أكد الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق عبد الفتاح البرهان لمصر في هذا التوقيت ترجع إلى وضع مصر الخاص في الأزمة القائمة في السودان، وطبيعة دور مصر الحيوي الساعي لإيجاد حل سريع للأزمة منذ البداية.

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “القاهرة الإخبارية”، أن عبد الفتاح البرهان يمارس دوره باعتباره رئيس السلطة القائمة في السودان، ما يضع عليه مسؤولية التواصل مع الأطراف المعنية بالأزمة وفي مقدمتها مصر.

ولفت إلى أن الأزمة في السودان معقدة وتحتاج إلى تواصل كثيف وتبادل رؤى من الجانب السوداني مع كل القوى المعنية، وعلى رأسها مصر، مشيرا إلى أن هناك قيودًا على الجيش السوداني أهمها الحفاظ على المدنيين، ما تسبب في إطالة أمد الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع التي لا تحكمها نظامية الجيوش.

البوابة نيوز

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو

كشف تفاصيل المهندس إبراهيم خيال، خبير الطاقة والكهرباء، تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء، معلقا: تم التحذير مسبقا من الأزمة، وأين كانت وزارتي الكهرباء والبترول من هذه الأزمة من قبل؟.

وقال إبراهيم خيال، خلال لقاء له مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد، إن مصر تنتج نحو 60 ألف جيجا وات من الكهرباء ونستخدم نحو 36 ألفا فقط، منوها أن أسر الثانوية العامة يعانون من تلك الأزمة بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة الجارية.

“شربنا المر”.. بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى

وشدد خبير الطاقة والكهرباء قائلا: الفاقد في الدولة من الكهرباء يصل 60% وعلينا ترشيد حقيقي للكهرباء، وحلول الأزمة في توفير السولار والمازوت المشغل للمحطات، زيادة على تخفيض استهلاك عدادات الـ بريبايمينت 20% ووضع ما يسمى بنظام الباور ليميت.

واستكمل قائلا: لدينا 2130 ألف عداد ذكي ويمكن  أن تدير شركات القطاع الخاص للمناطق؛ لتوفير الفقد من الكهرباء بنسبة تصل للنصف، مع تشديد الرقابة على السرقات، مختتما: حلول أزمتنا تتلخص في «منع السرقات، وتغييراستهلاك العدادات الذكية، وتدريب شباب وزارة الكهرباء على البرامج الجديدة، وتحديث منظومة الترشيد والتوزيع».

 

بكري يناشد بحل أزمة الكهرباء بالتوقف المؤقت عن تنفيذ المشروعات الكبرى

وكان الإعلامي مصطفى بكري وجه رسالة للحكومة بشأن انقطاع الكهرباء «يا إخوانا ما توقفوا مشروع من المشروعات الكبرى واشتغلوا في الأولويات، احمي الناس إحنا في عز الحر، تقطع 3 ساعات إزاي وطلاب الثانوية العامة بيمتحنوا حسوا بالناس فيه إيه، طلاب الثانوية العامة مشريدن وبينزلوا الكنائس واماكن فيها كهرباء، الشعب لولا ثقته في القيادة السياسية مكانش سكت، واللي مش شايف وحريص على أمن البلد يقول كلام غير كده، إحنا شربنا المر، وكلنا كنا على قوائم الاغتيالات، الرئيس السيسي وطني والتحديات أمامه كثيرة، ومحدش بيخدم معاه بإخلاص إلا قلة».

مقالات مشابهة

  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • حميدتي فشل في الظهور ولا مرّة في تصوير حي داخل السودان
  • نهايات الحرب في السودان
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • أزمة مالية كبيرة تهدد نادي سموحة بغرامة 440 مليون جنيه
  • «القاهرة للدراسات»: الاستثمار بين مصر وأوروبا يعزز الشراكات والتعاون المستقبلي
  • خبير طاقة يوضح تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو