القاهرة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد يستقبل 6110 حالات منذ افتتاحه تحذيرات من انهيار المنظومة الصحية في بورتسودان

أعلنت جامعة الدول العربية عن إطلاق قافلة مساعدات إنسانية واجتماعية للشعب السوداني، مقدمة من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب للتخفيف من الآثار الإنسانية والاجتماعية التي يشهدها السودان حاليًا جراء الأزمة.


وأوضحت الأمين العام المساعد، رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، في بيان لها أمس، أن هذه القافلة التي تضم 25 طناً من المواد الإغاثية تُعد الثانية من المساعدات التي تطلقها الجامعة العربية، بالتعاون مع الحكومة المصرية، تنفيذاً لقرار مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، لصالح الشعب السوداني.
وأكدت السفيرة أبو غزالة، مواصلة الجامعة العربية بالتنسيق مع الدول الأعضاء، والمجالس الوزارية العربية المتخصصة المعنية، تقديم المساعدات الإنسانية والاجتماعية للشعب السوداني، معربة عن أملها في سرعة إنهاء هذه الأزمة ليستكمل السودان مسيرة التنمية بشكل مستدام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الجامعة العربية السودان أزمة السودان

إقرأ أيضاً:

يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية

أكد أحمد أبو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، أن الامانة العامة "تلتزم دوماً بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في كاف الموضوعات".

وأضاف: "التكليف الصادر للامين العام المساعد السفير حسام زكي بزيارة لبنان، موفدا شخصياً من جانبه، للتواصل مع القوي السياسية اللبنانية، هو تنفيذ لقرارات مجلس الجامعة في شأن التضامن مع لبنان وتكليفها للامين العام في هذا الشأن".

بدوره، أوضح السفير حسام زكي من جانبه، في تصريح صحافي للمحررين المعتمدين لدى الجامعة، أن تصريحات له في الموضوع "قد فسرت في غير سياقها الصحيح"، مشيراً الي أن "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات الكثيرة علي سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله ليس فقط داخليا وانما اقليمياً ايضاً".

وأشار إلي "ان قرارات الجامعة العربية ذات الصلة واهمها القرار الخاص بصيانة الامن القومي العربي ومكافحة الارهاب الذي ينص في احدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الارهابية بما في ذلك إلى أي ميلشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد باجماع الدول الاعضاء".

مقالات مشابهة

  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • توضيح من الجامعة العربية حول التراجع عن اعتبار حزب الله إرهابيا
  • السفيرة أبو غزالة: الظروف التي تمر بها الأسرة العربية  تتطلب حلولاً ابتكاريه
  • زكي: تصريحاتي الأخيرة حول حزب الله "فسرت في غير سياقها الصحيح"
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية