دبي (وام)

أخبار ذات صلة دبي تستضيف مؤتمر «الأمراض النادرة» مديرو مراكز الشرطة في دبي يلتقون الطلبة

 نظمت بلدية دبي أمس حفل تخريج أول دفعة من منتسبي برنامج «مواهب المستقبل» لتأهيل وإعداد الكوادر البشرية من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لمواكبة المسارات والاقتصادات المستقبلية، والذي أطلقته بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة في سبتمبر 2022.

واستقطب البرنامج 41 منتسباً من موظفي البلدية جرى تدريبهم وتعزيز معرفتهم النظرية وتطوير مهاراتهم العملية والميدانية، ضمن ثلاثة مسارات؛ أولها المسار الهندسي في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، والثاني الرقمي في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات الرقمية، والثالث مسار سلامة الغذاء في مجال تحليل البيانات الضخمة.
أقيمت مراسم حفل التخرج بحضور داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، والدكتور فادي العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، ولفيف من القيادات التنفيذية والإدارية والأكاديمية رفيعة المستوى من الطرفين.
وأعرب داوود الهاجري عن فخره بتخريج أول دفعة من برنامج مواهب المستقبل الذي استهدف تطوير وإعداد الكوادر البشرية الإماراتية، وتأهيلها لتكون جاهزة للمتغيرات المستقبلية في عدد من التخصصات العلمية الداعمة لمجالات عمل البلدية، ويؤكد البرنامج مدى حرص بلدية دبي على توفير بيئة جاذبة ومستدامة، واهتمامها بتطوير مهارات كوادرها البشرية وتعزيز استدامتها وتنمية قدراتهم وتهيئتهم لمواكبة المتغيرات الحالية والمستقبلية التي تتماشى مع نمو وتطلعات وطموحات إمارة دبي العالمية، ونستلهم هذا النهج الريادي من فكر ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في القيادة، وإعداد قادة وكوادر المستقبل الذي يؤكد سموه دوماً على أنه ملك لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه.
ومن جهته، قال الدكتور فادي العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة: «إن هذا التعاون سيسهم في فتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون والتطوير، حيث تسلط الشراكة بين بلدية دبي والجامعة الأميركية في الشارقة الضوء على أهمية التعاون بين القطاعين العام والأكاديمي، كما أنها تعبر عن رؤية مشتركة لتعزيز عمليات التعلم والتطوير المستمر، من أجل بناء قوى عاملة أكثر تميزاً وقوة لدعم التنمية المستدامة للمدينة وللدولة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية دبي دبي بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»

معتز الشامي (أبوظبي)
تنطلق خلال ساعات مسابقة «دوري أبطال آسيا 2» بشكلها الجديد، والتي يشارك فيها الشارقة وشباب الأهلي ممثلين عن كرة الإمارات، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الناديين.
وإجمالاً يشارك 14 فريقاً للمرة الأولى في تلك البطولة، بعد إعادة تقديمها وإطلاق شكل جديد للبطولة، التي كانت تعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي.
وانفرد الشارقة بقائمة أغلى الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2 الموسم الجاري، قبل انطلاق دور المجموعات للمسابقة الآسيوية من حيث القيمة التسويقية، بعدما وصلت قيمة الفريق إلى 41 مليون يورو، ليصبح الأغلى بين أندية المسابقة، ويأتي شباب الأهلي وصيفاً في القائمة بـ 36.58 مليون يورو، ومن خلفه التعاون السعودي ثالثاً بـ 35.05 مليون يورو.

أخبار ذات صلة النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر» «خيرية الشارقة»: 56.4 مليون درهم لـ28071 مكفولاً حول العالم


أغلى أندية البطولة من حيث القيمة السوقية:
الشارقة - 41 مليون يورو
شباب الأهلي - 36.58 مليون يورو
التعاون السعودي - 35.05 مليون يورو
الوكرة القطري - 23.43 مليون يورو
سانفريس هيروشيما الياباني - 21.18 مليون يورو
جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي - 18.60 مليون يورو
تراكتور الإيراني - 14.90 مليون يورو

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • الشارقة في صدارة القيمة السوقية لأندية «أبطال آسيا 2»
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • “الشارقة للإذاعة والتلفزيون” تزور مؤتمر “البث الفضائي الدولي” في أمستردام
  • «الجامعة القاسمية» و«مجلس الذهب العالمي» يعززان التعاون في القطاع
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية