أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن معالم دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023-2024 اكتملت بعد أن أقيمت القرعة، يوم الخميس الماضي في العاصمة الماليزية كوالالمبور. بمشاركة ثمانية أبطال سابقين من بين 40 فريقاً يتطلعون لرفع الكأس المرموقة. وقبل بدء المنافسات يوم 18 سبتمبر، سلط الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعات منطقة الغرب.

المجموعة الأولى
لدى فريق باختاكور من أوزبكستان فرصه للتأهل إلى دور الـ16، ولكن عليه أن يتعامل بحذر مع منافسيه في المجموعة الأولى.
في المقابل يسعى فريق الفيحاء السعودي القادم الجديد في البطولة إلى إبهار الجماهير، بينما سوف يتطلع فريق آهال إلى البناء على أدائه في عام 2022 الذي شهد حصوله على أربع نقاط.
وسيكون فريق العين الإماراتي أيضاً منافساً قوياً، حيث إن الفائز بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا بنظامها الحديث في عام 2003، يعود إلى المنافسة في هذه البطولة القارية بعد غياب دام لمدة عامين.

المجموعة الثانية
سيكون على فريق السد مهمة تعويض إخفاقه في تجاوز دور المجموعات في عام 2022، كما سيجد فريق السد نفسه في مواجهة نظيره ناساف الأوزبكي من جديد، الذي تقدم عليهم للتأهل إلى دور الـ16 كواحد من أفضل ثلاثة فرق احتلت الوصافة في دور المجموعات لمنطقة الغرب خلال النسخة السابقة.
وسيكون فريق الفيصلي الأردني حديث العهد حريصاً على إثبات نفسه خلال مشاركته الأولى على الإطلاق في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، بينما يشارك فريق الشارقة الإماراتي في المنافسة القارية بثقة بعد فوزه المثير 3-1 خارج أرضه أمام فريق تراكتور الإيراني في الدور الفاصل من التصفيات.
المجموعة الثالثة
فريق الاتحاد السعودي المدجج بالنجوم هو المرشح الأبرز لاحتلال المركز الأول في المجموعة، بعد أن بدأ موسمه المحلي بشكل رائع بثلاثة انتصارات متتالية.
من خلال تميّز نجميه الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي بالإضافة إلى البرازيلي فابينيو، سيكون نادي الاتحاد واثقاً من الذهاب حتى النهاية وتعزيز ألقابه في دوري أبطال آسيا بعد أن حصد اللقب مرتين عامي 2004 و2005.
منافسوه في المجموعة الثالثة سوف يتطلعون مع ذلك للاستفادة من الفرصة لمواجهتهم، وعلى فريق الاتحاد أن يتعامل بجدية مع فريق سيباهان الإيراني، وفريق القوة الجوية العراقي، وكذلك ايه جي ام كي الأوزبكي.

المجموعة الرابعة
فريق الهلال السعودي، الفائز بلقب نسختي 2019 و2021 من دوري أبطال آسيا مدجج أيضاً بالنجوم مع وجود البرازيلي نيمار الذي سيقود تحديهم للفوز باللقب للمرة الثالثة في غضون خمس سنوات.
كونه وصيف النسخة الماضية، يُمكن لفريق الهلال الاعتماد أيضاً على أليكسندر ميتروفيتش، وكاليدو كوليبالي، وسيرج ميلينكوفيتش-سافيتش، وروبن نيفيز، ومالكوم، بالإضافة إلى النجم المحلي سالم الدوسري.
ومع ذلك، لن يكون الأمر سهلاً بالنسبة لفريق الهلال مع عودة البطولة إلى التنافس بنظام الذهاب والإياب، مما يعطي منافسيهم، ناساجي مازنداران الإيراني، ومومباي سيتي الهندي، ونافباهور الأوزبكي - فرصة جيدة لتحقيق نتيجة أمام نظيرهم المصنف على مستوى عالٍ.

