يقدّم موقع صدى البلد، كيفية دفع مخالفات المرور 2023، قبل زيادتها للضعف، أثناء تكرار المُخالفة في نفس المدة، وذلك لأصحاب السيارات الذين يرغبون في دفع مخالفات السيارات بشكل إلكتروني، لتسهيل عملية الحصول على شهادة براءة ذمة من مُخالفات المرور.

 

كيفية دفع مخالفات المروردفع مخالفات المرور بالفيزا بوابة مرور مصر

ويمكن دفع مخالفات المرور  لمن لديه  “فيزا”، باتباع الخطوات التالية:-

 من خلال الدخول على بوابة مرور مصر ثم الانتقال إلى كلمة الاستعلام عن المخالفاتاختيار نوع لوحة السيارة سواء أرقام أو حروف وأرقامتدوين البيانات ثم الضغط على كلمة إجمالي المخالفاتالتعرف على  قيمة مخالفات المروربعدها يتولى الموقع توضيح التفاصيل الخاصة بالسدادعليك أن تختار الطريقة المُلائمة من طرق الدفع المبينة على الموقع بالضغط على كلمة استمرار وكتابة بيانات بطاقتك الائتمانية التي ستقوم باستخدامها من أجل الدفع وسوف تصل إليك رسالة تأكيد السداد.

كيفية دفع مخالفات المرور عن طريق فوري


دفع مخالفات المرور فوري وهي خدمة متاحة من خلال موقع النيابة العامة على بوابة الحكومة المصرية، ثم الدخول على خدمات نيابة المرور ثم اختيار الدفع والاختيار بين الدفع إلكترونياً أو عند الاستلام.

كيفية دفع مخالفات المرور

وتتاح خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور وتقديم طلبات التظلم ومتابعة الطلبات المقدمة للتظلم على مخالفات المرور، وأيضًا طرق دفع مخالفات المرور، من خلال موقع النيابة العامة على بوابة الحكومة المصرية.

 كيفية دفع مخالفات المرور من المنزل

ولدفع مخالفات المرور واستلام شهادة المخالفات في المنزل، يجب الدخول على موقع فوري، ثم إدخال الرقم القومي، وإدخال الجزء الرقمي من اللوحة، ثم إدخال رقم الموبايل، وهي خدمة متاحة لجميع أنواع المركبات سواء ملاكي أو أجرة أو نقل أو دراجات نارية، ويتم توصيل شهادة المخالفات إلى المنزل خلال 4 أيام عمل.

كيفية دفع مخالفات المرور

وتتاح خدمة الاستعلام عن مُخالفات المرور وتقديم طلبات التظلم ومتابعة الطلبات المقدمة للتظلم على مخالفات المرور، وأيضًا طرق دفع مخالفات المرور، من خلال موقع النيابة العامة على بوابة الحكومة المصرية.

دفع مخالفات المرور عن طريق مكاتب البريد


يمكن دفع مخالفات المرور من خلال مكاتب البريد بتقديم البطاقة  الشخصية ورخصة السيارة للكشف عن مخالفاتك المرورية، وإبلاغك بقيمة المخالفة المستحقة، وفي حالة عدم وجود  مخالفات مستحقة، يجب سداد قيمة شهادة براءة الذمة، ويمكن عمل تظلم من أجل تخفيض الرسوم، وسوف تصلك رسالة نصية قصيرة تتضمن حالة التظلم.

مخالفات المرور التي لا يجوز التصالح فيها


وشرح قانون المرور بعض مخالفات المرور التي لا يجوز التصالح فيها، وهي قيادة السيارة دون لوحات معدنية، والسير عكس الاتجاه، وحيازة أجهزة لكشف أجهزة الرادار، وتعمد السائق تعطيل حركة المرور، والاعتداء على أفراد المرور، والتحميل العشوائي لمركبات الأجرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوابة الحكومة المصرية الاستعلام عن مخالفات المرور أصحاب السيارات دفع مخالفات المرور على بوابة من خلال

إقرأ أيضاً:

مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

طالب أرباب النقل السياحي واصحاب الطاكسيات والمطاعم والمنتجعات بمراكش والحوز المنخرطون في تأدية ضريبة القيمة المضافة والضرائب من وزارتي السياحة والداخلية بالتدخل العاجل لوقف فوضى موقع الحجوزات الألماني get your guide و الذي ليست له أي شرعية في المغرب.

واتهم هؤلاء الموقع الألماني بـ”بيع الوهم للسياح الأجانب بالعملة الصعبة دون تأدية ضرائب للمملكة”.

