شدّدت محكمة في ميونيخ الأربعاء العقوبة المفروضة على إرهابية ألمانية مدانة بقتل طفلة إيزيدية تبلغ من العمر 5 سنوات بعد أن تركتها تموت عطشا، فقضت بسجنها 14 سنة بدلا من 10 سنوات.

وفي 2021 حُكم على جنيفر وينيش التي كان عمرها يومذاك 30 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات بعدما أدينت بارتكاب عدة تهم من بينها "جريمة ضدّ الإنسانية أدت إلى وفاة شخص" و"الانتماء إلى منظمة إرهابية".

إقرأ المزيد نواب ألمان يعترفون بالإبادة الجماعية للإيزيديين في العراق

وكانت تلك واحدة من أولى المحاكمات التي تجري في العالم لمتّهمين بارتكاب جرائم حرب ضد الإيزيديين الذين ارتكب بحقهم تنظيم "داعش" شتى الفظائع.

وطلبت النيابة العامة في ميونخ يومها إعادة المحاكمة، معتبرة على وجه الخصوص أن عقوبة السجن لمدة 9 سنوات لا تتناسب وتهمة ترك فتاة إيزيدية استعبدت في العراق تموت عطشا، والثلاثاء، توافق رأي القضاة مع رأي النيابة العامة.

وقالت متحدثة باسم محكمة ميونخ لوكالة "فرانس برس" إن غرفة في المحكمة أعادت فتح المحاكمة وقضت بتشديد عقوبة هذه التهمة إلى السجن لمدة 13 عاما، أما العقوبة المتعلقة بالانتماء إلى منظمة إرهابية فبقيت بدون تغيير أي السجن لمدة عام واحد، وبذلك تصبح العقوبة الإجمالية لفينيش 14 عاما سجنا.

وجنيفر فينيش هي امرأة ألمانية الأصل تتحدّر من لوهن في ولاية ساكسونيا السفلى (شمال غرب)، سافرت إلى العراق في 2014 لتنضم إلى "إخوتها" كما أوضحت خلال محاكمتها.

وفي صيف عام 2015، اشترت مع زوجها العراقي طه الجميلي من بين مجموعة من الأسرى، فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات ووالدتها، وكلاهما من الأقلية الإيزيدية وقد بيعتا يومها عبدتين.

إقرأ المزيد العراق.. العثور على 9 مقابر جماعية للضحايا الإيزيديين في سنجار

وفي حين قضت الطفلة فإن والدتها لا تزال على قيد الحياة وتعيش في مكان سرّي في ألمانيا وهي شاهدة رئيسية في هذه المحاكمة وكذلك في محاكمة أخرى ذات صلة تجري في فرانكفورت.

الأم تروي الفظائع

وروت الأم أمام المحكمة الفظائع التي تعرضت لها مع طفلتها، حيث قالت إن طفلتها تعرضت مرات عدة لسوء معاملة على أيدي جلاديها إلى أن تبولت في إحدى المرات على فراش، فقرر زوج جنيفر "معاقبة" الصغيرة فربطها خارج المنزل على نافذة تحت حرارة تبلغ حوالي 50 درجة مئوية وتركت الفتاة الصغيرة لتموت من العطش بينما أجبرت والدتها على البقاء في الداخل لخدمة الزوجين.

جدير بالذكر أنه في نوفمبر 2021 حكمت محكمة في فرانكفورت (غرب) على طه الجميلي بالسجن المؤبّد بعدما أدانته بارتكاب جرائم عدة من بينها "إبادة جماعية" و"جرائم ضد الإنسانية أدّت إلى وفاة" و"جرائم حرب" و"التواطؤ في جرائم حرب".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أوروبا الإرهاب السلطة القضائية برلين بغداد جماعات ارهابية جماعات مسلحة داعش وفيات

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من بوجبا بعد تخفيض عقوبة المنشطات

علّق الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس، على قرار تخفيض عقوبة إيقاف بسبب تعاطيه المنشطات من 4 سنوات إلى 18 شهرًا، لتكون عودته إلى الملاعب في مارس 2025.

بوجبا بعد تخفيض عقوبة إيقافه: أخيرًا انتهى الكابوس

قال بوجبا في تصريحات نقلها الصحفي فابريزيو رومانو عبر حسابه بمنصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: "وأخيرًا انتهى الكابوس. أستطيع أن أتطلع إلى اليوم الذي سأتمكن فيه من متابعة أحلامي مرة أخرى".

وتابع: "لقد قلت دائمًا أنني لم أخالف عمدًا لوائح مكافحة المنشطات، فأنا ألعب بنزاهة وأريد أن أشكر محكمة التحكيم التي استمعت إلى تفسيري".

عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح تخفيض عقوبة إيقاف بول بوجبا.. وهذا أول رد فعل للاعب

وأضاف: "لقد كانت هذه فترة مؤلمة للغاية في حياتي لأن كل ما عملت بجد تم تأجيله".

واختتم بوجبا: "شكرًا لكم على كل الحب والدعم، ولا أستطيع الانتظار للعودة إلى الملعب!".

التحكيم الرياضي يُخفض عقوبة بوجبا

قررت محكمة التحكيم الرياضي، تخفيض عقوبة إيقاف بوجبا من 4 سنوات إلى 18 شهرًا مما يسمح عودته للعب مع يوفنتوس اعتبارًا من مارس 2025.

 وكانت محكمة إيطالية، قد أوقفت بول بوجبا لمدة 4 سنوات بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات.

مقالات مشابهة

  • 15 عاماً رخصة القيادة للمواطنين والخليجيين و3 سنوات للوافدين
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • ما عقوبة بث القنوات التليفزيونية دون ترخيص؟.. القانون يجيب
  • تخفيض عقوبة بوجبا يصدم «السيدة العجوز»!
  • أول تعليق من بوجبا بعد تخفيض عقوبة المنشطات
  • تخفيض عقوبة بوغبا من 4 سنوات إلى 18 شهرا
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • شاركت فيها 3 دول.. عملية سرية تحرر إيزيدية من الأسر في غزة
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج