حيا رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، فريق جامعة البحرين للكرة الطائرة، بعد أن تأهل الفريق إلى النهائي في منافسات المهرجان الرياضي الدولي للجامعات المقام في روسيا حاليا، معبرا - في الوقت نفسه - عن فخر الجامعة الوطنية واعتزازها بأداء طلبتها المتميز، وجهود الفريق الواضحة في التقدم نحو تحقيق الفوز بالبطولة، مؤكدا أن الجامعة اعتمدت تعزيز النشاط الطلابي الرياضي، ضمن خطتها للعام الجامعي المقبل 2023/‏2024م.

ويواجه فريق جامعة البحرين في نهائي البطولة، يوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023م، فريق جامعة روسيا. وتأهل فريق جامعة البحرين لدور نهائي الجامعات، بعد أن فاز بجدارة على فريق جامعة الصين في تصفيات دور النصف النهائي بثلاثة مقابل واحد، يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023م. وكان فريق الجامعة قد فاز بثلاثة أشواط مقابل لا شيء أمام جامعة زيمبابوي في لقائه يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس 2023م، ضمن منافسات دور الثمانية.
وحث د. الأنصاري فريق جامعة البحرين على التفاني والإخلاص في تمثيل مملكة البحرين خير تمثيل خلال هذا المهرجان العالمي، مؤكدا حرص الجامعة تنمية مهارات طلبتها وصقلها في مختلف المجالات الرياضية، والفنية، والثقافية. ورأى أن اختيار طلبة من الجامعة لتمثيل مملكة البحرين على المستوى العالمي، يؤشر إلى الكفاءات الرياضية التي تحتضنها جامعة البحرين، والجهود المبذولة في إبراز هذه الكفاءات. ومن جانبها، قال عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي: «إن جامعة البحرين تفخر بمشاركات طلبتها في جميع المحافل المحلية، والإقليمية، والدولية، وتحرص -في كل الأحول -على رفد الرياضة البحرينية بالمواهب المتميزة». وأكدت أهمية المشاركة واستثمار المهارات والقدرات الفردية والجماعية في تعزيز مكانة المملكة، على خريطة الرياضة العالمية. وقد صعد فريق جامعة البحرين إلى دور الثمانية، بعد أن قدم أداء رائعا في مباراته في الدور التمهيدي أمام جامعة معهد البناء والهندسة نمنغان في أوزبكستان، إذ فاز بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وفاز على جامعة ولاية الأورال للنقل بالسكك الحديدية في روسيا بنتيجة 3-2. وقد تألف الدور التمهيدي من أربع مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاث فرق، وقد ضمت المجموعة - بالإضافة إلى فريق جامعة البحرين - كلا من: جامعة ولاية الأورال للنقل بالسكك الحديدية في روسيا، وجامعة معهد البناء والهندسة نمنغان في (أوزبكستان). وكان الاتحاد البحريني للمدارس والجامعات قد اختار لاعبي فريق الكرة الطائرة الذي يشارك في المهرجان الرياضي الدولي للجامعات في روسيا حاليا، إذ تألف الفريق من 12 لاعبا، من طلبة جامعة البحرين، بالإضافة إلى المدرب، ومساعد المدرب، والرئيس الإداري. ويشارك فريق الكرة الطائرة لجامعة البحرين في المهرجان الرياضي الدولي للجامعات منذ 24 أغسطس 2023م، في مدينة بيكاترينبورغ بروسيا. ويشرف على تدريب الفريق حسين خليل، ومساعد المدرب فؤاد عبدالواحد من دائرة الأمن والسلامة في جامعة البحرين. ويهدف المهرجان إلى تعزيز التواصل، وتبادل الخبرات بين الجامعات المشاركة والجامعات الروسية والدولية الأخرى، وتعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية العالمية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أغسطس 2023م فی روسیا

إقرأ أيضاً:

بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة

ذكرت  مصادر صحفية أن فريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم توصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة من أجل قيادته في الفترة المقبلة.

وكان الحسين عموتة قد توصل لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وحقق عموتة نجاحاً لافتاً مع منتخب الأردن تمثل بالوصول إلى نهائي كأس آسيا والوصول إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

و يسعى فريق الجيش الملكي لاستثمار تجربة المدرب الحسين عموتة في التدريب للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية الموسم المقبل.

وخسر الجيش الملكي منذ أيام نهائي كأس العرش أمام الرجاء البيضاوي كما حلّ في المركز الثاني للدوري المغربي خلف الرجاء أيضاً بعد أن كان متصدراً للمسابقة لعدة فترات.


مقالات مشابهة

  • مهرجان الحمامات الدولي في تونس يستعيد ذاكرة البدايات مع "عطيل"
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط