سيطرت قوة من الحماية المدنية، مساء الثلاثاء، على حريق نشب في مسجد القرية الأثري بكوم النور في محافظة الدقهلية دون وقوع أي إصابات.

ماس كهربائي.. تفاصيل حريق دون إصابات داخل شقة في أكتوبر اندلاع حريق في محل أحذية بشبين القناطر 

ونشب الحريق بقطع السجاد والخشب المعروش، حيث أن المسجد سقفه معروش من الخشب، وجدرانه مبطنة من الخشب وهو ما ساعد في امتداد النيران بسرعة.

وبحسب شهود عيان، شب الحريق في بدايته في السقف ثم امتد لباقي المكان.

وذكرت التحريات، أن الحريق لم يسفرعن أي إصابات أو خسائر بشرية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه بعدما التهمت النيران محتويات المسجد، وكشفت المعاينة الأولية أن السبب ماس كهربائي.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر، بنشوب حريق في مسجد البيه الأثري بقرية كوم النور التابعة لدائرة المركز.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ميت غمر وقوات الحماية المدنية لمكان البلاغ، وتم الدفع بـ2 سيارة إطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وحصر التلفيات  .

يشار إلى أن المسجد يقع بقرية كوم النور ومقام على مساحة 450 متر، وهو ضمن المساجد الأثرية بالمحافظة، ويرجع عمره لأكثر من 100 عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نشوب حريق السيطرة على الحريق المباحث الجنائية الحماية المدنية مدير المباحث الجنائية مباحث مركز شرطة تحرير المحضر

إقرأ أيضاً:

تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين

الثورة نت/..
تأهل فريق مركز النور للمكفوفين، إلى نصف النهائي في بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة.

جاء تأهل فريق مركز النور إثر فوزه على فريق المركز الثقافي بعشرة أهداف مقابل هدف، سجلها للأول محمد السباك خمسة أهداف وبشار النوبة أربعة أهداف ومنير الضبيبي هدفاً واحداً، في حين سجل هدف المركز الثقافي اللاعب حسن علي راجح.

وبهذا الفوز تصدر مركز النور المجموعة الأولى بست نقاط، فيما حل المركز الثقافي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية عزز مركز السكن الجامعي صدارته بعد فوزه العريض على جمعية المكفوفين بـ 11 هدفاً مقابل ثلاثة أهداف، وسجل للسكن عايش الحسني خمسة منها، وثلاثة أهداف عن طريق اللاعب زياد النجري وسجل علي وثاب هدفين، فيما سجل لجمعية المكفوفين رياض القرشي هدفين وعاصم جمال هدفاً.

ليتصدر فريق السكن الجامعي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط والتطوير الجامعي وصيفا بثلاث نقاط .

وتقام غدا مباريات النصف النهائي حيث تجمع الأولى مركز النور مع مركز التطوير الجامعي والثانية تجمع السكن الجامعي مع فريق المركز الثقافي.

وتشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدى خمسة أيام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ست فرق رياضية “مركز النور للمكفوفين ومركز إبصار والمركز الثقافي وجمعية المكفوفين والسكن الجامعي ومركز تطوير الكفيف”، بإشراف اللجنة البارالمبية وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وتخللت مباريات اليوم مسابقة ثقافية ومحاضرة توعوية عن المولد النبوي الشريف.

حضر مباريات رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة رئيس الاتحاد عبدربه حميد والمشرف العام خالد الحيمي ورؤساء اللجان الخاصة بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في البدرشين.. دون إصابات
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق مصنع بأكتوبر
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل عقار بأوسيم.. دون إصابات
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق محل المخبوزات بالدقي.. صور
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • السيطرة على حريق بجوار المعهد الديني بقرية اللاهون دون إصابات
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • السيطرة على حريق بجوار المعهد الديني بقرية اللاهون باللوم دون إصابات