صراحة نيوز- أعلنت مجموعة “ميتا” الشركة المالكة لـ”فيسبوك”، الثلاثاء، أنها حذفت من الشبكة الاجتماعية آلاف الحسابات التي كانت جزءا من عملية دعائية صينية كبيرة عبر الإنترنت.
وقالت “ميتا” في تقريرها إن الحملة كانت نشطة على أكثر من 50 منصة ومنتدى بما في ذلك “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تيك توك” و”يوتيوب” و”إكس” (تويتر سابقا).

وقال رئيس قسم معلومات التهديدات العالمية لدى المجموعة الأمريكية العملاقة بن نيمو، “نقدر أنها أكبر وأكثف عملية تأثير شهدناها حتى الآن”.

وأضاف أن فرق “ميتا” تمكنت من تعقب مصادرها إلى أشخاص زاعمة أنها على صلة بجهات إنفاذ القانون الصينية.

وتابع نيمو قائلا “لأول مرة تمكنا من إيجاد صلة بين سلسلة الأنشطة تلك والتأكد من أنها جزء من العملية نفسها”. وأشارت “ميتا” إلى أن الحسابات المعنية تجاوز عددها 7700 حساب على “فيسبوك” ونحو 15 حسابا على “إنستغرام”، مما يجعلها أكبر عملية شطب حسابات لديها.

وزعمت فرق الأمن التابعة للمجموعة أنها تمكنت من تحديد أن الحسابات مرتبطة بسلسلة من أنشطة إرسال رسائل غير مرغوب فيها (سبام) التي حدثت منذ عام 2019 وأوقفتها “ميتا”.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أنه من المقرر أن يتوجه الأخير إلى نيويورك في 24 أيلول/ سبتمبر الجاري، اليوم الأول من "المناقشة العامة الرفيعة المستوى" في إطار الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال مكتب نتنياهو إنه من المقرر أن يبقى نتانياهو في الولايات المتحدة، حتى 28 أيلول/سبتمبر، علما أنه سبق أن زارها في تموز/ يوليو حيث أجرى محادثات رسمية وألقى خطابا أمام الكونغرس.

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • بأحرف كبيرة.. ترامب يهاجم تايلور سويفت
  • دولة إفريقية تعدم 200 فيل لهذا السبب
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • بالأحرف الكبيرة.. ترامب يكره تايلور سويفت
  • بالأحرف الكبيرة.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب
  • «ميتا» تستخدم منشورات البريطانيين في تدريب الذكاء الاصطناعي
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب