الثورة/ هاشم السريحي
أعلنت لجنة الانتخابات بجمعية الإنترنت فرع اليمن أسماء الفائزين لمناصب أعضاء مجلس إدارة الجمعية ولجنة الرقابة للفترة الانتخابية 2023 – 2026م.
وأفادت لجنة الانتخابات التابعة للجمعية عبر صفحة الجمعية على الفيس بوك أن التنافس كان للفوز بمناصب قيادية منها رئيس الجمعية ونائبه، الأمين العام والمدير المالي ورؤساء اللجان بالإضافة إلى ثلاثة مناصب لعضوية لجنة الرقابة والتفتيش، وقد تنافس عليها 26 مرشحاً.


وأتاحت لجنة الانتخابات إمكانية ترشح أي عضو من أعضاء الجمعية الذين مضى على عضويتهم دورة انتخابية كاملة على الأقل عبر تعبئة استمارة الترشح المتاحة والذين تنطبق علهم الشروط للمناصب المختلفة والموضحة في نفس الاستمارة. أما للمشاركة في التصويت للمرشحين في الانتخابات، فيحق ذلك للأعضاء الرسميين الذين تم قبول عضويتهم قبل البدء في الانتخابات بستة أشهر على الأقل.
وحسب لجنة الانتخابات، فقد فاز في انتخابات مجلس إدارة جمعية الإنترنت فصل اليمن لعام ٢٠٢٣م المرشحون التالية أسماؤهم:
شرف الزين – رئيساً للجمعية، ومهيب غلاب – نائباً للرئيس، وخالد النهمي – أمينا عاماً «المدير التنفيذي»، وعاصم الوادعي – رئيساً للجنة البرامج، و زكي الكحلاني- مديراً مالياً، ومحمد جهلان – رئيساً للجنة العلاقات والإعلام، ورقية الحمدي – رئيساً للجنة حوكمة الإنترنت، وخالد القايفي – رئيساً للجنة البحوث، ووليد منصر – رئيساً للجنة العضوية، وشهاب كرمان – رئيس اللجنة الثقافية، وفادي الأسودي – رئيساً للجنة التكنولوجيا، ومحمد السامعي ومحمود سعيد عبدالله وجمال مرشد، أعضاء لجنة الرقابة.
وتمنت لجنة الانتخابات من مجلس الإدارة المنتخب أن يستكمل إجراءاته للبدء في العمل وتدشين مرحلة جديدة من الأنشطة والفعاليات التي تخدم مجتمع الإنترنت في اليمن بشكل أكثر فاعلية.
يشار إلى أن لجنة الانتخابات التابعة للجمعية تتكون من الأخوة عبدالرحمن أبو طالب وحلمي غالب وعمر الحياني – متطوعين من اليمن، وزاهر قصراوي – متطوع من فلسطين، وهناء الصباغ- مدير المشاركة المجتمعية، الشرق الأوسط.
الجدير بالذكر أن جمعية الإنترنت-اليمن فرع من جمعية عالمية مستقلة أنشئت عام 1992م، يدعمها أكثر من 50 ألف عضو وما يقرب من 90 فرعاً من جميع أنحاء العالم، إلى جانب 80 منظمة عضوة، ومهمتها الأساسية هي تطوير استخدام الإنترنت وتشجيع الناس لدخوله في جميع أنحاء المعمورة، ولها جهد كبير في إعداد المعايير القياسية والفنية لتشغيل الشبكة وفي الأنشطة التوعوية لرفع مستوى الناس للاستخدام الأمثل للإنترنت. وتعتبر جمعية الإنترنت المصدر المستقل الموثوق للعالم في قيادة سياسة الإنترنت، ومعايير التكنولوجيا، والتطوير المستقبلي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير ناوي حوسان الرويلي، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة .

واطّلع سموّه خلال اللقاء على تقرير عن أعمال الجمعية وأبرز الأنشطة وبرامجها للعام المالي ٢٠٢٣ م .

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن القيم الخيريّة 6 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

ونـوّه سـمـوّه بالدور الهامّ الذي تقوم به الجمعية وغيرها من جمعيّات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة وجميع مناطق وطننا العزيز ، واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة -أيّدها الله – بالعناية بكتاب الله، سائلاً الله- تعالى-أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه لتحقيق كل ما يعود بالخير والفائدة، ويخدم الصالح العامّ.

فيما أعرب رئيس وأعضاء الجمعيّة عن شكرهم لسموّ أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه لدعمهم واهتمامهم بكلّ أعمال الجمعيّة.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • انتخاب مجلس الأمناء وتقييم أداؤه الأبرز.. 9 اختصاصات للجمعية العامة للتحالف الوطني
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات