بوابة الفجر:
2024-10-01@23:59:54 GMT

موعد تحسن الطقس وانخفاض درجات الحرارة

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية موعد تحسن الطقس وانخفاض درجات الحرارة بعد الأيام الأخيرة التي نشهد فيها ارتفاعا في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

موعد تحسن الطقس

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع بدء انخفاض حدة الموجة الحالية اعتبارا من بداية الأسبوع القادم.

وقالت منار غانم، في تصريحات خاصة لـ "الفجر" إنه بداية من مطلع الأسبوع القادم سنشهد حالة من التحسن النسبي في الأحوال الجوية حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد أيضا تراجع نسب الرطوبة فضلا عن نشاط الرياح التي تقلل من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وتتعرض البلاد في الوقت الحالي لموجة حارة، حيث تشهد مصر خلال الـ48 ساعة القادمة يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري ارتفاعا في درجات الحرارة عن المعدل المسجل اليومين الماضيين.

ويتوقع يومي الأربعاء ٣٠ أغسطس والخميس ٣١ أغسطس، ارتفاع مؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية.

وتكون درجة الحرارة المتوقعة الأربعاء على القاهرة الكبرى فى الظل ٣٧ درجة مئوية بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة ٣٩ درجة مئوية، أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة ٤٥ درجة مئوية.


طقس الأيام القادمة

يوجد ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس على أغلب الأنحاء

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يوجد ارتفاع في نسب الرطوبة مما يعزز من الشعور بارتفاع درجات الحرارة


طقس الأربعاء والخميس

- شبورة مائية حتى الساعة 7 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

طقس الجمعة والسبت

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأحد والاثنين

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة الأرصاد الجوية الطقس اليوم طقس الايام القادمة القاهرة الکبرى درجات الحرارة وجنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • العراق على أعتاب تغييرات مناخية: أمطار وغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • العظمى في القاهرة 33.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024