل إيجابي في الحفاظ على البيئة ودعمهم بمكافآت مجزية في الوقت ذاته».
تجدر الإشارة إلى أن مصرف الريان، باعتباره مؤسسة مصرفية إسلامية تعطي الأولوية للحلول المالية الأخلاقية والمستدامة، يمضي قدماً في الترويج لأسلوب حياة أكثر مراعاة للبيئة، إذ تمثّل حملة تمويل المركبات الخضراء مثالاً على ذلك وخطوة مهمة نحو جعل الخيارات الخضراء أكثر سهولة ومكافأة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف الريان

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران: نعمل على تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة

قال الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إنّ جميع العاملين بقطاع الطيران المدني يعملون على قلب رجل واحد، في منظومة تدعم روح التعاون المشترك، والتنسيق الدائم والمتابعة المستمرة والرقابة الدائمة والتقييم المستمر، والتعامل مع التحديات بمنتهى الشفافية؛ للتغلب على كل الصعوبات والتحديات؛ لأنّنا نهدف في المقام الأول لتقديم أفضل خدمة للمسافرين والسائحين من رواد المطارات المصرية، وبما يهدف تحسين الأداء بشكل دائم ومستمر.

زيادة السعة الاستيعابية لمطار سفنكس الدولي

وأضاف الحفني، لـ«الوطن»، أنهم يرصدون كل كبيرة وصغيرة، ويرحبون بالمقترحات، مؤكدا أنهم يدققون في الشكاوى، وخصوصًا التي تتعلق بجودة الخدمات التي تقدم لرواد المطارات المصرية، كما يتفقد بشكل دائم صالات السفر والوصول. 

تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة 

وأكد وزير الطيران، أنّ لديهم قيادات من العيار الثقيل، تعمل على تنمية العنصر البشري ونعد الكوادر البشرية بشكل دائم، لأننا نثق أن الاستثمار في البشر أهم ما يميز قطاع الطيران المدني المصري، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دخول جيل جديد من المطارات المصرية في الخدمة، تتواكب والتغيرات المناخية، من خلال منظومة مطارات صديقة للبيئة تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، والتي تتبناها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع بأنّهم يسعون في الفترة الحالية لبدء التشغيل التجريبي لمبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب الدولي، والذي يمثل تشغيله إضافة جديدة وخطوة واعدة تضاف لمنظومة المطارات المصرية، منوها بأهمية تبني وزارة الطيران قضايا البيئة والتغيرات المناخية حيث نعمل على تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة باستخدام طاقة نظيفة، إضافة إلى تفعيل وترشيد استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة الشمسية، وتقليل الانبعاثات واستخدام الوقود الحيوي أملا في الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية.

وأوضح الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أنّ المطارات المصرية الحديثة ستشهد طفرة كبيرة وإقبالا جماهيريا خاصة مطاري «العاصمة الإدارية الجديدة، وسفنكس»، مشيرًا إلى أنّ النجاح الذي حققه مطار سفنكس الدولي وإقبال الشركات العالمية لتنظيم رحلات جويه إليه، دفعهم لإعادة التفكير في زيادة السعة الاستيعابية للمطار خاصة بالتزامن مع زيادة حجم الحركة عقب افتتاح المتحف المصري الكبير.

وتوقع وزير الطيران المدني ، أن يحظى مطار العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة بإقبال كبير، خلال الفترة المقبلة، وسيزداد الطلب على العمل به فور تشغيل حي المال والأعمال، وزيادة حجم الحركة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • وزير الطيران: نعمل على تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 74 مليونا و412 ألف خدمة مجانية حتى الآن
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي
  • في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"
  • التعاون الأخضر يعِد بمستقبل أكثر إشراقا
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • تحت شعار إلى المدرسة.. بيت الزكاة يطلق حملة لتوفير مستلزمات الدراسة للأيتام