شهدت نهائيات ألعاب بلازما الرياضية للناشئين التي أقيمت في مدينة سبليت في كرواتيا حضور ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، بصفته سفيراً لبرنامج ألعاب الناشئين الرياضية. واختُتمت منافسات البطولة بمشاركة عدد من النجوم العالميين في مباريات استعراضية في رياضة البادل وكرة القدم.
وأطلقت مؤسسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأطفال هذا البرنامج عام 1996، حيث تُقام أنشطته في البوسنة والهرسك وصربيا وكرواتيا، وهو إحدى أكبر الفعاليات الرياضية المخصصة للأطفال والناشئين في أوروبا.

ويتيح البرنامج للأطفال المشاركة في فعاليات رياضية منظمة مجانية للارتقاء بمفهوم الصحة والعافية وتعزيز التسامح والقيم الأخلاقية. وشهدت نسخة هذا العام، التي انطلقت في يناير من هذا العام، مشاركة حوالي 220 ألف طفل من 300 بلدية في الدول الثلاث، حيث تنافسوا في رياضات متنوعة مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وتنس الطاولة.
وعلى هامش هذا الحدث، قال ناصر الخليفي: «يسرني أن أكون سفيراً لبرنامج ألعاب الناشئين الرياضية منذ عام 2022. وانطلاقاً من خبرتي الشخصية في ممارسة الرياضة منذ الصغر، أدرك جيداً تأثيرها الإيجابي الكبير على الأفراد والمجتمعات. وتمثل الرياضة أداة تعليمية بالغة الأهمية، حيث تتيح للأطفال الذين يمثلون المستقبل فرصة التعرف على قيم الانضباط والعمل الجماعي وأخلاقيات العمل. كما رأينا خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ أن الرياضة تجمع الأشخاص من مختلف الخلفيات والظروف، مما يؤكد على أهمية هذا البرنامج الفريد والهادف.

عرض البادل
واحتضنت نسخة هذا العام من نهائيات المسابقة ولأول مرة مباراة استعراضية في البادل، التي باتت إحدى أسرع الرياضات نمواً في العالم، جمعت ناصر الخليفي وزفونيمير بوبان، لاعب كرة القدم الكرواتي الدولي السابق ومدير كرة القدم المحترفة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في مواجهة السفير الجديد للبرنامج ولاعب منتخب صربيا ومانشستر يونايتد السابق نيمانيا فيديتش ولاعب كرة القدم البوسني السابق والمدرب الدولي محمد بازداريفيتش.

نمو لعبة البادل
وتأتي مباراة البادل الاستعراضية بعد توقيع اتفاقية تاريخية بين شركة قطر للاستثمارات الرياضية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للبادل ورابطة محترفي البادل، وشركة دام المالكة لشركة سيت بوينت إيفنتس، التي تنظم جولة البادل العالمية، للاستحواذ على جولة البادل العالمية. وتنص الاتفاقية على دمج بريميير بادل، الجولة الاحترافية التي تنظمها شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مع جولة البادل العالمية في بطولة احترافية عالمية واحدة تحت مسمى بريميير بادل بإشراف الاتحاد الدولي للبادل. 

مباراة كرة القدم الاستعراضية
كما شارك الخليفي في مباراة كرة القدم الاستعراضية مع مجموعة من ممثلي يويفا وسفراء البرنامج، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز لاعبي كرة القدم العالميين والمتسابقين من برنامج ألعاب الناشئين الرياضية. وتضمنت قائمة اللاعبين رئيس يويفا ألكسندر تشيفرين؛ ومدير كرة القدم المحترفة في الاتحاد زفونيمير بوبان؛ ومستشار كرة القدم في الاتحاد لويس فيغو؛ ولاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق إستيبان كامبياسو؛ والفائز بكأس العالم مع منتخب فرنسا كريستيان كاريمبو وغيرهم.

السفراء الجدد للبرنامج
وشارك ناصر الخليفي أيضاً في مرحلة سابقة من فعاليات نهائيات الألعاب في الإعلان عن اسمي السفيرين الجديدين للبرنامج؛ لاعب كرة القدم الكرواتي الدولي السابق داريجو سرنا، واللاعب الدولي الصربي السابق نيمانيا فيديتش.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرواتيا ناصر الخليفي

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي أول نسخة من دوري البادل المصري والمقام على ملاعب نادي سموحة بالإسكندرية، بحضور مجلس إدارة الاتحاد المصري للبادل برئاسة المهندس أحمد غتوري والمستشار خالد محرم نائب رئيس الاتحاد وعدد كبير من أسرة اللعبة.

وأقيم نهائي الدوري بنظام الدورة المجمعة، حيث تنافس كلًا من: "نيو جيزة، وي بادل، هيت بادل، هليوبوليس" على لقب السيدات، فيما تنافس كلًا من: "سبورتنج - هيت بادل - وي بادل - نيو جيزة" على لقب الرجال".

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته بالمستوى الذي وصلته إليه هذه الرياضة الوليدة والتي انتشرت في ربوع مصر بشكل سريع ومبهر، وهو ما تحرص عليه دائماً وزارة الشباب والرياضة من توسيع لقاعدة الممارسة الرياضية في جميع الرياضات، والنهوض بالرياضة والكشف عن المواهب في المجتمع المصري.

فيما أعرب أحمد غتوري رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للبادل عن شكره للدكتور أشرف صبحي على حرصه على دعم الاتحاد بشكل مستمر خلال الفترة الماضية وتوفيره لكافة المتطلبات والاحتياجات التي يحتاجها الاتحاد وهو ما ساعد في انتشار اللعبة وتحقيق المنتخب الوطني للعديد من النتائج المميزة خلال الفترة القصيرة الماضية.

وكان الدوري الممتاز قد انطلق في منتصف فبراير الماضي بمشاركة 10 أندية تم تقسيمهم لمجموعتين حيث جاءت المجموعة الأولى كالتالي: "هليوبوليس - عز الدخيلة - المعادي - سبورتنج - وي بادل"، فيما ضمت المجموعة الثانية كلًا من: "نيو جيزة - جزيرة الورد - هيت بادل - اتحاد الشرطة - نادي اليخت".

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • سفير واشنطن السابق لـعربي21: قيس سعيّد سيفوز في انتخابات غير نزيهة بتونس
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل بالإسكندرية
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة