صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@22:45:02 GMT

اختتام برنامج «صيفنا سعادة» في عجمان

تاريخ النشر: 30th, August 2023 GMT

عجمان(وام)
برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، شهد الشيخ حميد بن عمار النعيمي، في فندق سراي عجمان، صباح أمس، حفل اختتام الدورة الرابعة من البرنامج الصيفي لإمارة عجمان «صيفنا سعادة 2023»، والذي نظمته حكومة عجمان، بالتعاون والشراكة مع عدد من الجهات الحكومية على المستوى الاتحادي والمحلي.


واستقطب البرنامج منذ انطلاقه في الـ 17 من يوليو الماضي وحتى ختامه في 17 من أغسطس الحالي أكثر من 4250 مشاركاً من مختلف فئات وشرائح المجتمع، لا سيما فئتي الشباب والناشئين، وشهد مشاركة واسعة من الأسر الإماراتية والمقيمة وأصحاب الهمم في مختلف مبادراته وفعالياته التي بلغت 112 برنامجاً وورشة عمل.
وقام الشيخ حميد بن عمار النعيمي، راعي الحفل، يرافقه أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة، بتكريم الجهات والدوائر والمؤسسات المشاركة والداعمة، والتي أسهمت في إنجاح البرنامج الصيفي وتكريم المساهمين والمتعاونين مع البرنامج، إلى جانب الجهات الإعلامية التي خصّصت تغطية مميزة للبرنامج، وفي مقدمتهم وكالة أنباء الإمارات التي تميزت بكونها الأكثر متابعة في تغطية فعاليات البرنامج، إضافة إلى تكريم الفائزين بجوائز التميز.
وقال الشيخ حميد بن عمار النعيمي: «إن الدعم والاهتمام والرعاية من سمو ولي عهد عجمان للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان (صيفنا سعادة) يعد من أهم أسباب نجاحه ليس في هذه النسخة بل في جميع نسخه السابقة»، مشيداً بالجهود التي بذلتها الجهات المشاركة واللجان المنظمة، وبتنوع المحاور والفعاليات والبرامج التطويرية والمجتمعية والرياضية والعلمية والدينية في البرنامج.
وفي ختام التكريم، قدمت اللجنة المنظمة لبرنامج «صيفنا سعادة» درعاً تقديرية للشيخ حميد بن عمار النعيمي، راعي الحفل، تقديراً لتشريفه للحفل.
4 محاور أساسية
قال أحمد الرئيسي إن «صيفنا سعادة» في دورته الرابعة اشتمل على 4 محاور أساسية هي البرامج المجتمعية، والبرامج الرياضية، والبرامج التطويرية والمراكز الصيفية اليومية، وتضمن العديد من الفعاليات قسمت إلى المسابقات والمبادرات والورش المجتمعية والبرامج والمبادرات الرياضية، إضافة إلى مسابقات حفظ القرآن الكريم.

 

أخبار ذات صلة «صيف بلا هشاشة» في خورفكان عمار النعيمي يؤكد على الالتزام بالحوكمة المؤسسية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عمار النعيمي عجمان الصيف حمید بن عمار النعیمی صیفنا سعادة

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة الثانية من برنامج "تمكُن "للعمل الحُر

 

مسقط- العُمانية

أطلق مركز الشباب وبالتعاون مع شركة النفط العمانية برنامج "تمكّن "بنسخته الثانية لأصحاب العمل الحر، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى من البرنامج الذي يستهدف تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لتحويل مهاراتهم إلى مصدر دخل كأصحاب عمل مستقلين.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الجهود المبذولة لدعم أصحاب العمل المستقلين، والعمل على إبرازها محليًا ودوليًا، كذلك تمكين الشباب العماني من أصحاب المهارات وتعزيزًا لجهود مختلف الجهات لدعم وتمكين ونمو أصحاب المهارات.

وقالت أميرة بنت محمد البلوشية مديرة البرامج بمركز الشباب: "يأتي تنفيذ هذا البرنامج ضمن الجهود المشتركة بين مركز الشباب وشركة النفط العمانية للتسويق لتنمية مهارات الشباب وتمكينهم في العمل الحر كأصاحب عمل مستقلين، حيث يعمل على تمكين الشباب في المهارات الشخصية وتحويلها إلى مصدر دخل".

وبيّنت أن البرنامج سيكون افتراضيًا وحضوريًا ويشمل مجموعة من المراحل، وبلغ عدد المشاركين في البرنامج أكثر من 262 مشاركًا في أكثر من 13 مجال، ممثلةً في المجال الإعلامي والمجال التقني، ومجال البرمجيات، والمجال الحرفي، والمجال العلمي، والمجال الفني، ومجال التصوير، ومجال التصميم، ومجال التسويق، ومجال التجميل، والمجال الكتابي وغيرها من المجالات التي سيتم تقييمهم بعد انتهاء البرنامج ليتم تمكين عددٍ منهم في مرحلة الانطلاقة.

من جانبه، أفاد خميس بن ناصر الشعيبي مدير عام الخدمات المشتركة بشركة النفط العمانية للتسويق، مواصلة تنفيذ برنامج تمكُّن في نسخته الثانية التزامًا من قبل الشركة بتمكين الشباب العماني في العمل الحر، مشيرًا إلى أن دور الشركة يكمن في تمكين الشباب العماني لتحقيق طموحاتهم للانطلاق في مجال العمل الحر وريادة الأعمال، حيث تعمل الشركة على دعم هذا البرنامج لأعداد مجموعة من الشباب العماني القادر على ممارسة العمل الحر من خلال استغلال مواهبهم.

يشار إلى أن تعزيز واكتشاف وتطوير الشباب وتقديم الاستشارات اللازمة لهم يعد من الأهداف الاستراتيجية لمركز الشباب ومساندًا لهم للوصول إلى الإبداع والابتكار.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض الموسم السابع من "آرابز جوت تالنت".. شاهد البرومو الرسمي
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • النعيمي وخالد بن محمد وعمار بن حميد يعزون في شهداء الوطن
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • اختتام تأهيل 18 إداريا في التخطيط الاستراتيجي بصنعاء
  • برنامج تثقيفي حول "اتفاقية حقوق الطفل"
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج "تمكُن "للعمل الحُر
  • برنامج تثقيفي حول اتفاقية حقوق الطفل