حذرت منظمة «يونيسف» من أن الهجمات المستمرة على التعليم داخل أوكرانيا وانخفاض مستوى الالتحاق بالمدارس في البلدان المضيفة، قد ترك 6.7 مليون طفل، تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عامًا، يعانون من أجل التعلم.

وقالت المديرة الإقليمية لـ«يونيسف» لمنطقة أوروبا وآسيا الوسطى، ريجينا دي دومينيسيس التي زارت أوكرانيا مؤخرا، إن الأطفال في جميع أنحاء البلاد تظهر عليهم علامات الحرمان من التعلم على نطاق واسع، بما في ذلك تدهور نتائج تعلم اللغة الأوكرانية والقراءة والرياضيات، حيث تركت الحرب التي سبقتها جائحة كوفيد-19 الطلاب يواجهون أربع سنوات من تعطل التعليم.

وأضافت دومينيسيس أن الهجمات على المدارس داخل أوكرانيا "استمرت بلا هوادة" ما أصاب الأطفال بالغبن الشديد وحرمهم من مساحات آمنة للتعلم.

وقالت المسئولة الأممية، إن هذا الأمر "لم يترك أطفال أوكرانيا يكافحون من أجل التقدم في تعليمهم فحسب، بل إنهم يكافحون أيضًا للاحتفاظ بما تعلموه عندما كانت مدارسهم تعمل بكامل طاقتها".
وذكرت «يونيسف» أنه وفقا لبيانات استطلاع أخير، أبلغ ما يقارب 57 في المائة من المعلمين عن تدهور في قدرات الطلاب في اللغة الأوكرانية. كما أبلغ ما يصل إلى 45 في المائة عن انخفاض مهارات الرياضيات، ونحو 52 في المائة قالوا إن هناك انخفاضًا في قدرات اللغة الأجنبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليونيسف التعليم في أوكرانيا روسيا أوكرانيا الحرب الروسية الاوكرانية

إقرأ أيضاً:

تضرر 100 منزل في بلدة إسرائيلية جراء الهجوم الإيراني

كشفت قناة "كان" الإسرائيلية تضرر نحو 100 منزل في بلدية هود هشارون في إسرائيل، جراء الهجوم الإيراني مساء أمس.

وبحسب البلدية الإسرائيلية فإن "عشرات المنازل الأخرى تضررت في المزيد من الدوائر المجاورة". ولم ترد تقارير لاحقة عن إصابة أي شخص جراء الهجوم

وشنت القوات الإيرانية هجوماً صاروخياً استهدف كافة الأراضى المحتلة، وذلك رداً على عملية اغتيال القائد السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، وزعيم حزب الله اللبنانى حسن نصر الله، وكذلك القيادى فى الحرس الثورى الإيرانى عباس نيلفروشان.

Approximately 100 houses in Hod HaSharon, located in central Israel, were damaged by the Iranian missile attack that took place on Tuesday evening.https://t.co/ZteRSOuatF

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) October 2, 2024

وقال الحرس الثورى الإيراني فى بيان، مساء أمس الثلاثاء، إنه تم "استهداف عمق الأراضى المحتلة رداً على اغتيال كل من اسماعيل هنية وحسن نصر الله وعباس نيلفروشان."

مقالات مشابهة

  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب
  • «التعليم»: 50% من طلاب أولى إعدادي يحققون الحد الأدنى من المهارات بالتقييم الوطني
  • بسب القصف الإيراني.. تضرر 100 منزل في مدينة إسرائيلية واحدة
  • إسرائيل تعلن تضرر 100 منزل في تل أبيب جراء القصف الصاروخي الإيراني
  • تضرر 100 منزل في بلدة إسرائيلية جراء الهجوم الإيراني
  • جيروزاليم بوست: تضرر 100 منزل وسط إسرائيل جراء الهجوم الصاروخي الإيراني
  • تضرر أكثر من 100 منزل بمدينة هود هشارون بالهجوم الإيراني
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • "اليونيسف":تدهور وضع الأطفال بلبنان يفوق القدرة على الاستجابة الفورية للاحتياجات
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