تماشيًا مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، في جعل مملكة البحرين قبلة لاحتضان البطولات الكبرى، نالت البحرين ثقة الجمعية العمومية باحتضان بطولة العالم للشباب والشابات لكرة الطاولة 2026، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة التي أقيمت على هامش قمة الاتحاد (ITTF SUMMIT) في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وقدّمت البحرين ملفًا متكاملاً حول الاستضافة والذي نال إعجاب واستحسان مجلس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة برئاسة السويدية بيترا سورلينغ التي رفعت بدورها توصية إلى الجمعية العمومية التي اتخذت هذا القرار بناءً على تلك التوصية. وقد جاءت مشاركة البحرين بوفد مكون من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وعلي عبدعلي المادح نائب الرئيس، والسيد جعفر هادي المحفوظ أمين السر. وبمناسبة نيل ثقة الجمعية العمومية، أعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة عن سعادتها، حيث قالت «إنه يسعدنا في مجلس الإدارة هذه الثقة التي حظيت بها مملكة البحرين باستضافة بطولة العالم للشباب 2026، هذه الثقة التي تؤكد ما تتمتع به مملكة البحرين من سمعة طيبة وثقة في مجال الاستضافات الرياضية على الصعيد الدولي»، مؤكدة بأن الاتحاد بإذن الله تعالى وفي ظل الرعاية الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سوف يبذل قصارى جهده ومن هذه اللحظة لإخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة لتتناسب مع سمعة مملكة البحرين الرياضية الدولية وبما يتوافق مع ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بالإجماع، مشيرة إلى أن هذه البطولة سوف تستقطب العديد من الدول التي لها سمعة طيبة في مجال اللعبة واللاعبين والمهتمين من أقطاب العالم. وشهد الاجتماع أيضًا التصويت لاختيار الدولة الفائزة باستضافة بطولة العالم لفرق الرجال 2026، إذ فازت بها العاصمة البريطانية لندن بعد منافسة مع بانكوك وسيتزامن تنظيم هذه البطولة على مرور 100 عام على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة 1926، حيث ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير. ومن ضمن القرارات المهمة أيضًا أقرّت الجمعية العمومية زيادة عدد الفرق في بطولة العالم إلى 64 دولة بدلاً من 40 بداية من بطولة العالم في لندن 2026، وهو الأمر الذي يشكل فرصة للعديد من الدول التي لا تتمكن من المشاركة بشكل دوري في البطولة لقوة المنافسة في قارتها. كما تمت الموافقة على دمج اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تقام سنويًا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة كأس العالم وسيبدأ تطبيق هذا القرار اعتبارًا من نسخة 2025 في الدوحة التي التي ستشهد انتخاب رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لكرة الطاولة لمدة أربع سنوات قادمة حتى 2029. ولقد جاء اختيار البحرين كدولة مضيفة لبطولة العالم للشباب 2026 لما تضمّنه ملف الاستضافة من جوانب مميزة في احتضان وتنظيم البطولات العالمية إلى جانب وجود المرافق الرياضية الحديثة والتسهيلات التي ستوفر تجربة تنافسية استثنائية للاعبين الشباب من جميع أنحاء العالم. كما سيكون ذلك أيضًا حافزًا لتوسعة وانتشار رياضة كرة الطاولة في البحرين وستكون فرصة لإلهام الرياضيين الشباب الطموحين لمتابعة شغفهم لهذه الرياضة مما سيحدث تأثيرًا إيجابيًا متوافقًا مع الخطة الاستراتيجية للاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجمعیة العمومیة للاتحاد الدولی مملکة البحرین لکرة الطاولة بطولة العالم آل خلیفة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين

وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين

مقالات مشابهة

  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين 26 يوليو المقبل