مؤسسة بناء والمساهمات المجتمعية تعيد الروح للكثير من المشاريع

بهمة عالية نفذ مكتب فرع الاشغال العامة بمديرية ريدة- محافظة عمران عدداً من المشاريع الخدمية، حيث تم رصف بعض الشوارع بالأحجار (الشارع الرابط بين الخط العام والدائري والواقع أمام مدرسة الزهراء والشارع الرابط بين خط صنعاء والدائري والواقع جوار مستشفى ريده الريفي.

وكذلك الشارع الرابط بين مدرسة الحسن الهمداني ومدرسة الزهراء، والشارع الربط بين خط عمران والدائري واسط المدينة.. ورصف الشارع الرابط بين شارع القدس وشارع الزهراء) بتمويل من مكتب الاشغال العامة بالمديرية.

الثورة / عمران / صفاء عايض

أوضح ذلك المهندس /عمار عياش – مدير فرع مكتب الأشغال بمديرية ريدة- محافظة عمران .. مؤكدا في تصريح لـ”الثورة” أن الأعمال التي نفذها مكتب الاشغال بمدينة ريدة كثيرة ومنها صيانة الخط الرابط بين محافظة صنعاء وصعدة من قبل صندوق صيانة الطرق ويبدأ من ذيفان وينتهي برأس غولة عجيب في النصف الأول من السنة إلى جانب الإشراف على تنفيذ أعمال الصيانة طوال فترة التنفيذ.
وأضاف المهندس عياش: نفذ عمال مكتب الاشغال صيانة وترميم الخط العام والدائري لمدينة ريده الذي نفذ من طرف مقاول تحت إشراف المكتب، حيث تم الإشراف على أعمال الردم والدك وفرش طبقة الإسفلت لمقاطع الحفر .. كما تم الإشراف على إعادة تأهيل وإصلاح قناة تصريف مياه الأمطار والسيول الواقعة جوار بريد ريدة واشرف مهندسو الاشغال على أعمال فرش الحديد وصب الخرسانة المسلحة وكذلك رصف الأحجار الشبامي وغيرها من الأعمال ِ
وأشار مدير مكتب الاشغال بمدينة ريدة إلى قيام موظفي المكتب بالنزول الميداني المستمر مع مؤسسة بناء للتنمية الداعمة للكثير من المشاريع التنموية وذلك لتحديد الشوارع ذات الأهمية والتي هي بحاجة ماسة للإصلاح والترميم وتكون على رأس الأولويات ليتم رصفها، حيث تم تحديد الشوارع في جميع أحياء المدينة.. ولم تقتصر أعمال النزول برفقة مؤسسة بناء في مدينة ريدة فقط، بل يتم النزول إلى القرى والعزل البعيدة من أجل توعية المجتمع بأهمية المشروع وتوضيح المعايير للمشروع.
لجان مجتمعية
مؤكدا اختيار لجان مجتمعية في القرى والأحياء بمدينة ريدة لتشكل عونا وتعمل على تنظيم الأعمال وتوفير والمساهمات المجتمعية واختيار العمالة التي يتم تشغيلها لتنفيذ المشاريع الخدمية والنزول إلى مقاطع الأحجار في الجبل وتحديد مواقع الأحجار التي سوف يتم نقل الأحجار منها لأعمال الرصف، والنزول أيضا إلى السدود وأماكن تجمع المياه في منطقة سمين لتتم إعادة تأهيلها وإصلاح وإعادة تأهيل أماكن تجمع المياه وتأهيل الغيل وترميمها وبناء الجدران وعمل أساسات لمنع تسرب المياه منها..
البرك والحواجز الصغيرة
وبخصوص الزيارات التي يقوم بها موظفو الاشغال برفقة كوادر مؤسسة بناء إلى بيت صايل وتحديد ما يحتاجه الأهالي من مشاريع طرق ومياه وغيرها وتم عمل مصاف لمياه الأمطار، وكذلك اختيار بركتين في بيت مريم في غولة عجيب تم إصلاحهما وإعادة تأهيلهما ومنع تسرب المياه منهما وفي منطقة الدربين الواقع في غولة عجيب تم اختيار موقع واسع لتجميع مياه الأمطار والسيول وترميم التسريب الذي فيه ودك وصب الخرسانة العادية مع الأحجار لمنع تسريب المياه منه ورصف الأحجار في مجرى مياه الأمطار والسيول، واختيار عدد من البرك الخاصة بتجميع المياه والعمل على إعادة تأهيلها .. كما تم النزول مع مؤسسة بناء للتنمية إلى منطقة حمدة، حيت تم اختيار سد صليل ليتم إصلاح الأضرار التي فيه وإعادة تأهيل السد واختيار طريق ليتم رصف الأحجار فيها في عقبة بيت داعر لتسهيل حركة المواطنين.
وكذلك النزول مع اللجان إلى جميع الأصول والمناطق والقرى والعزل والمدينة لتسجيل المستفيدين الذين سوف يتم اختيارهم للعمل في تنفيذ المشروع وذلك من خلال النقد مقابل العمل.
وأضاف مدير مكتب الاشغال: شكلنا فرق عمل لرفع المخلفات وإزالتها من جميع شوارع مدينة ريدة خاصة الشوارع التي سيتم رصفها بالأحجار بعد تحديد مواصفات الأحجار التي سوف تستخدم في الرصف وأعمال تجهيز الأحجار وطريقة تسويتها ليتم رصفها والإشراف على أعمال البناء ورصف الأحجار من قبل البنَّائين وإزالة المخلفات من شارع 10 لتجهيزه للرصف.. كما تقوم فرق العمل بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال الواقعة في القرى والعزل.. من اجل توفير جميع الاحتياجات التي يتم استخدامها في أعمال الرصف وغيره.. من خلال متابعة الاخوة في مؤسسة بناء للتنمية المستمرة من اجل صرف مستحقات المستفيدين لكل مرحلة وعدم التأخير.. وحث المجتمع على ضرورة جمع المساهمات المجتمعية من اجل نجاح المشروع..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المياه منقطعة في صور... والسبب؟

 اعلنت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي  في بيان الى "مشتركيها والمستفيدين في مدينة صور وضواحيها،  أن الانقطاع المتكرر للمياه مؤخراً يعود إلى انقطاع التيار الكهربائي  لا سيما خط الخدمات العامة" الوحيد الذي يمكن من خلاله تشغيل محطاتها ومنشآتها".

واذ اعربت عن" تفهمها لما يعانيه المواطنون في المنطقة"،  اكدت انها "تعمل جاهدة على متابعة الموضوع مع مؤسسة كهرباء لبنان، والجهات المعنية"،  مشيرة الى ان أن منشآتها ومحطاتها  كافةالتي تؤمن التغذية بالمياه لمدينة صور وضواحيها بحال جيدة، ولا تعاني من أي مشاكل ويتم تشغيلها دائماً عند توفر الطاقة الكهربائية".

مقالات مشابهة

  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • المياه منقطعة في صور... والسبب؟
  • "الدفاع المدني" تعتمد الخطط العملياتية الخاصة بموسم "خريف ظفار"
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • أشغال آخر ساعة تخلق الإرتباك في الحسيمة