أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أنه من الصعب أن يخوض لاعب واحد لـ90 مباراة في موسم واحد، مشيرًا إلى أن الوصول لـ60 مواجهة في الموسم أيضا يمثل ضغط كبير، محذرًا من الإرهاق والضغط للدوليين قبل أمم إفريقيا القادمة.

إقرأ أيضًا..

ضياء السيد: الأهلي لديه مبررات لقرار رحيل سيد عبدالحفيظ ضياء السيد: يتبقى للأهلي بطولتين للوصول لمرحلة الكمال

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "أقصى عدد من المباريات لأي لاعب 60 مباراة وهو رقم كبير أيضا، أشعر بحالة برود وعدم وجود ردود أفعال بشأن تلك الأزمات، ولا أحد يخاف على اللاعبين أو المسابقات المحلية أو المنافسات القارية والدولية، ولم يخرج أي مسئول لتوضيح الأمور".

وأضاف: "لا يوجد تحديد مواعيد البطولات، وحتى البطولات المستحدثة لا أحد يعرف تفاصيل عنها، نريد تحمل المسئولية من جانب اتحاد الكرة والرابطة، وضغط الموسم المقبل سيؤثر على جاهزية المنتخب الوطني قبل أمم إفريقيا، وهناك غياب واضح للشفافية وهي من مساوئ المنظومة الرياضية في مصر".

وأكمل: "قرار الأهلي بعدم المشاركة في البطولة العربية كان سليم 100%، وكان سيحدث للفريق أزمة كبيرة لو تلاحمت المواسم، والقرار بعدم التواجد عربيا كان رائعًا، ويجب أن ينسحب الأهلي من أي بطولة غير رسمية".

وزاد: "فيتوريا وراء الأزمة من البداية بعدما سمح للاعبي الزمالك في وقت سابق بمغادرة معسكر المنتخب الوطني، والأن يرفض نفس الأمر بالنسبة للأهلي، يجب أن يكون هناك معاملة بالمثل، انا مؤيد لجميع قراراته لأن المنتخب أولا، لكن المدرب البرتغالي وراء الأزمة حاليا".

وأضاف: "كنت مدرب في منتخب مصر، وسبق حدث هذا الموسم، ورفضنا التفريط في أي لاعب لصالح أي نادٍ، والنادي الأهلي سبق وترك لاعبيه للمنتخب الأوليمبي مع شوقي غريب".

وأردف: "بيراميدز لن يتأثر كثيرا بالضغوط وكذلك فيوتشر، لكن الأهلي هو من سيعاني في ظل كم البطولات التي سيشارك بها خلال الموسم الجديد، ولكن الغموض يحاصر مصير المسابقات المحلية في مصر قبل انطلاق الموسم المقبل".

 

ضياء السيد : لابد من تغيير نظام الدوري في الموسم الجديد

 

واستطرد: "لابد من تعديل نظام الدوري في الموسم القادم، لكن سيكون الضغوط من الأندية بسبب الجوانب التسويقية، لابد أن يكون هناك تضحية، ويجب أن يخرج المسئولين من رابطة الأندية واتحاد كرة القدم لتوضيح كافة الأمور".

وأتم: "سيكون هناك استثمار رياضي بشكل جيد مع النادي الأهلي، وهناك جلسة الأسبوع المقبل، والنادي هو المسئول عن الإعلان عن كافة التفاصيل، والمستثمرين من داخل مصر، وسيكون هناك استفادة مالية كبيرة وفنية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضياء السيد منتخب مصر روى فيتوريا أخبار الرياضة كأس أمم إفريقيا معسكر سبتمبر ضیاء السید

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل

اختتم شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة إلى السعودية بلقاء وزير الحج السعودي توفيق الربيعه، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات

شهد اللقاء تأكيد أهمية تعزيز التنسيق المشترك القائم بين الجانبين المصري والسعودي في ملفات الحج والعمرة بما يسهم في تحسين تجربة رحلات الحج والعمرة وجودة الخدمات المقدمة خلالها، ومناقشة بعض الملفات التي سيتم العمل عليها بشكل مشترك استعداداً لموسم الحج المقبل.

وثمن شريف فتحي جهود السعودية في هذا الملف، خاصة مع تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج، وجرى الاتفاق على تنفيذ حملات توعية مشتركة للحجاج والمعتمرين، ومتابعة التنسيق المشترك على كل المستويات.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل
  • جوارديولا: رفض طلب السيتي تأجيل أول مباراتين له الموسم المقبل
  • الشهري: لابد أن يعلم الأهلي أن الهلال جاهز ويختلف عن السوبر.. فيديو
  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح في الموسم المقبل
  • الأهلي يكرر إستفساره عن عقوبات لجنة الإنضباط
  • كاستيلو لاعب يد الأهلي : الإصرار وراء برونزية المونديال
  • ضياء السيد يوضح رأيه في استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • محمد السيد: شيكابالا "يخوف أي حد".. وجوميز يصفني بالمجنون