الخامسة صعبة
ستكون انطلاقة كريستيانو رونالدو في دوري أبطال آسيا مرتقبة بشكل كبير، ولكن يُدرك فريق النصر السعودي أنه في مواجهة تحد صعب ضمن المجموعة الخامسة 
على الرغم من تعاقدهم مع مجموعة من النجوم، بدأ نادي النصر الدوري السعودي للمحترفين بشكل غير متماسك بخسارتين متتاليتين قبل أن يفوز على الفتح 5-0 يوم الجمعة، مع تسجيل رونالدو ثلاثة أهداف وساديو ماني الذي أحرز الهدفين الآخرين.
سبق ذلك الفوز بنتيجة 4-2 على شباب الأهلي دبي الإماراتي في الدور الحاسم للتأهل لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2023-2024، وبالتالي يشعر فريق النصر أنه قد تجاوز المرحلة الصعبة.
ومع ذلك، بدأ فريق الدحيل موسمه بشكل جيد، وتضم المجموعة أيضاً إلى وصيف دوري أبطال آسيا مرتين فريق بيرسيبوليس في دوري المحترفين الإيراني، في حين يبدو أن الاستقلال الطاجيكي مُستعد بشكل جيد بعد نجاحه في الدفاع عن لقبه بالدوري المحلي، مما يجعل المجموعة الخامسة مُثيرة للاهتمام. ويسعى الدحيل للظهور بصورة قوية ويعود بشكل كبير تعويضا عن البطولة السابقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا فريق السد الدحيل من دوری أبطال آسیا دور المجموعات فی دوری فی دور

إقرأ أيضاً:

كرونسلاف يورتشيتش: الجيش الرواندي فريق قوي ويتمتع بشعبية كبيرة.. وبيراميدز قادر على الفوز

قال الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، إنه يعلم جيدا مدى صعوبة المواجهة التي تجمعه بنظيره نادي الجيش الرواندي في إطار مباريات دوري أبطال إفريقيا.

ويحل بيراميدز ضيفا على الجيش الرواندي في السابعة من مساء السبت على استاد أماهورو في كيجالي في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تصريحات يورتشيتش في المؤتمر الصحفي

أوضح المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي، أن فريق الجيش الرواندي قوي ويتمتع بشعبية كبيرة، وكل شيء تغير عن مباراة الفريقين التي جرت العام الماضي في دوري الأبطال هنا في كيجالي، حيث تغير الملعب وهناك عدد ضخم من الجماهير سيتواجد في المدرجات، وكذلك هناك لاعبين جدد وجهاز فني وتعاقدات جديدة وكل شيء مختلف، وبالتالي الوضع سيختلف تماما في مواجهة السبت.

كشف المدير الفني عن متابعته للفريق عن قرب وتحليل العديد من مبارياته ويعلم جيدا أنه فريق قوي ومواجهته على أرضه ووسط جماهيره ستكون صعبة بكل تأكيد، ولكنه يثق في لاعبيه وقدرتهم على الخروج بنتيجة الفوز وتسهيل المهمة في لقاء الإياب بالقاهرة بعد أسبوع، حبث أن اللقاء عبارة شوطين ولا بد من إنهاء الشوط الأول بشكل طيب في كيجالي.

بهدف و2 أسيست.. تريزيجيه يقود الريان لاكتساح الشحانية في دوري نجوم قطر تشكيل بوروسيا دورتموند لمواجهة هايدنهايم في الدوري الألماني

المدير الفني تحدث عن وجود غيابات بالفعل في صفوف الفريق، ولكن بيراميدز يمتلك لاعبين رائعين يمتلكون القدرة والخبرة التي تمكنهم من الفوز والعودة بنتيجة قوية، وسعيد بالتواجد مع هذه المجموعة المميزة من اللاعبين.

كرونسلاف تحدث عن مدى صعوبة الأمر الذي يتعلق بلعب مباراة خارج الأرض في بطولة قوية مثل دوري الأبطال بعد تجمع دولي في مدة قصيرة، خاصة وأن هناك لاعبين عادوا متأخرين، ولم يتدربوا إلا مرة واحدة، ولكن لا بد من التعامل مع الأمر الواقع واللعب بكل قوة.

مقالات مشابهة

  • مدرب الرياض: لعبنا أمام أفضل فريق في آسيا
  • موعد مباراة النصر والشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقناة الناقلة
  • عطال ضمن قائمة السد تحسبا لمواجهة العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • براهيمي يضيع مواجهة إستقلال طهران في رابطة أبطال آسيا
  • نظام دوري أبطال آسيا للنخبة والمكافآت
  • كرونسلاف يورتشيتش: الجيش الرواندي فريق قوي ويتمتع بشعبية كبيرة.. وبيراميدز قادر على الفوز
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الهوائية.. رغبة قوية في الهروب
  • الجيش الصيني يهدد باتخاذ تدابير قوية إذا نشرت أمريكا صواريخا في منطقة آسيا