هذا وقد أثار امتعاض مهنيو السياحة طريقة الدفع المفروضة من قبل الموقع لاقتناء التذاكر، وذلك بفرض الأداء بالعملة الصعبة عبر البطاقة البنكية الدولية، حيث يتم إجراء الحجوزات عبر الإنترنت مباشرة من أوروبا عبر موقعهم الإلكتروني الموجود في برلين ألمانيا، الأمر الذي اعتبره العديد من زبناء الموقع بمثابة تحايل من قبله وخاصة ما وقع لسياح قاموا باقتناء تذاكر حديقة ماجوريل ليكتشفو من بعد انهم كانوا عرضة للنصب من طرف get your guide.

وأفاد المهنييون، أن الموقع المذكور يوفر مثلا بمبلغ 260 درهم فقط النقل ذهابًا وإيابًا من مراكش ألى أكفاي مع
30 دقيقة ركوب دراجة رباعية “الكواد”، وركوب الجمال لمدة 30 دقيقة ثم طبق عشاء طاجين الخضر يتم صنعه في ظروف غير صحية سيئة و شاي بالنعناع ،حيث يعمل أشخاص ميكانيكيين لدرجات الدفع الرباعي أثناء النهار ونوادل في المساء جميعهم قاصرين وغالبًا لا يتقاضون رواتب في المستوى أو منخرطون في CNSS.

وأشار المهنييون إلى أن الموقع المذكور يخالف القانون التجاري بع العمل بحيث يتم نقل السياح بطريقة فردية دون وكالة اسفار بدون قسيمة كما يتم إجراء الحجوزات عبر الإنترنت مباشرة من أوروبا عبر موقعهم الإلكتروني الموجود في برلين، ألمانيا.

وشددوا على أن يُحظر الدفع بالدرهم المغربي ويُسمح فقط بالبطاقات الأجنبية.

وأكد المتحدثون خطورة فوضى الحجوزات عبر الموقع الإلكتروني الذي يوفر النقل العشوائي و عروض العشاء الغير صحية مع العروض الترفيهية على متن دراجات الدفع الرباعي الغير متوفرة على تأمين باكفاي أو الإذن و الترخيص بذالك من طرف السلطات الولائية و الوزارية.

وأضاف أرباب المطاعم أن الموقع المذكور قام بتحويل مكان ” الكواد ” إلى مطاعم دون ترخيص و عدم احترام لدفتر التحملات المعتمد مع عدم الالتزام بالنظافة والمراقبة من طرف لونسا.

و طالب المهنيون بأن تشمل حملات المراقبة المحلات المذكورة التي تستعين بالنوادل الذين هم في الاصل ميكانيكيو دراجات الدفع الرباعي وسائقو سيارات النقل السياحي العشوائي ويشتكون من اعداد اصحاب دراجات الدفع الرباعي باكفاي للاكل في ظروف غير صحية ومتعفنة ما يعرض صحة وسلامة السياح إلى خطر حقيقي مطالبين بالتدخل الفوري لإيفاد لجنة إلى عين المكان والوقوف على مجموعة من الفضاعات التي يرتكبوها ويشتغلون بدون ترخيص.

وأضاف أرباب المطاعم والمنتجعات باكفاي أن مثل هاته الانشطة تشكل خطورة على السياح و لا تلتزم بدفع الضرائب و اداء صندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعاملين.

ويشار إلى أن المغرب اليوم يواجه مجموعة من التحديات في القطاع السياحي: أولا، تحقيق 17 مليون سائح في أفق سنة 2026 و 26 مليون سائح في أفق سنة 2030، وثانيا، يطمح المغرب إلى تنظيم مجموعة من التظاهرات الدولية من بينها كأس إفريقيا للأمم، كأس العالم للأندية للنساء على مدى خمس سنوات، وكذلك كأس العالم سنة 2030، وبالتالي يراهن المغرب على تعزيز تسهيل السفر والتنقل داخل المملكة المغربي.

مقالات مشابهة

  • مخالفات المرور برقم اللوحة.. رابط التظلم ودفع الرسوم
  • حتى لا تتعرض للاختراق بسهولة.. كيفية إنشاء كلمة مرور قوية
  • مخالفات المرور.. خطوات تخفيض قيمة المخالفات عبر خدمة التظلم أولاين
  • الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين.. الرابط والخطوات
  • للاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الخطوات وطرق السداد
  • مخالفات المرور 2024.. التفاصيل الكاملة للاستعلام عنها وطرق سدادها
  • استعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني