جنيف-سانا

حذرت وزارة الخارجية الروسية من اختبارات ستجريها الولايات المتحدة لرؤوسها الحربية النووية الجديدة، عاجلاً أم آجلاً.

وقال نائب ممثل روسيا الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف، أندريه بيلوسوف: إن “انخراط الولايات المتحدة في صيانة موقع التجارب النووية في نيفادا يظهر أنها لا تنوي التوقف عن اختبار القنابل النووية، بالرغم من التصويت بالإجماع على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الصدد”.

ولفت بيلوسوف الانتباه إلى قيام الولايات المتحدة بتحسين وصيانة البنية التحتية الخاصة بموقع التجارب النووية في نيفادا، وتبقيها في حالة استعداد تشغيلي كامل، ما يشكل دليلاً مباشراً على نيّات واشنطن.

وأوضح أن “الولايات المتحدة لا تخفي تطويرها لأنواع جديدة من الرؤوس الحربية النووية، التي ستحتاج لتجربة أدائها عاجلاً أم آجلاً ضمن اختبارات عملية”.

وشدد بيلوسوف على أن اعتماد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 64-35 لعام 2009 بالإجماع ينص على أن جميع دول العالم تشترك في حاجتها للتخلي الكامل عن التجارب النووية، وهو الشرط الأهم لتحقيق الهدف النهائي المتمثل في خلق عالم خال من الأسلحة النووية”.

وأكد بيلوسوف أن روسيا باعتبارها إحدى الدول التي صادقت على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وأعلنت وقفاً طوعياً للتجارب النووية عام 1992، تمتثل بمسؤولية كاملة لجميع التزاماتها.

وكان نائب أمين مجلس الأمن الروسي أليكسي شيفتسوف كشف عن قيام الولايات المتحدة بالعمل على تطوير أسلحة بيولوجية لاستهداف مجموعات عرقية محددة.

كما أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، في وقت سابق أن روسيا ستواصل بالتعاون مع دول أخرى التحقيقات في أنشطة المختبرات البيولوجية الأمريكية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يعتزم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ زيارة موسكو في 10 تشرين الأول/أكتوبر لإجراء محادثات مع ممثلي وزارة الخارجية الروسية.

وقال في تصريحات صحفية إن يعتزم زيارة موسكو في 10 أكتوبر، وهناك سيحصل أيضا على فرصة للانخراط بالتفصيل والعمق مع المسؤولين الروس ووزير الخارجية “.

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنه يود أن يلتقي به في موسكو، إذا كانت هناك مثل هذه الفرصة.

وأضاف المبعوث أن “هدفه الرئيسي هو ضمان أن نتمكن من إيجاد أرضية مشتركة على المسار طويل الأجل لحل الصراع في اليمن”.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • واشنطن بوست: " التسلسل المتعاقب قتل " نصر الله" في ثواني وبدقة عالية
  • 83 قنبلة بوزن 2000 رطل: كيف تحالفت واشنطن وتل أبيب لاغتيال نصر الله ؟؟
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • روسيا والجزائر تؤكدان أهمية تسوية النزاعات عبر الأساليب القائمة على مبادئ القانون الدولي
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية