صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@02:57:49 GMT

دبي تستضيف مؤتمر «الأمراض النادرة»

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة بلدية دبي تخرج الدفعة الأولى من «مواهب المستقبل» تعاون لتطوير علاج الأمراض النادرة

تستضيف دبي الدورة الثالثة من المعرض والمؤتمر السنوي لجمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024، الذي تنظمه جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2024.


يشارك في المؤتمر والمعرض الذي يعد أكبر حدث للأمراض النادرة في المنطقة مجموعة من الخبراء والمختصين من المنطقة والعالم، لتسليط الضوء على أحدث المعارف المتعلقة بالأمراض النادرة في مختلف المجالات الطبية، بما في ذلك طب الأعصاب والأورام والعيون والجلدية والأمراض الجينية والاستقلابية والجراحة وأمراض القلب والرئة والغدد الصماء وطب الأطفال.
وتركز فعاليات المؤتمر- التي تتضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل والندوات الحوارية ويشارك فيها أكثر من 40 خبيراً دولياً - على استخدامات الذكاء الاصطناعي في الأمراض النادرة والبحوث الحديثة والخبرة والإنجازات الإقليمية والخدمات الطبية الداعمة للمصابين، فضلاً عن آخر التطورات في تشخيص وعلاج الأمراض النادرة.
ويشارك في الحدث أكثر من 1000 مشارك من مقدمي الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء من مختلف التخصصات وأطباء الأسنان والممرضات والمتخصصون في الرعاية الصحية الداعمة والصيادلة وموظفو المختبرات والمستشارون الوراثيون وطلاب الطب والعلوم الطبية والباحثون والعلماء والمدربون.
كما يشارك في المؤتمر الأفراد المصابون بأمراض نادرة وعائلاتهم من خلال حضور المحاضرات وورش العمل والندوات الحوارية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المختبرات وشركات الأدوية والعيادات والمستشفيات والمؤسسات الأكاديمية والمجتمعية. ويقدم المؤتمر جوائز لأفضل الأبحاث الطبية المقدمة وجائزة الإنجاز المتميز في الأمراض النادرة للرواد في مجال الأمراض النادرة، بما في ذلك الباحثون ومقدمو الرعاية الصحية والداعمون المجتمعيون.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الأمراض النادرة الأمراض النادرة النادرة فی

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة

الوطن | متابعات

افتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة، أعمال المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية.

وشدد  أبو الغيط  على أهمية ملف الهجرة وتناوله في جامعة الدول العربية، حيث تعتبر العديد من الدول العربية دول عبور للمهاجرين ، مؤكداً ضرورة توحيد الجهود بين الدول الأعضاء لمعالجة هذه القضية الهامة بنحز فعال.

من جانبه، أكد الدبيبة تحفظ ليبيا على الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2018، لافتاً إلى أن ليبيا ترى في هذا الاتفاق محاولة لشرعنة الهجرة غير الشرعية وخلط المفاهيم بين اللاجئين والمهاجرين، والتفريق بين بلدان المنشأ وبلدان العبور.

كما أعلن الدبيبة أن ليبيا ستستضيف في السابع عشر من يوليو الجاري منتدى الهجرة عبر المتوسط، الذي يهدف إلى مناقشة قضية الهجرة غير الشرعية، وإصدار مبادرة مشتركة تصاغ بمشاركة الدول المعنية، وترتكز على مبدأ الاحترام والتعاون من خلال القوانين والسياسات الوطنية، مع إنشاء إطار إستراتيجي يعزز الحوار والتعاون بين أفريقيا وأوروبا.

الوسومالحكومة المنتهية الهجرة جامعة الدول العربية عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية