شمسان بوست / متابعات

حقق النصر فوزا سهلا بنتيجة 4-0 على ضيفه الشباب، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأول بارك، في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل رباعية النصر، كريستيانو رونالدو “هدفين من ركلتي جزاء” في الدقيقتين 13 و 38، وساديو ماني في الدقيقة 40، وسلطان الغنام في الدقيقة 80.

بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الشباب عند نقطتين في المركز السابع عشر “قبل الأخير”.

بدأ النصر المباراة بحماس كبيرة، وظهرت الخطورة مبكرا، عندما أرسل سلطان الغنام عرضية خطيرة عند الدقيقة التاسعة، لكن لم تجد عرضيته أي متابعة.

وفي الدقيقة 11، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النصر، وذلك بعد العودة لتقنية الفار، بسبب وجود لمسة يد على لاعب الشباب داخل منطقة الجزاء.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، في ترجمة ركلة الجزاء في شباك الحارس كيم، مفتتحا أهداف النصر.

وحصل النصر على ركلة ركنية عند الدقيقة 18، أرسلها الكرواتي بروزوفيتش على رأس زميله كريستيانو، الذي أسكنها بدوره في شباك الشباب، إلا أن الحكم قرر عدم احتساب الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو، لوجد خطأ على الدون.

وحصل كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء ثانية، بعد عرقلته من دفاع الشباب، ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه.

وواصل الدون توهجه، ومنح تمريرة ساحرة لزميله ساديو ماني، الذي سجل الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني واصل النصر زحفه نحو منطقة الشباب، وحصل على ركلة جزاء تركها رونالدو لزميله عبدالرحمن غريب الذي أهدر فرصة تسجيل الهدف الرابع.

وبالدقيقة 67 سدد الدون قذيفة استقرت في شباك حارس الشباب كيم، إلا أن الحكم ألغى الهدف لوجود حالة تسلل على أوتافيو.

وزادت أوجاع الشباب في الدقيقة 78، عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه قائد الشباب إيفر بانيجا، بسبب تصرفه غير الرياضي أمام سلطان الغنام.

واختتم الغنام رباعية فريقه، عندما تابع رأسية كريستيانو التي ردها القائم، وسدد الكرة في شباك الشباب.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة

يطمح فريق الهلال السعودي لفوز قاري جديد عندما يستضيف الشرطة العراقي غدا الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية بمرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة.

وكان الهلال فاز في الجولة الأولى على الريان القطري بنتيجة 3 / 1 في الدوحة، بينما اكتفى الشرطة العراقي بالتعادل مع النصر السعودي 1 / 1 في بغداد.

ويدخل الفريق السعودي اللقاء بمعنويات مرتفعة حيث يعتلي قمة ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه ويطمح لفوز جديد في مشواره الآسيوي، بينما يأمل منافسه الشرطة العراقي تحسين سجله في البطولة القارية، حيث حقق انتصارين في 15 مباراة لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال.

وتتجدد المواجهة الآسيوية بين العملاقين السعودي والعراقي بعد 20 عاما، حيث سبق أن التقى الفريقان مرة واحدة في البطولة القارية، حيث فاز الهلال ذهابا وإيابا ضمن منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال في عام 2004.

وفي مواجهة عربية أخرى غدا الثلاثاء يتقابل الغرافة القطري مع ضيفه العين الإماراتي على ستاد البيت في الخور.

ويتطلع فريق الغرافة للخروج من النفق المظلم بعد الخسارة أمام الاستقلال الإيراني بثلاثية دون رد في الجولة الأولى ثم السقوط بنتيجة 2 / 4 أمام السد في الدوري القطري، ليتراجع للمركز السادس في جدول الترتيب متخلفا بفارق ست نقاط عن الدحيل صاحب الصدارة.

ويملك الغرافة سجلا جيدا في مواجهات ضيوفه من الأندية الإماراتية، حيث خسر مرة واحدة في ست مباريات في قطر، وكانت تلك الخسارة أمام الجزيرة بنتيجة 2 / 3 في عام 2018.

أما العين بطل آسيا في العام الماضي فهو يدخل مواجهة الغرافة منتشيا بفوز كاسح على أوكلاند سيتي النيوزلندي بنتيجة 6 / 2 في كأس القارات للأندية ثم الفوز بنتيجة 4 / 2 على الوصل حامل لقب الدوري يوم الجمعة في الجولة الماضية من المسابقة.

ويسعى الفريق الإماراتي لفوزه الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة بعد تعادله مع السد القطري بنتيجة 1 / 1 في الإمارات بالجولة الأولى.

وتبدأ منافسات منطقة الغرب اليوم الإثنين بأربع مباريات وهي السد القطري مع الاستقلال الإيراني في الدوحة، وبيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي في شهري قدس، والوصل الإماراتي مع الأهلي السعودي في دبي، والنصر السعودي مع الريان القطري في الرياض.

وتبدأ منافسات الجولة الثانية بمنطقة الشرق غدا الثلاثاء بأربع مباريات، وهي سنترال مارينرز الأسترالي ضد بوريرام يونايتد التايلاندي، وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي ضد شنغهاي الصيني، وكاواساكي فرونتال الياباني ضد جوانجو الكوري الجنوبي، وجوهور تاكزيم الماليزي ضد شنغهاي شينخوا الصيني.

وتستكمل الجولة بمباراتين يوم الأربعاء حيث يلعب يوكوهاما مارينوس الياباني ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ويحل شاندونج تايشان الصيني ضيفا على فيسيل كوبي الياباني.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقتي الغرب والشرق لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • كريستيانو رونالدو: هدفي ضد الريان له طعم آخر بسبب والدي
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • بعد الهزيمة القاسية أمام القادسية.. هل حرم الأهلي من ركلتي جزاء في دوري روشن السعودي؟
  • كريستيانو يبحث عن موظفين.. رواتب مغرية وعطلة 50 يوماً
  • سكولاري يزور النصر السعودي.. ورونالدو يخبره بهذا الأمر
  • إدارة النصر تبدأ محادثات تجديد عقد كريستيانو رونالدو
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو