جدة

كشف ثامر الغامدي مدير عام التسويق والتواصل بشركة روشن ، عن أهمية مشروع مرافى ، والذي يعد أضخم المشاريع متعددة الاستخدامات شمال جدة ، والذي يشتمل على قناة مائية صناعية .

وقال الغامدي إن مشروع مرافي واحد من أحلام مجموعة روشن ، والتي جاءت بتوجيه من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة روشن ، ويهدف المشروع إلى تطوير وتعزيز مكانة جدة إقليميًا ودوليًا ، مضيفًا أن الهدف الرئيسي منه أن يكون أيقونة عمرانية ، وفقًا لحديثه مع قناة «العربية» .

وأشار إلى وجود قناة مائية صناعية تمتد إلى مسافة 11 كيلو متر ، والتي ستصل إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة ، والتي تمكن المسافر من التنقل المائي عبر التاكسي المائي .

كما تحدث عن سبب اختيار منطقة شمال جدة تحديدًا لعمل المشروع ، قائلًا” شمال جدة منطقة واعدة بالمشاريع ، حيث فيها أكبر حركة موجودة حاليًا ، بالإضافة إلى تواجد المطار ومدينة الملك عبدالله الرياضية” .

وأضاف أن مشروع مرافي يلتقي بمشروع العروس وهو أول مجمع سكني لروشن ، في نقطة إلتقاء رئيسية ، فهم مكملين لبعضهم وهذا الاستكمال رفع من القيمة السوقية العقارية .

وختم حديثه بأن مرافي سيكون مجهز بمساحات سكنية وتجارية وترفيهية لجذب السكان والزوار ، بالإضافة إلى المناطق الرياضية ، خاصة التي تهتم بالرياضة التجديف ، حيث سيعمل المشروع على جذب المهتمين بهذا النوع من الرياضة ، لإقامة المسابقات العالمية في قناة مرافي.

#نشرة_الرابعة | مدير عام التسويق والتواصل بشركة روشن ثامر الغامدي: امتداد إحدى القنوات المائية في مشروع #مرافي يصل إلى مطار #جدة ويمكن للمسافر التنقل بين المشروع و المطار عبر التاكسي المائي @Roshnksa pic.twitter.com/fz6IkMgaCp

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 29, 2023

#نشرة_الرابعة | مدير عام التسويق والتواصل بشركة روشن ثامر الغامدي: مشروع #مرافي سيشكل نقلة في مشاريع مجموعة #روشن ونهدف من خلاله إلى إنشاء أيقونة عمرانية في #جدة@Roshnksa pic.twitter.com/nXLxSnsOfQ

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) August 29, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شمال جدة مشروع مرافي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاحد، بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم ، الاجتماع الدوري للجنة العليا لمشروع طريق التنمية، بحضور  وزير النقل، ووزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيأة الاستثمار، وعدد من المسؤولين في وزارات التخطيط والنفط والكهرباء والاتصالات، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف ان "الاجتماع شهد استعراض التقدّم الحاصل في ميناء الفاو الكبير، كما استعرض وزير النقل المتحقق من إجراءات تنفيذية، في ضوء مقررات الاجتماعات السابقة، ومتابعة ملف الاستملاكات وحسم التعارضات مع وزارتي النفط والكهرباء، ومع الوزارات الأخرى والمحافظات".

وتابع ان "الاجتماع اقر تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها كلّاً من وزارة النقل/ الشركة العامة للسكك الحديد، ووزارة المالية/ دائرة عقارات الدولة، ووزارة الموارد المائية/ الهيأة العامة للمساحة، ووزارة الزراعة/ دائرة الأراضي الزراعية، ووزارة الإعمار والإسكان/ مديرية البلديات العامة ودائرة الطرق والجسور، تتولى تهيئة خرائط الكادسترو للأراضي التي تمر بها مسارات المشروع، وتحديد عائدية تلك الأراضي وتوصيفها القانوني، والعمل على استملاكها لصالح وزارة النقل، بموجب القوانين والقرارات النافذة، او المطلوب استحداثها، للمضي في الاستملاك المطلوب لاستكمال المشروع".

ولفت المكتب انه "جرى استعراض الرؤية القانونية لإدارة مشروع طريق التنمية وميناء الفاو الكبير عبر قانون خاص، مع الأخذ بنظر الاعتبار التجارب المماثلة للمنطقة والعالم، والرؤية الخاصة بنقل الطاقة ضمن المشروع، فضلاً عن الملف الدبلوماسي المتضمن شرح أبعاد المشروع للدول الصديقة، والدول الراغبة بالانضمام والمشاركة في التنفيذ، أو مساهمة شركاتها في الفرص الاستثمارية التي سيوفرها الإطار العام لمسار طريق التنمية".

ووجه رئيس مجلس الوزراء "بحسم متطلبات الاجتماع الوزاري للجنة الرباعية المشكلة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين العراق وكل من تركيا، وقطر، والإمارات".

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا
  • رحلة سليمان البحري.. بناء حلم في جبال قرية «العلياء»
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • مدبولي يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية لاستعراض أوجه التعاون المشتركة
  • رئيس الوزراء: مشروع إعادة تدوير مخلفات السفن يحقق الاستدامة في قطاع النقل
  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا