كشفت هالة عدلي أمين عام اتحاد قيادات المرأة العربية، تفاصيل حملة ومبادرة الألف كيلو للتوعية سرطان عنق الرحم. 

 

أعراض تكشف الإصابة بـ سرطان الأنف الحائزة على أفضل بحث سرطان بألمانيا: قضيت 11 سنة للوصول للنتائج

وقالت هالة عدلي في حوارها مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية "، :" تم العمل على زيادة حجم التوعية بسرطان عنق الرحم ".

 

 وأضافت هالة عدلي:" اكتشفت انخفاض معدلات التوعية بأعراض سرطان عنق الرحم وسعينا إلى تدشين مبادرة عربية للتوعية بأهيمة الكشف المبكر للحد من انتشار سرطان عنق الرحم ".

 

وتابعت هالة عدلي:" الكشف والعلاج من سرطان عنق الرحم أصبح ضمن المبادرة الرئاسية لزيادة معدلات الكشف على مستوى الجمهورية ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرطان عنق الرحم سرطان عنق الرحم اخبار التوك شو سرطان عنق الرحم

إقرأ أيضاً:

تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)

سرطان البروستاتا هو شكل من أشكال السرطان الذي يتطور في البروستاتا، وهي غدة في الجهاز التناسلي الذكري، ومعظم سرطانات البروستاتا غالبًا ما تكون بطيئة النمو، غير أن هناك بعض الحالات التي تتميز بكونها أكثر شراسة ، وفي هذا الصدد  أعلن المكتب الإعلامي للوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية عن تسجيل عقار جديد في روسيا لعلاج سرطان البروستاتا، مكونه الأساسي كلوريد الراديوم 223.

ويشير بيان المكتب، إلى أن هذا الدواء يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية بالنويدات المشعة وقد أثبت هذا العقار فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من هذا المرض.

ووفقا لبيان المكتب، أثبت الدواء نفسه كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا مشيرا إلى أنه يتراكم انتقائيا في الأنسجة العظمية، ويؤثر على بؤر النقائل ويقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بها.

وتؤكد الوكالة، أن العقار الجديد اجتاز جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح وأثبت فعاليته العالية.

ويعتبر العلاج باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا، قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام. والراديوم مثل الكالسيوم يتراكم في أنسجة العظام حيث تتشكل نقائل مختلف أنواع السرطان. لذلك غالبا ما يطلق عليه اسم "قاتل النقائل".

مقالات مشابهة

  • تسجيل عقار جديد لعلاج سرطان البروستاتا (تفاصيل)
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • بالفيديو.. التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "من بدري أمان"
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • لفتة مؤثرة من مدافع إنجلترا تجاه وفاة طفل بسرطان الدم
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف