أخلي الثلاثاء سبيل كوميدي لبناني تم توقيفه على خلفية نكتة ألقاها قبل 5 سنوات، وفق ما أعلنت محاميته، وذلك بعد أيام قليلة على استجوابه بشأن عرض كوميدي آخر قدّمه.

وقالت المحامية ديالا شحادة في تصريح لوكالة فرانس برس، إن نور حجار وضع قيد التوقيف في مركز احتجاز في بيروت قبل أن يطلق سراحه مساء، موضحة أن دار الفتوى السنية كانت قد تقدّمت بشكوى ضدّه.

وأكدت المحامية أن الواقعة التي أوقف على خلفيتها وقعت قبل 5 سنوات، مشيرة إلى أنه ووفق القوانين اللبنانية انقضت مدة التقادم..

وتظهر مقاطع تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي الكوميدي وهو يلقي النكات حول أحداث يفترض أنها جرت في جنازة عائلية، ويمكن سماع تفاعل الجمهور ضحكا وتصفيقا، إلا أن ديالا شحادة المحامية أفادت بأن المشاهد مأخوذة من عرض كوميدي قدمه لكن يبدو أنها أخرجت من سياقها.

وأوقف حجّار على الرغم من إبدائه استعداده للاعتذار من كل من شعر بأنه تعرّض لإساءة، وفق المحامية التي صرحت بأن الكوميدي تلقى تهديدات بالقتل.

وأوضحت شحادة أن حجار يواجه حاليا قضيتين منفصلتين، إحداهما أمام المحكمة العسكرية.

من جهتها، أفادت صحيفة "النهار" اللبنانية بأن الممثل الكوميدي نور حجار احتجز  نحو 11 ساعة لدى الشرطة العسكرية ثم أطلق سراحه مساء الاثنين من دون أن يغلق ملف استدعائه على خلفية إلقائه نكتة عن العسكريين في الجيش اللبناني.

وقالت إن حجار وخلال أحد العروض التي تقدمها مجموعة "Awkward"، ألقى نكتة عن العسكريين الذي يعملون في مجال توصيل الطلبات، مكملا نكتته بالقول إنّ العسكريين سيكونون على دراجات نارية لتوصيل الطلبات إلى الحدود.

وجاء على لسان حجار: "ملاحظين كلّ "Toters" جيش؟ كلّو جيش برو.. بتقلّو عطيني 5 بيعملّك 5 "بوش آب".. عم تتخايل تقصف إسرائيل، بس كلّ الجيش بـ"توتيرز"؟! بتلاقي 30 موتوسيكل لـ"توتيرز" على الحدود، صاروخ واحد بتطرطش الدني "هاني ماسترد".

وبحسب المحامية ديالا شحادة التي تتابع قضية حجار، فإن "التحقيق مستمر وهي تتابع المستجدات لتبيان ما إذا كانت النيابة العامة سوف تدعي على حجار أم أنها ستحفظ التحقيق".

جدير بالذكر أن عددا من الأشخاص تجمّعوا أمام قصر العدل في بيروت احتجاجا على احتجازه.

المصدر: أ ف ب + صحيفة "النهار" اللبنانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الجيش اللبناني السلطة القضائية بيروت فنانون ممثلون

إقرأ أيضاً:

هل يجوز الطعن على قرار إخلاء سبيل أحمد فتوح؟.. خبير قانونى يوضح

أصدرت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد، قرارا بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة 50 ألف جنيه، في اتهامه بدهس مواطن.

وحول إخلاء سبيل المتهم بكفالة فى هذه القضية، قال الخبير القانونى محمد رشوان، إن المحكمة استخدمت إرادتها المطلقة، وسلطانها في إخلاء سبيل المتهم، ولا سلطان على المحكمة في قراراتها سواء إخلاء سبيل أو إيقاف تنفيذ عقوبة أو الحكم ضد المتهم أو تبرئته.

وأوضح: "قرار إخلاء سبيل المتهم هو سلطة جوازيه لقاضي الموضع ولا يجوز الطعن على القرار لأن المتهم أمام القاضي الطبيعى".

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا من ضباط قسم شرطة العلمين بقيام المتهم "أحمد فتوح" لاعب كرة قدم محترف، قام بالاصطدام بالمجني عليه "السيد أحمد" أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة، وذلك كون المتهم متعاطيا مخدر الحشيش.

تبين من التحقيقات علي النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم "أحمد فتوح" لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيا علي النحو الثابت في التحقيقات.

وتبين أنه قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشأ عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدي إلي الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بـ تقرير الطب الشرعي التي أودت إلي الوفاة، وأن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصي للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق يذل أقصي عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر، وبناء عليه فإن الأوراق تقيد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.







مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 1000 دولار
  • هل يجوز الطعن على قرار إخلاء سبيل أحمد فتوح؟.. خبير قانونى يوضح
  • مرتضى منصور يعلق على إخلاء سبيل فتوح ويوجه طلبًا لأسرة المتوفي
  • إخلاء سبيل اللاعب المصري أحمد فتوح بكفالة مالية
  • عاجل| أول رد فعل من الزمالك بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بـ 50 ألف جنيه
  • عاجل.. إخلاء سبيل أحمد فتوح وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر
  • استقالة 5 كتاب من جويس كرونيكل على خلفية تقرير مفبرك عن السنوار
  • خاص| زينة منصور تكشف تفاصيل فيلم "حمام العريس": كوميدي لطيف ويضم حدثًا مهمًا
  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)